اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

العالم كُله مُبتَلي بإمة لا إله إلا الله!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نيسان سمو

 

عرض صفحة الكاتب 

العالم كُله مُبتَلي بإمة لا إله إلا الله!

نيسان سمو

 

منذ اكثر من نصف قرن وأنا اُراقب واُتابع وضع امة لا إله إلا الله وبلاوي ومصائب خير امة اُخرجَت للعالم ولم استوعب ماهية خير تلك الامة. إنهار الاتحاد السوفتي برمته ولم يستغرق ذلك التفكك اكثر من اسبوع. إتحدت الألمانيتين ولم تطول العملية اكثر من ربع ساعة. حتى حرب البوسنة والهرسك كانت بسبب تواجد نفر من شعوب خير تلك الامة. العالم كُله استقر ووضع الخريطة الصحيحة للبناء والتطور والتقدم ورفاهية الشعوب في الحرية والحقوق والواجبات إلا شعوب الله المختارة والتي لم تجد غير الوغل اكثر فأكثر في الوحل. ماهية مصيبة وقصة هذه الشعوب! لماذا لا تدرك السبب! لماذا لا تعي وتستوعب وتستفيد من تجارب الشعوب ودروس التاريخ التي مرت على البشرية! لماذا تقتل بعضها البعض كما يقتل المزارع الافريقي الجراد الذي يفتك بمحاصيله الزراعية! لماذا لا تهدي تلك الشعوب والاحزاب الإلهية بإلهها! لماذا تحتقر وتتناحر مذاهبها مع بعضها البعض! لماذا هذا الإرهاب الخارج من خير امة اُخرجَت للعالم! هناك الآلاف من لماذا ولماذا ولكننا كررناها سابقاً فلا دراع للتكثير والتكرار.

 

أين هي عقلية تلك الامة! أين هو الخير المُنّزل لها! أين هي المرجعيات الربانية العديدة (لا هاي لها استثناء خاص) وأين هو المعلم والمثقف والعلماني والاستاذ والاكاديمي والفيلسوف! هل خلت هذه الامة وهذه الشعوب من كل المثقفين والمدركين للحقيقة أين هُم إذاً (أو ماتوا او في الطريق والذي نجح فهو في المهجر). الى متى يبقى العالم مُبتلي في بِبلاويكم ومصائبكم! في كل دقيقة هناك  خطر حصول مواجهة مُدمرة في سوريا قد تؤدي الى حرب عالمية ثالثة بسبب ذلك الشعب المختار! كُل العالم يشارك ومنذ سنوات في إيجاد حل او تقريب الفصائل الإلهية في ليبيا من بعضها البعض عبثاً. العاصمة تحتضن الارهابيين وحفتر يأوي المرتزقة القتلة واردوغان يُصَدّر البشر الزائد من السجون السورية والتركية كي يصطف مع المسلم ضد المسلم (توازن عادل) . في اليمن صار المسلم المختلف يتلهف في مَص دماء اخيه المسلم أكثر من لهفة إيران في مص العراق وبَلعه. في العراق أنشأت قاعدة عالمية للإقتتال الملون بين الاحزاب الإسلامية ولم يجد كل التحالف الدولي مخرجاً غير أن يترك هذا التنوع الملون كي يصبغ نفسه بنفسه كما يشاء. في لبنان! لا هذا صار من الماضي فلا داع لذكره . مصر على تكة ونُص وتتحول الى بارود ارهابي سوف يحرق العالم قبل المنطقة. الاردن على حافة الشفرة وبمجرد ميلان الشفرة سوف ينهار ذلك البلد الفقير ويتولد نيابه عنه اكبر حاضنة إخوانيه مقدسة. تركيا تشاطر هذا وذاك لجلب وحضن اكثر المرتزقة الهاربين من بلادهم الإسلامية لبناء عنصر حقد وكراهية إضافي وتتسابق في قتل اكبر عدد من المسلمين الذين لا يتبعون الاتاتوركية ( والله فكرة ) ! ووووو الخ.

