اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

منوعات عامة

نجوى كرم تتحدث عن رؤيتها للمرأة وتثير سخط النساء

 

أثارت تصريحات الفنانة نجوى كرم حول حقوق المرأة في أحد اللقاءات التلفزيونية الخاصة ببرنامج شط بحر الهوى الكثير من الانتقادات من النساء اللواتي استهجن وتفاجأن بما قالته شمس الأغنية اللبنانية، وفيما اعتبرن كلامها بمثابة دعوة إلى عبودية الرجل للمرأة، استغربن كيف يصدر مثل هذا الكلام من فنانة صدحت للحب والجمال.

 

أما تصريحها بشأن حقوق المرأة فقد قالت المطربة اللبنانية، "لا أحب أن تزيد حقوق المرأة عن حدها لأنها تصبح بخطر، ولا أحب رجولية الرجل أن تضعف عن حدها فنصبح بخطر".

 

وأكدت كرم في حديثها ضمن البرنامج، "أنها تخاف أن يقوم الرجل بواجبات المرأة التي يجب عليها أن تقوم بها كالعناية بالأطفال أو الطبخ".

 

ثم أضافت نجوى كرم أن على المرأة أن تعمل كي تثبت نفسها وليس "لتعبي وقتها" وشددت أنها ضد المرأة التي تقول أنها تريد أن تعمل كي لا تضجر، أو تملأ وقتها فقط، بل لأنها تريد أن تساعد أو تساند زوجها، فهي كمغنية عملها كامرأة لا يمكن أن يشعرها بالضجر فعليها أن تطبخ وان تنظف ولا يجب أن تدير أعمال "الخدم والشوفير" وفي حال كانت إمكانيات زوج المرأة متمكنة يجب عليها أن تكون في قمة أنوثتها وجمالها أمام مشروع الحياة كي تستطيع أن تربي جيلا صالحاً ولا يجب ان تدعه للعاملة في المنزل.

 

وختمت نجوى كرم كلامها معتذرة من كل امرأة قد تخالفها الرأي لأن هناك أزمة هذه الايام، على حد تعبيرها.

 

وأشارت التعليقات النسوية على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن نجوى كرم تريد من المرأة أن تتخلى عن حقوقها، وتتبع الرجل وتعمل فقط من أجل الرجل، وأنه لا يجب على شخصية عامة ومرموقة ومحبوبة أن تدعو إلى أن تتكلف المرأة كل أعباء الحياة وحدها.

 

 

وقد وصلت الانتقادات إلى حد الغضب فيما قامت الفنانة نجوى كرم بتوضيح تصريحاتها وقالت إن النساء فهمن كلامها بطريقة خاطئة، ونشرت بيانا عبر صفحتها على تويتر قالت فيه عن المرأة "هي عامود فقري لتأسيس عيلة عظيمة، وعينا ع إنّو البيت هوِّ إمّ المدرسة، هي إمّ ووراء كلّ رجل عظيم امرأة، مش يضيع التّوازن ويصير شغلها لتعبايِة فراغ".

التعليقات   

 
0 #1 شذى توما مرقوس 2016-04-10 20:21
..... تابعت مرات عديدة ما تصرح به نجوى كرم من آراء حول المرأة والرجل ، حتى إنها ذات مرة تفاخرت بأن زوجها ضربها لأن صوتها علا على صوته ، وفوقها واصلت تقول إن ذلك من حقه ... باختصار كل ما تصرح به هو آراء تدعو فعلاً لعبودية المرأة وسيطرة الرجل ... مع كل الأسف تصدر هكذا آراء من فنانة يفترض إن رصيدها الثقافي والنفسي والوعي الحقوقي عالي .... لكنها أثبتت العكس .... أنا شخصياً فقدتُ رغبتي تماماً في سماع أغانيها منذ أن بدأت تصرح بآرائها الغريبة .... الأفضل أن تحتفظ بها لنفسها ، فالسير يجب أن يكون للأمام وليس العودة إلى الخلف ....
 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.