اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

التنمر الخليجي على لبنان الصغير! والله عيب وعار!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نيسان سمو

 

عرض صفحة الكاتب 

التنمر الخليجي على لبنان الصغير! والله عيب وعار!

نيسان سمو

 

عدتُ الى البيت في احد الايام فقالت لي المرأة هل سمعت بتعين جورج قرداحي وزيراً! صار وزير الاعلام في لبنان. فكان ردي هذا اكبر خطأ تقوم به الحكومة اللبنانية! لماذا خطأ ردت المرأة فهل هناك اثقف من جورج ( عبالك جورج ابن ابوها ) فقلت لها هذا شخص متخلف وانت لا تعلمين وسوف لا تُصدقينني لهذا لا جدال وغَيّري الموضوع! سكتت وهي تضحك على تخلفي. انتهى الحوار البيتي.

 

شخصياً اعتبر هذا الشخص غير واعي وغير مدرك للسياسة وميوله شرقية اكثر مما هي غربية، وبالتالي سيكون خطر على لبنان وليس منفعه ( إي مو لبنان ناقص مشاكل ) !

 

واخيراً ظهرت ميوله الشرقية بتصريحاته التي ادلى بها لقناة الجزيرة ( ليش منو دمّر المنطقة غير الجزيرة ) قبل فترة من تعينه وزيراً للإعلام ( اصلاً عيب على الدولة ان يكون لها وزير للإعلام! لعد شنو شغل النقابات والصحافة وغيرهم )!

 

تصريحات هزّ فيها عرش دول الخليج الغنية! السكوت عليه قد يتم تفسيره وإستغلاله بشكل كبير من الجهات المعادية. لهذا نهضت هذه الدول من مضاجعها وتحركت نحو القرداحي. لاء والاهم في كل القضية هو موقف الكويت المفاجيء والتي هي من الدول الشبه المحايدة بين الشرق والغرب. الكويت سبقت السعودية بسحب سفيرها وطرد السفير اللبناني ( العرب يموتون على السحب والطرد مثل الاطفال) ! ومن ثم اعقبتها دول الخليج الباقية وتعقدت الازمة ولبنان مو ناقص ازمات.

 

وصلت الامور الى القطيعه الخليجية او خروج القرداحي او إستقالة الحكومة ( مو طلعت عين العالم الى ان تم تشكيلها )!

 

تتشابك الكثير من الخيوط الشرقية والغربية في هذه التصريحات وسنتطرق إليها بإيجاز!

 

السكوت الخليجي قد يكون ضربة قاضية من الشرقي لهم ولهذا لا يمكن لهم السكوت ( هذا تفكيرهم مو من بيتي جايبة )!

 

إذا كان قرداحي شرقي فكيف للحكومة أن تكون غربية !

 

إذا وافقت الحكومة اللبنانية على بقاء القرداحي فهذا يعني قطع الكهرباء الخليجي على لبنان المظلم وهذه كارثة!

إذا وافق حزب الله على إستقاله جورج فسيكون هذا انتصار غربي!

إستقالة الحكومة اللبنانية يعني الموت السريري لباقي الشعب ( من وين راح يجيبون ميقاتي جديد ) !

الغرب سوف لا يسمح للشرق بالإنتصار عليه على خاطر القرداحي! وانا الشيخ!

 

الوزير لم يؤدي واجبه تجاه مصلحة الشعب اللبناني  ولم يستقيل وإقالته تحتاج الى مشاورات ميقاتي ( الضائع ) مع الرئيس عون الشرقي ( هذا من الدستور اللبناني مو من جيبي ) ! طبعاً عون الشرقي سوف لا يسمح بذلك!

قطع لبنان وفصله عن الخليج وتوجيهه نحو الشرق سيؤدي الى تقسيم لبنان اكثر مما هو مُقسم!

 

لبنان غير قادر لا سياسياً ولا إقتصادياً من التطليق من الزوج الخليجي الغني وفي نفس الوقت لا يمكنه الاعتماد على الغربي المتهاك إقتصادياً!

ولبنان غير قادر على تلين موقف الغرب المتشدد من هذه الورطة!

 

أمور كثيرة متشابكة ( مثل نتائج بابلون الإنتخابية ) ولهذ سوف نقف هنا ونقول كلمة بسيطة من عندنا!

