اخر الاخبار:
هجوم صاروخي يستهدف مطار بغداد الدولي - الجمعة, 14 آب/أغسطس 2020 20:17
استهداف قاعدة بلد بثلاثة صواريخ - الجمعة, 14 آب/أغسطس 2020 11:32
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• غياب الناطق الرسمي (ضياء بطرس) أو من ينوب عنه حضور الاجتماع القيادي الاخير لتجمع التنظيمات السياسية.. لماذا !!!؟؟؟

تقييم المستخدم:  / 5
سيئجيد 

سيزار ميخا هرمز

غياب الناطق الرسمي (ضياء بطرس) أو من ينوب عنه حضور الاجتماع القيادي الاخير لتجمع التنظيمات السياسية.. لماذا !!!؟؟؟

تمت تسمية السيد ( ضياء بطرس – السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني ) كناطق رسمي لتجمع التنظيمات السياسية المتكون من مجموعة من الاحزاب المسيحية ( الكلدانية والسريانية والاثورية ) وجاءت تسمية السيد ضياء خلفأ للسيد نمرود بيتو ..ونقطة خلافي مع السيد ضياء كانت بسبب تصريحه اثر مقابلة اجراها على القناة الارامية مع الاعلامي كمال يلدو اذ قال ان الشبك ( د.حنين القدو ) مع استحداث محافظة جديدة للمكونات التي تعيش في سهل نينوى ( للإطلاع رابط (1) ..وثم اصدر المجلس القومي توضيحا حول ما كتبته ثم اعقبت توضيحهم برد ....ومن خلال ما طرحته سابقا من مقالات بخصوص الموضوع فأن رؤيتي كانت صحيحة. الاخوة الشبك قالوها الان صراحة انهم ليسوا مع اقامة المحافظة .. ولكن هذا لا يعني ان لهم الحق بمحاولة احداث تغيير ديموغرافي في المناطق ذات الغالبية المسيحية ، ولعل بلدة برطلة نموذج لما يحدث في المنطقة مما دعاني ان اتفق تماماً مع التصريحات الاخيرة للناطق الرسمي لتجمع التنظيمات السياسية حول ذلك وجاءت منسجمة مع مطالب ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان والسريان والاثوريين ، وبالفعل اشعر هناك جبهة موحدة من جماهير شعبنا في سهل نينوى تدافع عن حقوقها بالطرق السلمية. ولكن للأسف ( يا فرحة ما تمتش ) فغالبا ما كان يصدر توضيح من احد فروع زوعا ( المنضوية ضمن التجمع ) مخالفا لتصريح الناطق الرسمي مما يعطي دلالة على ان زوعا تسير باتجاه والتيارات السياسية داخل التجمع تسير باتجاه اخر ، وتحاول زوعا الهيمنة على التجمع وتسيره حسب برنامجها واتجاهها بما يخدم مصالحها ، وقد عبرت عن ذلك بكل صراحة ( رابط 2 )

في حديث دار بيني وبين احد الاخوة المعنيين بالشأن السياسي الكلداني خصوصا والعراقي عموما . قلت له ان على السيد ضياء ان يدرك اللعبة فيبدو ان هناك من يدفعه للإدلاء بهذه التصريحات ( من الممكن لتصفية خلافات مع زوعا سابقة ) ولكن عندما تدق ساعة المواجهة سيتخلون عنه ويتركوه وحده في وجه المدفع ..وهو ما حسبها صح السيد ضياء بتصريحه الاخير الذي جاء باسم المجلس القومي الكلداني وليس التجمع ( رابط 3 ) وهذا التصريح يأتي متناغما مع ما طرحته ..والامر المضحك المبكي ما قام به وزير البيئة السيد ساركون لازار ابن اخت سكرتير زوعا رئيس لجنة متابعة احتياجات المسيحيين هذه اللجنة التي تشكلت بأمر دولة رئيس الوزراء نوري المالكي، وبعد لقائه مع السيد حنين القدو ( تجمع الشبك الديمقراطي ) اذ وافق الوزير ساركون على اضافة ممثل عن الاخوة الشبك في اللجنة لمتابعة احتياجات المسيحيين !!! عجيب امور غريب قضية؟؟.. وقد ذكرت في مقال سابق ان زوعا و الشبك في تحالف غير مقدس ضد قضايا شعبنا المصيرية والقومية ..

الاجتماع الاخير للهيئة القيادية لتجمع التنظيمات السياسية ..

عقد تجمع التنظيمات السياسية ( الكلدانية السريانية الآشورية ) اجتماعه الدوري على مستوى الهيئة القيادية للتجمع نهار الجمعة 6 تموز 2012 بضيافة الحركة الديمقراطية الآشورية في مقر دهوك للحركة. وبالإطلاع على الصور ( رابط 4 ) لاحظت عدم تواجد السيد ضياء بطرس وهو قيادي وناطق رسمي لم يحضر هكذا اجتماع حيوي في مرحلة حساسة , ما يطرح اكثر من علامة استفهام وتعجب ..وإذا افترضنا ( ان الغائب حجته معه ) لم ألاحظ وجود أي شخص اخر من يمثل المجلس القومي الكلداني في هذا التجمع ... ان غياب السيد ضياء بطرس له اكثر من معنى و دلالة!!! هل هي بمثابة رسالة موجهة ضد تيار سياسي معين في هذا التجمع ؟؟؟ ام هي رسالة تعكس عدم رضا السيد ضياء من مواقف بعض التنظيمات السياسية المنضوية في هذا التجمع ؟؟ فالمواقف المتذبذبة للحركة الديمقراطية الاشورية المنضوية في أطار التجمع وعلى وجه الخصوص في الايام الماضية القريبة وعدم مشاركة الحركة في تظاهرة القوش السلمية والتصريحات الصادرة من اعضاء قيادتها يدل على ان الحركة تسير في واد والتنظيمات السياسية الاخرى تسير في واد اخر، ويشير هذا ان الاحزاب المنضوية في هذا التجمع منقسمه على نفسها بشأن الموقف من القضايا المصيرية المطروحة على الساحة السياسية نتيجة خلافات حزبية وسياسية ، وعلى رأي القائل يا خبر اليوم بفلوس باجر يصير ببلاش.

سيزار ميخا هرمز – السويد

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

رابط ( 1)

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=542416.0

رابط ( 2 )

http://www.ankawa.com/forum/index.

php/topic,596603.0.html

رابط ( 3 )

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,596790.

msg5657948.html#msg5657948

رابط ( 4 )

http://www.ankawa.com/

forum/index.php/topic,597738.0.html

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.