اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• لنعترف بان الامة الكلدانية في خطر

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

كامل زومايا

 

للذهاب الى صفحة الكاتب

 

لنعترف بان الامة الكلدانية في خطر

 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.">/عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

عند المحن تمتحن الهمم وعند المحن يحسم الانسان امره ،  اما ان يكون او لا يكون هي تلك المسألة التي لابد ان نتحدث عنها بصراحة ، فالامة الكلدانية فعلا  في خطر ومصيرها الزوال لا سامح الله اذا استكان ابناءها  وانفرد نفرا  ممن يذرفون دموع التماسيح بما آل اليه مصير شعبنا وامتنا الكلدانية كما يدعون ، حيث  اصبحت تلك الاقلام اسيرة لعدو وهمي خلقوه بمخيلتهم وصدقوه !!! وتركوا العدو الحقيقي المتربص لأنهاء وجودهم ووجودنا  في ارض العراق ... يبحثون عن شماعة ليعلقون خيباتهم في رفض شعبنا لاوهامهم ولو  كان للبعض منهم اي تجربة متواضعة في العمل السياسي الميداني سوف لم يكن بهذه الحدية والتطرف بالطرح ، كما ان البعض منهم يشاطر  في  تشويه الحقائق وتصديق ما يروجونه من اكاذيب هم صانعيها ، والبعض الاخر لم يفقه الف باء بالسياسة وانا ( لا ادعي هذا لنفسي )  بل انهم ليوم امس كانوا اشد المدافعين عن عروبة سهل نينوى فمن اين جاء ذلك الوحي ليتغير 180 درجة من  الرسالة الخالدة الى الامة الكلدانية وقلاعها ...!! (عيش وشوف)   .

وهنا اسيق مثالا حيا لوضعنا المأزوم على سبيل المثال لا الحصر ، ففي الثامن عشر من آب / 2010 أستضافتني غرفة الينابيع على البالتوك وهي غرفة لرابطة الانصار الشيوعيين للتحدث عن اوضاع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بعد انهيار النظام الديكتاتوري في نيسان / 2003 ، في تلك الامسية تحدثت عن اوضاع شعبنا في ثلاث محاور اساسية ومهمة باعتقادي في حياة شعبنا وهي التهجير والتغيير الديمغرافي والتصحر الذي يغزو قرانا في سهل نينوى ، واعتقد في هذه الامور الثلاث التي ذكرتها  لا يختلف عليها الانسان السوي من ابناء شعبنا مهما يحلو له من تسميات كلداني كان او سرياني او آشوري او مجتمعة (كلداني سرياني آشوري).

الامسية كانت ناجحة والكثير من المداخلات كانت  متفاعلة ومتضامنة مع شعبنا في محنته من اخواننا واصدقائنا  في غرفة الينابيع الا نيفا من ابناء شعبنا الذين كانوا عاقدين العزم في افشال الأمسية من خلال طرح امور ليست مدار بحث الامسية فقط للتطاول على مؤسسات شعبنا والاساءة للشخصيات الوطنية والقومية وللشعب الكوردي بدون مبرر ولا مسؤول ، ولم يكن الهدف من مداخلاتهم لغرض استفادة الحاضرين في غرفة الانترنيت لشدهم من اجل التضامن مع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري  بقدر كان كلامهم  يدعو فعلا للحزن والشفقة على اناس لا يفرقون بين الغث من السمين، فالمعروف في كل النشاطات والامسيات الثقافية لها هدف معين لايحق للمتحدث كان محاضرا او مساهما مستمعا ان يخرج عن الموضوع وعن الادب ولهذا نرى  حساسية هذا النفر جاء متشنجا لم يكن يريد ان يسمع اي حديث عن احوال شعبنا بعد 2003 ومصير قرانا في عهد النظام السابق وعملية التغيير الديمغرافي  سهل نينوى في يخديدة  وتلكيف....  صمتت اذانهم لتلك  الهجرة المستمرة ولوعة  عوائلنا من شيب وشباب ونساء واطفال كما صمتت اذانهم سماع واقع الحال للواقع المزري في الخدمات والبنى التحتية والفلاح التي اصبحت ارضه المعطاءه هدفا للغزوها من الزحف الصحراوي ..هذه الامور الثلاث التي تحدثت بها هو الهدف ومحور الامسية، الا ان الغياري كانت مداخلاتهم كالاتي ....

ان المجلس الشعبي  الكلداني السريان الآشوري يريد ان ينهي الامة الكلدانية.. وهنا نتسآل كيف ؟؟ هل المجلس الشعبي  وراء الهجرة التي طالت شعبنا منذ عام 2004  وليومنا هذا من البصرة وبغداد وسائر المدن العراقية .. !!

 مرة اخرى نتسآل كيف يستطيع  المجلس الشعبي ان ينهي الامة الكلدانية؟ هل هو وراء التغيير الديمغرافي الذي  خطط ونفذها في زمن النظام الشوفيني السابق؟؟ وهل المجلس الشعبي هو  وراء القرارات الجائرة لمجلس محافظة نينوى الذين يحنون الى اعادة قرارات النظام السابق بين الحين والحين في محاولاتهم في توزيع الاراضي السكنية في تلكيف وبخديدة للذين كانوا محسوبين على النظام السابق ؟؟؟

