اخر الاخبار:
الأردن يعلن ضبط مخبأ سري يحوي متفجرات شرق عمان - الثلاثاء, 25 حزيران/يونيو 2024 11:20
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (1091)- يوميات 33 يوم في بغداد/12

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1091)

 

يوميات 33 يوم في بغداد / 12

ملاحظة: معذرة من جميع القراء الكرام، حيث لم استطع رفع الكثير من فديوات الامسية، كلمات وغناء وموسيقى، وذلك بسبب حجمها الكبير. الكثير من الصور والفديوات كانت بفضل الجهود الجبارة لاخينا وصديقنا الاستاذ مؤيد شعوبي ابي يوسف الذي صور وسجل معظم احداث الليلة الليلاء.

 

       بصورة موازية، فقد هيمنت على مشاعري حالة من التردد والتأخر في كتابة احداث هذا اليوم المشهود. فلم ادري كيف اعطِ حق كتابة ما حدث فيه من موقف، بل مواقف اخلاقية رفيعة المستوى من اخوة واصدقاء اعزاء..؟ من جمهور مثّل كل العراقيين، العراق كله موجود في قاعة الرباط هذه الليلة..! فمن اين ابدأ والى اين انتهي..؟ انه المساء الموعود الذي وعد به الرجل الانسان د.عماد جاسم وكيل وزارة الثقافة والآثار والسياحة، فاوفى بوعده..! واقع الحال لم اكن اتوقع ان هذا المساء سيمضي بهذه السرعة..! بهذه الصورة التي حدثت من احتفاء ومحبة واخوّة واعتزاز وجموع خيِّرة من كل اهلي العراقيين. فقد اكتضّتْ قاعة عثمان العبيدي(قاعة الرباط سابقا) بالجمهور عن بكرة ابيها، جماهير كثيرة حضرت الى القاعة لتشاهد وتسمع وتستمتع بفقرات ما يطرح في هذه الليلة الاحتفائية، جماهير تحتفل بابنها البار المطرب المقامي حسين الاعظمي الذي عاد الى احضان الوطن بعد غيبة طويلة. عاد لاهله العراقيين واخوته واصدقائه وجماهيره في وطنه الحبيب. هذا المساء من يوم الخميس 4 مايس 2023 الذي سيبقى يوماً عصياً على النسيان. وسأبقى ألهج بذكر هذه الليلة وفضل الرجل الذي بادر باقامتها وتصدّر الفضل في لمِّ هذه الجموع الجماهيرية الرسمية والشعبية الدكتور عماد جاسم. فالشكر الجزيل اولاً لهذا الرجل الكريم على كل ما قدمه واقامه في هذه الليلة، فضلاً عن تكريمه لي بدرع الابداع من وزارتنا الموقرة، والشكر موصول لاخي الفنان الكبير احمد سليم مدير معهد الدراسات الموسيقية على اعداده الجميل وتهيئته لفقرات الحفل الفني لهذه الليلة. وشكرا جزيلاً لكل الموسيقيين الافاضل الذين عزفوا في هذا المساء، وشكرا لكل المغنين المقاميين الافاضل الذين اطربوا الجميع بمقاماتهم الجميلة احتفاءً في هذه الليلة بزميلهم، وهم طيف القطر وصباح هاشم ونمير ناظم ومحمد السجاد وزياد الهاجري. وشكرا لكل من تحدث عن هذه المناسبة من الشخصيات الرسمية والفنية والاصدقاء بكلمات رقيقة ومشاعر نبيلة وتعابير جميلة، بدأها أولاً الدكتور عماد جاسم وكيل وزارة الثقافة، والاستاذ مفيد الجزائري الوزير الاسبق لوزارة الثقافة، والدكتور حبيب ظاهر العباس المدير العام السابق لدائرة الفنون الموسيقية، والدكتور عصام العبيدي قائمقام الاعظمية، واخيرا كلمة الاستاذ اللواء خالد لازم توفيق رئيس رابطة الرياضيين الرواد ألقاها الامين العام للرابطة الاستاذ المربي عدنان الجابري مفاجئة الليلة بأكملها..! وشكرا لاخي الشاعر المحبوب قاسم البديري بقصيدته الجميلة بالمناسبة، والشكر الجزيل لكل الاخوة الاعلاميين الذين ساهموا في توثيق احداث هذه الليلة وعلى الاخص التقرير الذي بثته قناة(زاكروس) عن هذا المساء، وشكرا لعريفة الحفل الاخت الفاضلة المذيعة عطارد عبد الخالق التي ادارت فقرات الحفل بخبرة كبيرة. وشكرا جزيلا للجمهور الكريم الذي حضر الى القاعة احتفاءً بالمناسبة. وشكرا لصحيفة (العراقية) وصحيفة (البينة الجديدة) اللتين نشرتا حديث عني وخبر وصولي الى ارض الوطن الغالي. وشكرا للدكتور هيثم شعوبي على هديته الجميلة(ماعون شعوبي). وشكرا لاخي العزيز وصديقي العتيد الفنان محمد لقمان الذي اهدى لي درعاً فنياً مساهماً في امسية الاحتفاء. وشكراً للجندي المجهول الاستاذ مؤيد شعوبي ابي يوسف شقيق د.هيثم الذي صور الامسية بالفوتغراف والفديو بجهود استثنائية(هامش1). وبالتالي فان امتناني وشكري للجميع لاينقطعان محاولاً تكملة الحديث عن هذه التفصيلات في الحلقات القادمة باذنٍ منه تعالى.

