اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

من أجمل ما قرات (بتصرف)- أيها المسيحيون، أخرجوا من أوطاننا!// د. سمير محمد أيوب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

د. سمير محمد أيوب

 

عرض صفحة الكاتب 

من أجمل ما قرات (بتصرف)

أيها المسيحيون، أخرجوا من أوطاننا!

الدكتور سمير محمد أيوب

 

هذا المقال من الأكثر قراءة في تاريخ الصحافة العربية، ومن أجمل ما قرأت ، وهو للمفكر الكويتي الدكتور أحمد الصراف، يقول فيه:

 

أخرجوا يا مسيحيّي دمشق ويبرود ومعلولا من أوطاننا، ويا مسيحيّي الموصل ونينوى وبغداد أخرجوا من بلداننا. أما أنتم يا مسيحيّي لبنان فاخرجوا من جبالنا وودياننا، ويا مسيحيّي فلسطين والجزيرة فاخرجوا انتم أيضا من شواطئنا وترابنا.

 

اخرجوا جميعاً من تحت جلودنا فنحن بنغضكم ولا نريدكم بيننا، لقد سئمنا التقدم والحضارة والانفتاح والتسامح والمحبة والإخاء والتعايش والعفو، اخرجوا لنتفرّغ لقتل بعضنا بعضاً. اخرجوا فأنتم لستم منا ولا نحن منكم، سئمنا كونكم الأصل في مصر والعراق وسورية وفلسطين. اخرجوا كي لا نستحي منكم عندما تتلاقى اعيننا بأعينكم المتسائلة عما جرى؟

 

اخرجوا واتركونا مع مصائبنا، فلكم من يرحّب بكم، وسنبقى نحن هنا، بعيدين عنكم وعن ادّعاءاتكم ومواهبكم وكفاءاتكم وعلمكم وخبراتكم، اخرجوا واتركونا مع التعصّب والبغضاء والكراهية. اخرجوا  فقد فاض بنا تحمّل ما ادّعيتموه من حضارة، فبخروجكم سنتفرّغ لإنهائها،  ومسح آثارها، وتكسير ما تركه أجدادكم من أوثان ومسخ وآثار من حجر وشعر ونثر  وأدب.

 

اخرجوا فلا العراق ولا مصر ولا سورية ولا الكويت ولا فلسطين ولا  الأردن ولا الشمال الافريقي بحاجة لكم ولا لمن سكن بيننا قبلكم  من غجر ويهود وحجر. اخرجوا وخذوا معكم الرحمة، فنحن بعد النصرة  وداعش والقاعدة وبقية عصابات التدين المكذوب والمشبوة والمختزل وآخر منتجاتهم، لسنا بحاجة للرحمة ولا  للتعاطف، فالدم سيسيل والعنف سينتشر والقلوب ستتقطع والأكباد ستؤكل،  والألسنة ستخلع والرقاب ستفك والركب ستنهار، وسنعود لخرافات الطب القديم وبول البعير وغمس الذباب والمعالجة  بالتنجيم والاساطير والحجب، وقراءة القديم من كتب الاحلام وقراءة الكف وفناجين القهوة والضرب في الرمل والودع على الشاطئ بحثاً عن  الحظ.

 

ارحلوا يا مسيحيّينا وخذوا معكم كلّ آثار وجثامين جبران  جبران وسركون بولص وبدوي الجبل وأنستاس الكرملي ويوسف الصائغ وسعدي المالح  وابناء تقلا واليازجي والبستاني والأخطل الصغير. كما خذوا معكم جامعاتكم  ومستشفياتكم واغلقوا إرسالياتكم، وحتى ميخائيل نعيمة لسنا بحاجة له ولا  تنسوا مي زيادة وابناء معلوف وصروف وابناء غالي وزيدان والخازن وبسترس  وثابت والسكاكيني، فهؤلاء جميعاً ليسوا منا ولسنا منهم.

 

نعم  ارتحلوا عنا فإننا نريد العودة إلى صحارينا، فقد اشتقنا إلى سيوفنا  واتربتنا ودوابنا، ولسنا بحاجة لكم ولا لحضارتكم ولا لمساهماتكم اللغوية  والشعرية، فلدينا ما يغنينا عنكم من جماعات وقتلة وسفاكي دماء

 

إغربوا عنا ايها المسيحيون، فقد قررنا استبدال ثقافتكم بثقافة حفر القبور!!!

 

الاردن - 25/5/2022

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.