اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

الخطوات العملية لمساعدة اهلنا المسيحيون الباقين هناك! نداء الاخ جان يلدا!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

الخطوات العملية لمساعدة اهلنا المسيحيون الباقين هناك! نداء الاخ جان يلدا!

نيسان سمو

 

لنا رأى وكلمة ...... حكومة الإقليم تساعد في سرقة أراضي نهلة !! هذه كانت كلمة الاخ جان يلدا خوشابا المنشورة على موقع عنكاوا وغيره  ..

هذه كانت كلمة الاخ جان يلدا في موضوع المضايقات التي يتعرض لها اهلنا المسيحيون في شمال العراق (باقي المناطق عادي) من قِبل الاكراد والسرقات التي تتم لأراضيهم والسُبل المفتعلة لتحريضهم على ترك قراهم وبلداتهم ووووووووووووو الخ . تداخلتُ مع ما كتبه وبعد تسهيب اكثر عن تلك الممارسات الوحشية والغير الإنسانية طلب مني الاخ جان في تخصيص بانوراما خاصة لهذا الموضوع وتسليط الضوء على هذه الممارسات الوحشية ضد اهلنا في العراق ...

في البدأ رفضتُ الفكرة تماماً لأنها بانوراما لا يمكن لي السخرية فيها ودون السخرية لا اجيد الكتابة ولا ابدع فيها . ولكن ظهر الضمير مرة اخرى ولمع في وجهي القبيح وطلب مني النظر الى المرآة وعندما فعلت لم اجد غير صورة الاخ جان وإمرأة مسيحية مُسنة من اهالي تللسقف وكاهل من القوش ينظران وبحرقة وكأنهما يرغبان البصق في وجهي .. يا عيب الشوم عليّ وعلى اصلي ...

انها فعلاً من اعسر البانورامات التي اسطرها لأنني لا اعبر فيها عن فكرة طائشة او قصة وهمية بل اعتبر نفسي مسؤولاً ولأول مرة وخاصة أمام الاخ جاك واهلنا في الشمال .. الموضوع معقد وعسير للغاية وجذوره تمتد لآلاف السنين ونتائجه نتيجة تفاعلات وتضاربات اقليمية ودولية عالمية ويدخل بين تلك الدهاليز الاهم والاهوج وهو المذهب ومن ثم يليه السرطان القومي (ليش ورطتني يا جاك) ! ..

استذكرتُ في هذه اللحظة العصيبة الكاتب العراقي السخري الاستاذ دواود الفرحان الذي ابتتر  احدى مقالاته اليومية في جريدة العراق: لم يُكمل المقالة بل الى نصفها وقال: سيدي الرئيس لا يوجد كلام آخر اكتبه! فلم اجد كلمات جديدة لكي أوصفك فيها فقد انتهى الكلام!! .. وقد كُرمَ في حينها على تلك المناصفة من قِبل لطيف انصيف جاسم (معروف) .. رغبتُ ان انهي الكلمة على هذا المنوال ولكن مَن الذي سوف يستوعب الباقي ؟؟ ................. !!!!!!!! .

اخي جاك : الكُردي له الحق في ان يسرق وينهب ويحاول ان يطرد مادام الكتاب يقول له ويطلب منه ذلك فلا عتب عليه وخاصة انه كُردي. والعربي لا يختلف عنه بشيء غير التسمية ..

هذا يدركه الجميع!!! ولكن ماذا علينا نحن ان نفعله لمنع ذلك ولصد تلك التجاوزات ؟

التمسك بالقومية والهرطقة التي نحن فيها هي افضل هدية لمساعدة هؤلاء على الاستمرار في تلك الجرائم . لقد ذكرنا هذا الكلام مراراً وتكراراً لأهلنا الذين فقدوا ضميرهم (وبالأخص السياسي والمذهبي) .. انني هنا لا اتبلى ولا اعاكس او اهاجم ولكنني انطق الحق والعْلم . كل الذي حصل وسوف يضحى هو ناتج تلك الوهمية الفارغة من قبل السياسي المسيحي والمذهبي الطائفي .. لقد انتهى الكلام ولا يوجد كلمات يمكن إضافتها هنا كما وصف داود فرحان كلمته القبيحة ذات الصيط السيء .. لنعود إذاً الى داخل الموضوع ..

قلتً في اكثر من مناسبة وقد اتهمتُ الشعب المسيحي بالتخلف والجهل والحقتُ به سبب كل الذي نحنُ فيه. ولكن شعبنا وإن كان كذلك فهل لنا تركه! . إذاً عليه ان يستمع الى ما سنقوله وغير ذلك فلا اعتقد سنسفيده بشيء .