 

     اعزائي القراء الكرام، هذه الليلة لوحدها يمكن ان يحويها كتاب كامل، لِما تضمنته من كلمات وموسيقى وغناء وقصائد وتكريم واحتفاء من قبل الجميع. لقد كانت المفاجئة الكبرى في هذا المساء، حضور رابطة الرياضيين الرواد مشاركة في تكريمي كرياضي سابق. وكان لحضور الرابطة وتكريمها لي اثر كبير، بل كبير جدا..! ولكي لا اطيل الكلام في هذه الحلقة، اتوقف الآن لأكمل الحديث في حلقات قادمة لتكملة الموضوع باذن الله تعالى.

 

والى حلقة اخرى من يوميات 33 يوم في بغداد ان شاء الله.

 

 هوامش

1 – هامش1: يبدو ان نتيجة جهود اخي الاستاذ مؤيد شعوبي ابا يوسف وما انجزه من ارشفة وتوثيق لهذه الليلة صور وفديوات، فقد اصيب بعد هذا المساء بوعكة صحية حادة الزمته الفراش حتى اليوم..! ندعو له بالصحة والعافية والعمر المديد ان شاء الله مع الشكر الجزيل لتوثيقه المهم لهذه الليلة. 

 

اضغط على الرابط

تقرير مصور من قناة زاكروس بليلة احتفاء وزارة الثقافة بالاعظمي

https://www.youtube.com/watch?v=C7od4y-fGfY&ab_channel=ZagrosArabic

 

أمسية موسيقية ثقافية للاحتفاء بالفنان حسين الاعظمي في بغداد | نسمات زاكروس

 

 

صورة 1 / درع الابداع من وزارة الثقافة الى حسين الاعظمي.

 

 

صورة 2 / وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار د.عماد جاسم يسلم حسين الاعظمي درع الابداع.

 

 

صورة 3 / الامين العام لرابطة الرياضيين الرواد الاستاذ عدنان الجابري يلقي كلمة الرابطة في الاحتفال.

 

 

صورة 4 / وزير الثقافة الاسبق الاستاذ مفيد الجزائري وحسين الاعظمي.

 

 

صورة 5 / هدية الفنان محمد لقمان لاخيه حسين الاعظمي في امسية الاحتفاء.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.