اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

المراة والاسرة

كيف تستمتعي بشهور الحمل الاولى؟

(DW)

رغم أن شهور الحمل الأولى مرهقة وتشهد تغييرات هورمونية إلا أن استثمارها بشكل جيد يعود بالنفع على الأم والجنين ويخفف من الضغط العصبي قبل الولادة. فكيف يمكن أن تستمتعي بالأسابيع الـ12 الأولى للحمل؟

 

الشعور بالغثيان والتعب السريع من الأمور التي ترتبط بأسابيع الحمل الأولى، لكن اتباع بعض الخطوات يساعد على تخفيف هذه الأعراض وتقوية العلاقة مع الزوج علاوة على الاستعداد للاستقبال عضو العائلة الجديد. واستعرض موقع "فاميليه" الألماني مجموعة من النصائح التي تساعد على تحقيق أقصى استفادة من شهور الحمل الثلاثة الأولى:

 

وقت العناية النفس

تشهد الشهور الثلاثة الأولى في الحمل عمليات التغيير الهورموني ويزيد فيها الشعور بالتعب وتقلب المزاج لذا ينصح الخبراء بالاسترخاء في هذه الشهور وتدليل النفس من خلال الاستمتاع أسبوعياً بحمام دافئ طويل واستخدام منتجات العناية بالبشرة وعدم نسيان شراء حذاء مريح.

 

وجبات خفيفة

الشعور بالغثيان تحديداً في الصباح، من الأعراض المرتبطة بشهور الحمل الأولى وهو أمر يمكن علاجه عن طريق تناول الوجبات الصغيرة قبل النهوض من السرير. ينصح الخبراء وفقا لموقع "فاميليه"، باستخدام أنواع العلكة المخصصة لتخفيف الشعور بالغثيان والإكثار من شرب الماء والسوائل كبديل للوجبات الدسمة.

الهواء النقي

قيادة الدراجة أو المشي في الهواء الطلق، من أهم وسائل علاج الشعور بالتعب الذي يصاحب الحمل. القهوة والشاي أيضاً تساعد في تنشيط المرأة الحامل. ولا يمنع الأطباء الحامل من شرب الشاي والقهوة بشرط عدم تناول أكثر من 200 مليغرام من الكافيين يومياً.

الاهتمام بالأسنان

تصبح الأسنان واللثة أكثر حساسية في فترة الحمل لذلك ينصح الخبراء المرأة الحامل بتغيير فرشاة الأسنان وشراء فرشاة أنعم مع الحرص على استخدام المضمضة وخيوط تنظيف ما بين الأسنان.

اصطحاب الزوج للطبيب

تبدأ زيارات طبيب النساء عادة في الأسبوع السادس من الحمل وتتم أول عملية فحص للجنين بالموجات فوق الصوتية نهاية الأسبوع الثاني عشر للحمل، وهي رحلة ينصح الخبراء بأن يشارك فيها الزوج، إذ يفضل أن يكون حاضراً في كل زيارة للطبيب لمتابعة تطور الجنين خطوة بخطوة.

اختيار المستشفى المناسب

 

هذه الفترة هي الأنسب لاختيار المستشفى الذي تضعين فيه مولودك، فبعض المستشفيات لا تجري مثلاً عمليات الولادة القيصرية كما أن فكرة الولادة تحت الماء غير متوافرة في كافة المستشفيات أو عيادات الولادة، لذلك فإن جمع المعلومات واتخاذ القرار المناسب في بداية الحمل تجنبك الضغط العصبي قبيل الولادة.

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.