اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

كريم بدر والهندي (داشراث مانجي) صاحب الفأس// حسن الخفاجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسن الخفاجي

 عرض صفحة الكاتب 

كريم بدر والهندي (داشراث مانجي) صاحب الفأس

حسن الخفاجي

 

بعد ان أعتكف أياماً  حزنا على وفاة زوجته خرج الهندي (داشراث مانجي) حاملا فأسه يريد الانتقام ممن كانوا سببا بموت زوجته.

 

السبب بوفاة زوجته كان جبلا شاهقا يفصل قريته النائية عن اقرب مدينة... سقطت زوجته من مرتفع وأصيبت بنزف حاد في طريق عودتها من مقر عمله حيث اعتادت ان توصل له الطعام . ماتت الزوجة بسبب  نزف اصابها وعدم اسعافها لبعد المسافة عن المدينة وعدم تمكن الاسعاف من الوصول بالوقت المناسب  لوجود الجبل حاجزا بين القرية التي يسكنها واقرب مدينة.

 

أول ضربة سددها بفأسه كانت في سنة 1960!!

 

استمر مانجي بعمله الشاق مدة 22 سنة تمكن خلالها بواسطة فأس ومعول  من تحطيم الجبل وشق طريق طوله 110 متر وعرضه 7 أمتار وارتفاعه 22 متر انجزه لوحده دون مساعدة احد بارادة فولاذية وسط سخرية واستهجان البعض من عملة واكتفى بضعة أشخاص بتشجيعه. في سنة 1982 أصبح الطريق الذي شقه داشرات سالكا بين القرية والمدينة واختصر بشقه للجبل المسافة بين قريته والمدينة من 72 كلم إلى 15 كلم. الهندي .

 

ما يربط بين الهندي داشرات والاستاذ كريم بدر هو الارادة الفولاذية .

 

الفرق بين الموقفين ان الهندي استعان بجسده وفأسه ولم يعرض نفسه وعائلته لتهديد وجودي بينما وضع الاستاذ كريم بدر نفسه واهله بمقابلة عصابات ومافيات لا ترحم من يقف بوجهها.

 

ترك الأستاذ كريم بدر لوحده يصارع ديناصورات فساد تملك المال والسلاح والإعلام جريمة لن تغتفر.

 

لدى عصابات سلطة الفساد أساليبهم القذرة بتسقيط من يقف بوجه فسادهم.

 

ميناء الفاو الكبير بمواصفات تسمح لرسو السفن العملاقة وفق مواصفات تلائم كونه الميناء الام لكل البضائع القادمة من الشرق الى الغرب وبالعكس مرتبطا بطريق الحرير وتصدير نفط العراق من منصات التحميل المرتبطة بالميناء والحفاظ على ثروات العراق لابنائه تلك كل مطالب كريم بدر باختصار .

 

ترى لماذا تترك كل الطبقة السياسية وبالخصوص الشيعية وتحديدا من تدعي الوطنية، كريم بدر يواجه المافيات لوحده ولماذا وقف البعض من ساسة الشيعة ضده علنا؟.

 

اقول ان من امن العقوبة اساء الأدب .. وهؤلاء يظنون أنهم يتحكمون بشعب مات منذ ان تمكنوا من اختراق وقمع تظاهراته  في الأول من تشرين 2019 وأسسوا لتظاهرات على مقاساتهم خرجت يوم ٢٥ وما صاحبها من تداعيات.

 

كريم بدر يمثل كل العراقيين الذين لم يبيعوا ضمائرهم لاحزاب السلطة، وكلف نفسه بمهمة الدفاع عن خيرات العراق من اللصوص حتى لو استدعى ذلك وقوفه بساتر لوحده مرتكزا على دعم الأغلبية، وإن بدت صامتة.. لكن صمتها لن يطول.

 

احتاج الهندي داشراث 22 عاما لاكمال مهمته ولن يحتاج الاستاذ كريم بدر ومَن خلفه مِن العراقيين الا أشهر قليلة أوسنة إن طالت ليقلب طاولة الفساد على رؤوس أصحابها.

 

دعوة من القلب لمساندة الاستاذ كريم بدر شعبيا واعلاميا.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.