مرة اخرى نتسآل كيف يستطيع  المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ان ينهي الامة الكلدانية بسياسته في تصحير  قرانا في سهل نينوى قلاع الامة الكلدانية ؟؟؟ كلامكم كان صحيحا لو ثبت في دستور العراق الفدرالي  وتم تطبيق الحكم الذاتي في مناطقه ان لم تكن هناك خطة من قبل برلماننا الكلداني السرياني الاشوري وسلطته التنفيذية بالاهتمام بالارض والفلاح والانسان،  ولكن نتحدث اليوم ، هناك مسؤولية دستورية وتاريخية واخلاقية على الحكومة العراقية          ( المركز) ومجلس محافظة نينوى الاهتمام بالبنى التحتية وبالانسان والمشاريع الاقتصادية الانمائية للمنطقة وهي ليست من مسؤولية المجلس الشعبي ولا الاحزاب القومية ومؤسساتنا بشكل مباشر .. ولكن وضحوا لنا  من  المسؤول على تلك المعاناة التي يعانيها شعبنا  حسب رأيكم  ؟

ومع هذا لم نرى من الاخوة الذين يحاولون نشر خيباتهم على الغير بشكل يومي ان يفعلوا قيد انملة في احياء الامة الكلدانية بالافعال وليس بالاقوال ، لم نسمع لجنة تشكلت للدفاع عن تلكيف احدى القلاع الكلدانية مثلا او دعم اهلنا في مناطق سهل نينوى للحد من الهجرة مثلا ..!!

واخيرا اكرر، لم يكن موضوع الامسية حول المجلس الشعبي وسياسته بالرغم اني مسؤول مكتب المجلس الشعبي في المانيا ولكن كان الموضوع المطروح حول اوضاع شعبنا من وجهة نظري كأحد ابناء الشعب الكلداني السرياني الآشوري وان يتناول الموضوع في تلك الامسية بشكل وطني يعنى بالانسان الكلداني السرياني الآشوري  تاريخا وحضارة ومستقبلا ...  

المسألة الاخرى الذي تم التأكيد عليها من قبل الاخوان والتي باعتقادهم كانت مهمة بل مهمة جدا وهي طبعا ايضا  ليست مدار بحث... أصل جنسية الاستاذ سركيس اغاجان!!  ويبدو انهم كانوا متأكدين بأن الاستاذ سركيس ايراني الجنسية وليس عراقي ( يا سلام سلم ) فما علاقة الامسية واحوال شعبنا ان كان الاستاذ سركيس اغاجان ايراني الجنسية او عراقي ؟؟ وهل عند معرفتنا للجنسية الاصلية التي يحملها الاستاذ سركيس اغاجان سوف تحل مشكلتنا في الشراكة السياسية واسباب التهجير والتغير الديمغرافي والتصحر ؟؟؟  اي بؤس وفقر ثقافي وتصحر فكري الذي نحن فيه ... صدمت من صاحب الطرح والذي يدعي بميوله اليسارية ومؤمنا بالنضال الاممي  .... عجبي على تلك الثقافة الاممية وهي براء منه بالتأكيد في ان نحدد قيم الانسان وافكاره عبر جنسياتهم ،  ففي الوقت الذي نبخس حق الاستاذ سركيس اغاجان بدعمه لنضال شعبه في الدفاع عن حقوقه المشروعة في الوطن  ،  ذات الوقت نفتخر وبزهو ان يكون جيفارا القادم من الارجنتين   مقاتلا وقائدا في جبال السيرا في كوبا ووزيرا في حكومة القائد فيدل كاسترو بعد نجاح الثورة ، كما نفتخر ولنا الحق بذلك بأن المفكرالعربي  الكبير كريم مروة   ( عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني ) كان عضوا في الحزب الشيوعي العراقي،  كما ايضا نعتز بعضوية الشاعربدر شاكر السياب عضوا في  حزب تودة الايراني ونعتز بفلان.... وبفلان....  خدموا النضال الاممي من خلال احزاب يسارية هنا وهناك وهم عراقيين ، بؤس بما نهلناه من فكرنا اذا كنا حقا نهلنا منه شيئا .. والانكى من ذلك  اكثرهم  يعيشون في اوربا وامريكا واستراليا ، بالمناسبة بالرغم من معرفة الجميع بأن الاستاذ سركيس اغاجان عراقي الاصل ولكن حتى ان كان غير ذلك فلا يغير من اصل الموضوع شيئا ، ولكن اسلوب الطرح معروف لغاية في  تشويه الحقائق وابعاد وتلهية شعبنا عن هدفنا وهمنا الحقيقي في المطالبة بحقوقنا  المشروعة ؟؟؟  

 علينا ان نعي حقيقة اوضاع شعبنا المهدد بالزوال من  ارض الاباء والمصير المحتوم بالذوبان والانصهار في شعوب واقوام اخرى بعيدة كل البعد من تقاليدنا وتراثنا وتاريخنا ...

علينا ان نعمل من اجل خلق قاعدة ثابتة هادفة  في المطالب الستراتيجية لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري  برغم الاختلاف هنا وهناك من اجل  الدفاع عن مصالحنا وديمومة شعبنا في عراقنا العزيز، ولنعلم ان دون الاعتدال في خطابنا السياسي ودون النظر لمصالح ابناء شعبنا في الحد من الهجرة والوقوف بحزم ضد التغيير الديمغرافي ومعالجته ومعالجة وضع ابناء شعبنا في سهل نينوى وفي حالة ترك الحبل على الغارب،  فعلا  ستكون الامة الكلدانية في خطر من تلك الاقلام  الغير مسؤولة التي تقترف خطأ تاريخيا بحق نفسها وبحق شعبنا الكلداني السرياني الآشوري.. فماذا نحن فاعلون ؟

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.