اخر الاخبار:
وفد رفيع من قوات البيشمركة يصل بغداد - الخميس, 23 حزيران/يونيو 2022 10:56
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

المراة والاسرة

• لا تجعلي شعرك يجوع.. فيأكل جمالك

الجديدة

ربما كان من المهم أن تعرفي أن شعرك يمكن أن يجوع، كما يجوع أي شيء حيوي آخر.. فكل شيء في جسم الإنسان يحتاج إلى غذاء مناسب له.. هكذا خلقنا الله سبحانه وتعالي.. وهكذا يمكن أن نستثمر أجسادنا في هذه الدنيا. يجب أن تعلمي أن جمال شعرك يتوقف على إشباع جسمك بالمغذيات الكافية من حاجاته يومًا بعد يوم. إذ أن نقص أي من المواد الضرورية لشعرك، يؤدي إلى فقدانه شيئـًا ما.. ربما بريقه، قوته، تماسكه، سواده، أو غيرها. فعلى سبيل المثال، يتكون الشعر من البروتين. ولكن نقص الفيتامين “A” يجعل الشعر خشنـًا وقبيح المنظر.

والنقص في بعض فيتامينات “B” أو الحديد أو النحاس أو اليود، يسبب سقوط الشعر.

ونقص بعض الفيتامينات الأخرى من فصيلة “B” أيضًا يجعل الشعر يشيب بسرعة قبل أوانه.

والفيتامينات هي التي يمكن أن تعيد الشعر الرمادي إلى لونه الطبيعي الأسود. فالفيتامينات لها أهمية خاصة. ثلاثة من هذه الفيتامينات معروفة، وهي من فصيلة “B” وهي:

حامض البانتوثنيك، وحامض البارا أميتوبنزويك، وإينوسيتول. حيث أجمع الأطباء المتخصصون على أن الحد الأدنى من حاجة الجسم لهذه الفيتامينات هو 10 مليجرامات من حامض البانتوثنيك، و100 مليجرام أو أكثر من حامض بارا أميتوبنزويك. و3000 مليغرام على الأقل من الإينوسيتول، وهو ما يعادل ملعقة صغيرة كاملة تقريبًا. ولحسن الحظ، فإن الإينوسيتول هو سكر لذيذ الطعم، ولا يحتاج لأن يؤخذ على شكل حبوب. ولكن يمكن أكله مثل السكر مع الفاكهة، أو الحبوب. وهناك بعض الأشخاص أخذوا حامض البانتوثنيك وحامض البارا أميتوبنزويك، واستعاد البعض منهم لون شعره الطبيعي. ولكن إجمالـًا كانت النتائج مخيبة للآمال. وللتوصل إلى نتائج مرضية. يجب أن تؤخذ الفيتامينات الثلاثة كلها في وقت واحد. ومن المفضل أن تعطي معها كل الفيتامينات. الفيتامينات الثلاثة المضادة للشيب يمكن إنتاجها في القناة الهضمية بواسطة البكتريا التي تتكاثر في اللبن، وسواه من الحليب الذي تزرع فيه البكتريا.

اللبن الأبيض والشعر الأسود

وينصح أطباء أنه لكي تستعيدي لون شعرك الأسود الطبيعي، فعليك بشرب ربع لتر من اللبن يوميًّا، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من خميرة “البيرة” ولكن لا تخشي من اسمها.. فهي لا علاقة لها بالبيرة المحرمة، ولكن يطلق عليها هذا الاسم منذ أن اكتشفها العالم “باستير”، وهي من فصيلة الخمائر السكرية، ويمكن شراؤها من الصيدليات أو السوبر ماركات.

وإذا أردت أن تأخذي حبوبًا من الكالسيوم بانتوثنيت، وحامض البارا أميتوبنزويك، فافعلي ذلك بالإضافة إلى تناولك خميرة البيرة واللبن. وليس بديلـًا عنها. ولكن احذري.. إذا حصل نقص في هذه الفيتامينات بعد إعادة الشعر إلى طبيعته، فيمكن أن يعود شعرك إلى اللون الرمادي. لذلك يجب عليك أن تتابعي أخذ اللبن والخميرة، والأطعمة الغنية بفيتامينات “B” بلا انقطاع.

لماذا لا يعود شعري إلى طبيعته؟

سؤال يدور بأذهان معظم نساء العالم والإجابة كما يوجزها أطباء متخصصون هي أن الفيتامين “B” يشكل أساسًا لغالبية هذه الحميات.

ويمكن ملاحظة ذلك بما تقدمه الإعلانات من تأكيد على احتواء بعض الشامبوهات لفيتامينات”B” وغيرها.

ولكن توجد بعض النساء ممن يعانين من مشاكل معينة، لا يستفيدون من هذه الحميات. على سبيل المثال.. فإن شعر النساء المصابات بفقر الدم لا يحصل على النتائج نفسها عند استعمال حامض البانتوثنيك، كما يحصل للواتي تكون نسبة الهيموجلوبين لديهن طبيعية. لذلك من الحكمة زيادة الحديد واليود ضمن الغذاء الملائم الذي يجب أن تأكله النساء. وهناك وصفة سحرية للحصول على اليود، من خلال تناول خضار نباتات بحرية.

النساء في الغالب ينقصهن اليود وفيتامين “B1،

وأي منهما يمكن أن يسبب بطء الدورة الدموية إلى جلدة الرأس، لدرجة أن الشعر ينمو ببطء. كما أن سقوط الشعر يرافقه أيضًا فقر الدم. وهو شائع بين النساء.

——————–

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.