اخر الاخبار:
وفد رفيع من قوات البيشمركة يصل بغداد - الخميس, 23 حزيران/يونيو 2022 10:56
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

المراة والاسرة

• خطوات بسيطة لتحسين المزاج

الجديدة:

قد تأخذنا هموم الحياة ودوامة الروتين لنجد أنفسنا في متاهة تجعل من مزاجنا معكرا طول الوقت، لذلك ننصحك سيدتي بمحاولة تجربة اكبر عدد ممكن من النصائح التالية لتحسين مزاجك اليومي والتمتع بالحياة بشكل ايجابي وبعيداً عن الأرق والتعب النفسي:

1ـ نظمي سريرك: ليس وكأنك مهووسة بالنظافة لكنها عادة بسيطة تساعدك في خلق بيئة هادئة في غرفة نومك فغرفة النوم الهادئة تعتبر واحدة من الأشياء البسيطة التي يمكنها أن تساعدك على النوم بشكل أفضل افعلي ذلك أول شيء في الصباح، وستكونين قد تخلصتي من شيء واحد على الأقل كان سيقلقك لبقية اليوم.

2ـ جهزي وجبة خفيفة: قبل أن تخرج من الباب في الصباح، قومي بإعداد وجبة خفيفة صحية تأخذينها معك. قد تشمل الفاكهة والمكسرات غير المملحة، والجبن قليل الدسم أو الزبادي. لذلك عندما تجوعي في الظهيرة ، سوف تكونين مستعدة.

3ـ رتبي مكتبك الخاص: من الأوراق المبعثرة وأكواب القهوة المنتشرة في المكان، فهذه الفوضى يمكن أن تجعلك تفقدين التركيز وتقللين إنتاجك. نظمي بيئتك المحيطة وستشعرين انك اصبحتي أكثر تنظيما وأكثر تركيزا على المهمة التي بين يديك.

4ـ استمعي بشيء تفضلينه: كالاستماع إلى الموسيقى.

5ـ استنشقي عطر الليمون: خدعة لذيذه للتخلص السريع من التوتر، والانتقال إلى الاسترخاء من خلال حاسة الشم. حيث أكد باحثون يابانيون أن ماده الينالول (الموجودة في الليمون) تستطيع أن تقلل حالة القتال أو الهرب الناتجة من التوتر، وإذا لم تكن تحب الليمون فلتجربي إذاً الريحان، أو الخزامى فهذه أيضاً وجد أنها تخفض التوتر.

6ـ استرخي مدة 5 دقائق: لا حاجة لأن تلبسي رداء اليوغا الخاص بك أو الذهاب للصالات الرياضية. إليك خطوات قليلة من السهل القيام بها. مدد ذراعيك لأعلى، وارفعي واخفضي كتفيك بضع مرات، ثم افردي ساقيك بينما تركنين جسمك على الحائط. لكن لا تبالغي في هذه التمرينات، فالتمدد يساعد على تحسين الدورة الدموية والمرونة، وكذلك في تخفيف شد العضلات الذي يأتي مع الإجهاد.

7ـ التأمل : انه أسهل مما قد تتصورين. وإليك الطريقة: استلقي في وضع مريح في كرسي أو على الأرض. ثم تتبعين أنفاسك للداخل والخارج لبضع دقائق، وستظهر الأفكار في عقلك. لا توجد مشكلة فقط تخلصي منها وحولي انتباهك مرة أخرى إلى أنفاسك. إذا تأملت ولو لبضع دقائق فقط يوميا فسيساعدك هذا على تقليل الإجهاد.

8ـ تعلّمي أن تشكري: يستغرق ذلك دقيقة كل يوم لتكتبي ما أنت شاكرة لأجله سواء كان كبيرا أو صغيرا. فمن السهل الشكوى من حركة المرور، والطقس، أو مشاكل العمل، ولكن التبرم يجلب الطاقة السلبية معه . فقط كوني شاكرة لما لديك وسيجعلك هذا تقدرين كل الإيجابيات في حياتك.

9ـ أغلقي أجهزتك الالكترونية: خذي قسطا من الراحة من جميع الأجهزة. فالتحديق في شاشات الكمبيوتر والالكترونيات طويلا كل يوم يمكن أن يثبط طاقتك ويشجع الخمول. فقط حاولي الخروج من كل شيء بين الحين والآخر لكي تحصل على الاسترخاء والراحة خاصة قبل النوم. مجرد أن العالم في وضع التشغيل دائما لا يعني أن تكوني أنت أيضا كذلك.

10ـ رتبي أولوياتك: يجب أن تعترفي لنفسك بأنه لا يمكنك أن تفعلي كل شيء في نفس الوقت، فبدلا من ذلك يمكنك كتابة قائمة المهام المطلوبة منك، وستشعرين بالارتياح أكثر من خلال تحديد بعض الأولويات، ومعرفة ما يهم حقا، وما يمكن أن ينتظرك؟، وماذا يمكن أن تلغي؟. ارسمي طريقك خلال هذه القائمة وشيئا فشيئا، سوف تصلين لمبتغاك .

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.