 

كل الحكومات العالمية لا عمل ولا مشغلة لها غير الإجتماع في كل ربع ساعة من اجل ترقيع هذا الفصيل او خياطة ذلك الجيب لتلك الشعوب المختارة. وقبل أن ينجحوا في ترميم جيب هنا او هناك تكون العشرات من الفصائل الربانية قد تكاثرت وفتكت بعضها البعض (التكاثر شغلة ربانية ليش بكيفهم)!. ملايين المهاجرين والمفقودين والعُرات والمشردين والجوعانين والظمآنين تضرب هذه الامة ولازال الجميع يُكرر بأننا خير امة اُخرجت للعالم! يا عمي على شنو! فقط ليذكر لي احدهم على شنو خير امة هي وعلى ماذا وبماذا وكيف (يعني ولو مثال واحد!  نُص مثال) . على الإرهاب الذي يفتك بكُم! على النحر والقتل الذي يصيبكم! على التعسف والتدمير والتهجير والتحقير والتجويع الذي ينتشر بكم! يُمكن على المسقبل الباهر ( والله فكرة )......

 

العالم جَمَهُ ( خاصة الكافر منهم ) يحاول ليلاً نهاراً في تقريبكم لبعضكم البعض عبثاً ( عادي لأنه هو لا ينتمي للربانية فكيف يمكن له تصحيح شعوب ربانية )!. حتى الدول الافريقية الفقيرة كانت افضل منكم بمرات عديدة ويجب أن يعلم جميع مَن ينتمي لذلك العالم والذي يعتقد بأنه في المنئى من تلك الكوارث بأنه مخطأ والكارثة على ابوابه ولسيت المسألة غير الدور والوقت (حسب رقمك التسلسلي). الجميع سينهار وسيتقاتل ويتناحر فيما بينه عندما يحين وقته ومع هذا الجميع ينادي الله اكبر (يا عمي آمنا بالله بَس على شنو)!. عندما شاهدتُ منظر إصابة المروحية السورية في اجواء سوريا (شوف حمكة ربك)! والتي كانت في مهمة لضرب الشعب السوري بقنابل سورية وهي تهطُل مشتعلة وحتى لحظة تحطمها على الارض السورية وقُتِل مَن فيها كانت كلمة الله اكبر اللللللله اكبر قد ترددت اكثر من الف مرة، يا عمي الله اكبر على ماذا يا متخلف! مواطن مُسلم في طائرة يقتل مواطن مُسلم آخر على نفس الارض وعندما استطاعوا أن يقتلوه قبل أن يقتلهم كانت الزغاريد والافراح والبهجة مصحوبة برايات وكلمات الله اكبر ولكن لا احد يسأل لماذا الله اكبر وعلى ماذا وهذا الذي يحصل لنا ولشعبنا وبلدنا!. بعد قتل كل شخص لأخيه الآخر يكون نداء الله اكبر قد سبق حتى خروج روح المرحوم من جسده فيا عمي الله اكبر على ماذا! هذا اخيك ومسلم وليس له أي ذنب في إختلاف إنتمائه المذهبي او الطائفي او العرقي غير إنه ولِدَ ( يعني الله هو الذي اراد ذلك ) من اُم كانت ظروفها ومكانها تختلف عنك فما ذنبك وذنبه في هذا التولد والإختلاف ( شنو لازم كُلكُم تَلدون بنفس الغرفة )!. لقد قضيتم على نُصف اُمَتَكُم في القتل والتهجير والتشريد وكل هذا يسبقهُ زغرودة الله اكبر يا عمي على شنو ( يمكن على قتل الآخر )!.

 

أمة اغرب من الغرابة نفسها. امة لم يشهد لها التاريخ المعاصر والاغرب من كل هذا وذاك لا أحد منهم يسأل لماذا والى متى ولماذا الله اكبر تُردد عندما يقتل او ينحر احدهم الآخر لمجرد إنه لم يلد من نفس المرأة وعين الفحل!

 

لا توجد شعوب في العالم حاقدة وناقمة وكاره وباغضه بعضها البعض مثل امتكم بالرغم من إن اختلافاتهم وإنتمآتهم المذهبية والطائفية والعرقية ابعد بكثير عن بعضها البعض عن معتقداتكم ومذاهبكم وطوائفكم! إذا الحمد لله على ماذا وكيف ترددون نحن خير أُمة اُخرجت للعالم! ياعمي على ماذا! ألا يسأل مِن سائل لماذا وماهو السبب! هو سؤال مكرر ولكنه اهم سؤال على وجه الارض في الوقت الحالي! . الحمدلله على كل شيء.

 

14/02/ 2020 نيسان سمو

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.