يا جورج وانت الخفيف البسيط ( انا اشوفك هيچي مو بكيفي ) تصريحاتك هذه وإن كانت تُعبر عن رأيك الشخصي قبل أن تتورط وتصبح وزيراً ( يا جورج أنت وين والحوثي وين! شيء ما يشبه شيء! كُل تعبك في مَن سيربح المليون راح ببلاش ) ! هزت لبنان الضعيف وقد تضربه بلقمة عيشه التي اصلاً يستجديها من هنا وهناك فلماذا لم تكن مسؤولاً حقيقاً وتضع مصلحة بلدك اعلى منك وتُقدم إستقالتك ويرتاح الجميع! يا سيدي اتصل بصديق! اطلب رأي الجمهور! خَلي الكمبيوتر يحذفلك ثلاثة اجوبه! يعني معقولة راح تبقى واقف وميقاتي من دولة لدولة يستجدي منهم العفو والسماح! ليش ما تعرف هُمّا على حُجة وسوف لا يسامحونك او يعفون عنك! قدم إستقالتك وعود ل إم بي سي السعودية! والله فكرة! وزير إعلامي شرقي الميول في لبنان سوف لا يجدي نفعاً إطلاقاً! ما تضبط! لقد إنكشفت اوراقك بسرعه وعليك تدارك الامر والخروج كما دخلت! صار اسمك ووضعك بايخ فحتى لو بقيت ستكون مكروهاً للأغلب فإغسل وجهك وصلي على النبي وأخرج افضل من تعريض لبنان الى ازمة اخرى قد تقضي عليه وعلى مستقبله! هو بلا شيء واقف على الحافة والهاوية! روح يا جروج وإرتاح وريّح الجماعة، فوالله الوضع لا يتحمل تحديات او بلاوي ومصائب جديدة! أخاف عبالك هذا برنامج المسامح كريم وراح يسامحونك! انت غلطان، الشغلة هي اكبر من برنامجك! روح انت للبيت وانا اعدك بأن استضيف يوماً ( إذا بقيتُ عائشاً ) ملكاً او اميراً ( مثل الكويت مثلاً ) في برنامج المسامح كريم وانت تكون الضيف الذي يطلب السماح ونحل هذه الاشكالية! هَم فكرة.

 

في الطرف الثاني لماذا كل هذا التنمر الخليجي على لبنان الفقير ( سَوّها وية القوي! مو كل يوم اردوغان يمسح بعگالكم احذيته وانتم في أحضانه ) عيب، والله عيب! لبنان الفقير، الصغير، الجوعان، المتهاك وهذا التنمر النفطي الحقير!

 

تعلمون موقفي من التوجهات الشرقية وكم ناديت بها وطالبت الإبتعاد عنها وإخراجها وإلا ستكون النهاية! ما أكو افضل من العراق كمثال شاهد على ذلك! ومع هذا فما كان يجب عليكم بهذا التنمر وسحب السفراء وقطع الارزاق ووووووو الخ على الفقير. كان بإمكانكم التريث والهدوء وحلحلة التصريح بشكل حضاري داخلي بينكم وبين الوزير او ميقاتهِ دون إخراج العصى من مضجعه! هو ليش اكو جزرة حتى يأكلها اللبناني الفقير!

 

كان بإمكانكم إخراج جورج وتقديمه في برنامجه المسامح كريم ومسامحته ومن ثم خروجه دون تجريح اللبناني الذي لم تصل إليه شظايا إنفجار المرفأ ( چَم واحد باقيين لم ينجرحوا هذولة همينا جرحتموهُم ) !

 

انتم وعلاقاتكم كالأطفال الصغار! هل تتدكرون عندما كتبت في هذا الشأن! لم اترك شيء وإلا كتبتُ عنه وفي كل يوم تتحقق أقوالي!

 

قبل اسابيع طعنت امريكا حليفها القوي ( فرنسا ) بظهرها وشقت جرح عيق فيه والامس كان ماكرون ضيف بايدن ( التافه ) وتم تلئيم الجرح وعادوا حبابيب! لا سحب السفراء، ولا طرد الدبلوماسي، ولا سحب القنصل، ولا هُم يحزنون! متى ستتعلمون من العالم الذي يرعاكم ويحميكم ويستر عليكم! لبنان الفقير!!!! والله عيب!

 

لا يمكن للشعوب المتخلفة التقدم دون البدأ من نقطة الصفر !

 

نيسان سمو 31/10/2021

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.