اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

التطبيع مع اسرائيل بداية لفصل الدين الإسلامي عن السياسة!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نيسان سمو

 

عرض صفحة الكاتب 

التطبيع مع اسرائيل بداية لفصل الدين الإسلامي عن السياسة!

نيسان سمو

 

تكلمنا في الحلقة الماضية عن مسألة وامكانية فصل الدين الاسلامي عن السياسة ، وتسائلنا  عن الاسباب المانعه لذلك ، واوضحنا بأن لااسباب علمية او سياسية او اقتصادية او اجتماعية او حتى على مستوى الانسان البسيط تعيق ذلك الفصل . فهذا الفصل سوف لا يؤثر على الاسلام والمسلمين بل العكس فالنتائج ستكون لصالح المسلم ودينه في نفس الوقت . وقلنا بأن العائق الوحيد في تلك العملية هي العلاقةالقوية والشراكة العميقة المترابطة بين السياسي ورجل الدين . وذكرنا بإن القضية هي حتمية ولا مفر منها والوقت فقط هو الفيصل . نقطة . 

 

واليوم سنتحدث عن انقضاء او اقتراب نهاية ذلك الوقت . الكل يعلم ( والله مو الكُل بل الربع ) بأن الاسلام واتباعه منقسمين الى قسمين يسيران  بإتجاهين متعاكسين . اتجاه نحو التقارب والاندماج مع الحداثة والتطور العالمي والقسم الثاني بإتجاه معاكس تماماً ( ماكو داعي نشرح هاي الجزئية ) . قبل التطور التكنولوجي على مستوى الميديا والاعلام المفتوح والنقل المباشر وووووو الخ كانت القضية شبه مغطاة بطبقات هجينة بين نفس السياسي ورجل الدين ، إما بعد الانفتاح وتبيان كل الخفايا السياسية لم يبقى غطاء محكم للتستر على تلك الشراكة بل العكس ، فتلك الشراكة الآن تمر بأصعب واحرج الاوقات . هذه الشراكة تمر الآن وستستمر في المواجه المكشوفة بين الجانبين ( انا لا ابدع شيء من عندي بل اقرأ وانقل لكم المشهد الحاصل ( انا لا علاقة لي بالموضوع ) !! 

 

هذه المواجهة بدأت تظهر بشكل كبير بين الجانبين ( السياسي والديني ) . فالسياسي لا يمكن له التغطية اكثر مما هو حاصل ( العلم بدأ يفضح كل المستور ) . فضغط الانفتاح وعلاقته بالعالم الاخر يتفوق على شراكته مع رجل الدين . اي مع الاتجاه المعاكس . وصل الامر الى التطبيع مع اسرائيل عنوة عن رجال الدين وكل ممانع ( حتى نختصر الموضوع ) . التطبيع هذا عاجلاً أم آجلاً سيصل الى كل بلد عربي ومسلم . 

 

هذا التطبيع سيضرب بآثاره وتداعياته على السياسي والشريك ورجال الدين المناهضين والممانعين فسيقع الصدام بين الجانبين . فلا يمكن لهما ان يستمرا بهذا التناقض والتعاكس في آنٍ واحد . وبما إن الجانب السياسي لا مفر له من التوجه والسير نحو ذلك الاتجاه وبما انه يمتلك السلطة والقوة والمال فسيفرض نفسه بالقوة على رجال الدين . وهنا سيكون امام رجال الدين ومن اجل انقاذ وحماية انفسهم طريقان  لا ثالث لهما وهو : اما المواجه او الانفصال . ومن الطبيعي إن رجال الدين ( الشركاء ) سيختاروا طريق الحماية وهذا الطريق سيفرض عليهم القبول والموافقة على ذلك الانفصال ( راح يحمون انفسهم لعقود اخرى ) . 

 

التطبيع مع اسرائيل هو المفتاح وبداية النقطة الصفرية ( ألم تقُل الكُتب المقدسة ويأتيكم الفرج من حيث لا تعلمون ! ليش هي ماكان تعرف ) ! . تداعيات وشراكات هذا التطبيع سيصل الى كل بيت اسلامي . افلام سكسوفونية ومسلسلات صهيونية وراقصات اسرائلية و حاخام داخل وآخر خارج و، لا كافي ،هاي تكفي . فسيصطدم  رجل الدين ( الغير الشريك ! مو أكو هواية أنواع منهم ) مع من يركض خلفه وهو مكفوف بالمسؤول عن التحول الجديد ! سيضرب هذا الإنسلاخ العُصعُص الخلفي وينحر في التقاليد والتعاليم والمفاهيم والتاريخ( الديني ) ويصل الى سجادة كُل مصلي . هذا التغير  الذي سوف لا يستطيع رجُل الدين تقبله أو إستغاستهُ وحسب الكُتب النازلة فستقع القائمة ( هُم بلا شيء ينتظرون هذه اللحظة بفارغ الصبر ) . وبما إن المبررات وإن طالت هنا او هناك من قبل السياسي سوف لن تجني نفعاً في النهاية فسيتم الاعلان عن المواجهة المباشرة وهذه المواجهه ستتمثل في فصل الدين تجنباً لأي مواجه ( ما معقولة راح ينحروا كل الشعوب ) ! سيصبحوا كتركيا الى قبل سنوات قليلة ( خوش شغلة تركيا تنسحب والعرب يدخلون ) ! سوف لا يكون امام السياسي غير إخراج الدين وتركينه جانباً عن طريقه ( سيبتكروا طريقة أو اُخرى في تنفيذ ذلك وهُم ما أشطرهم في ذلك ) . قد لا يحصل هذا  غداً ، ولكنه الفرج الذي كان الجميع قد فقد الامل منه ! سوف تقولون قالها صاحب نقطة الصفرالرحمة عليه . نعم إنه الفرج الذي كان قد فقده حتى اكثر المتفائلين في العالم الخارجي ( لا آني كُنتُ متشائم ) ! إنها وكما قلنا حتمية علمية ولكنها سبقت وقتها بكثير ...

 

انها نقطة مهمة من سلسلة نقطة الصفر فليعود التفائل اليكم جميعاً .

 

لا يمكن للشعوب المتخلفة التقدم دون البدأ من نقطة الصفر !  بدأ الفرج ..

 

نيسان سمو 09/10/2020

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.