الخطوات العملية والمهمة والتي يجب حسب ادراكي وقناعتي الشخصية في القيام بها لمنع تلك التجاوزات وبالتالي توقيف الهجرة ومن ثم الإنقراض من تلك البقهة التاريخية .

اولاً : يجب القيام بحملة توعية وخدمية على كل المستويات .

ثانياً : تحويل صندوق الرابطة (الدولار الواحد) الى صندوق عالمي يشترك فيه كل اخ مسيحي في الغرب ومن كل القوميات والطوائف وليكن على هيئة دولار واحد من كل فرد مسيحي وبذلك سيزيد المبلغ الشهري عن المليون دولار وهو مبلغ يفي بالكثير من احتياجات شعبنا المسيحي والمهاجر والنازح ويتم تحويل تلك المساعدة وبرعاية إنسانية واخلاقية وبالتساوي لكل اهلنا ومن كل الطوائف وحسب العوز والحاجة والضرورية . (الرابطة شراح اتسوي بالصندوق مو كلهم صايرين اجانب) ! .

ثالثاً : ان يحصل هذا على مستوى عال ويشمل جميع الدول الغربية والتي يتواجد فيها شعبنا المهاجر وبرعاية مسؤولين رفيعي الخلُلق والمسؤولية والحريصين على تلك الاموال وليكن بالإشتراك مع الكنيسة إذا رغبت في ذلك على ان يتم كل ذلك بنقاوة ضميريه وليس غير ذلك (مو يتم تسليم الصندوق الى حرامي مثلي) ! .

رابعاً : يتم طرد او إيقاف كل الكُتاب الذين يُحرضون على التعصب القومي والتفرقة العنصرية وإشعال الفتن بين اهلنا المتضرر الوحيد من تلك الهرطقات الفارغة والبعيدة عن ارض الواقع .

خامساً : توعية الجماهير بعدم الإنصياع والهرولة والإنحياز خلف مروجي تلك الطائفية والعنصرية والتمسك بالأخوة المسيحية فقط ولا غير .

سادساً : توقيف التناحر الحاصل بين السياسيين والمسؤولين عن احزابنا المسيحية (على الاقل التهدئة لفترة الى بعد زوال الغُمة الممطرة) ..

سابعاً : تحرك مزدوج ومتوازي لكل مرؤوسي الكنائس من اجل الدعم ومساندة تلك الحملة وإيقاف او تجميد كل التناحر المذهبي والطائفي الحاصل بين اورقة تلك الكنائس .

ثامناً : تحرك كل الروابط والقوى المسيحية والمسؤولين وغيرهم على مستوى عالمي لإيصال تلك الصرخة الى كل بقاع الذي يسكنون فيها ولتبيان للعالم بالمآسي الحاصلة ومحاولة الضغط للحصول على التأيدات الدولية للضغط على حكومة الاقليم والمركزية للتدخل في تصحيح تلك الأوضاع الغير الإنسانية وحتى إن امكن الحصول على مساعدات إضافية من تلك الحكومات .

وأخيراً وإن لم يحصل الذي طالبنا به او اي وجهات نظر اخرى لأخوة آخرين من هذا القبيل فلا يمكن غير ان نُطالب شعبنا الآتي :

اولاً : يجب التوقف عن التركيع لأي رجل دين او سياسي قومجي  ومقاطعة كل دور العبادة ومهما كانت وفي اي مناسبة وترك الذين يدعون المسيحية زوراً وبهتاناً ليلاً نهاراً وحيدون في تلك الابنية . 

ثانياً : مقاطعة كل الاحزاب السياسية ومسؤوليها وعدم الإقرار بهم او الاشتراك في اي إنتخابات قادمة وتركهم يصوتون فيما بينهم ولأنفسهم .

قلناها مراراً وتكراراً : الشعب هو المسؤول وهو الذي يجب ان يصنع السياسي وحتى رجل الدين وليس العكس . وإذا لم يستطع اي شعب متحضر ان يقوم بذلك فبصراحة هذا يعني أنه بعيد وبعيد جداً عن نقطة الصفر وبالتالي المعضلة اكبر مما نتصورها او يكحلها الجميع ..

هذا الذي بيدي اخي جاك فلا املك غير الذي قلته وانا ايضاً عامل فقير وإذا ماتغيبتُ يومين عن العمل سيتم طردي وبالتالي يجب عليّ البحث عن الصندوق !!

حلقة اليوم كانت مع الفنانة المثيرة دومنيك حوراني ولكنني أجلتها رغبة لطلبك الى الاسبوع القادم . يعني ستكون حلقة مثيرة .

لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! نيسان سمو

 

10/10/2016

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.