اخر الاخبار:
اعتقال داعشي "بارز" في كركوك - الأحد, 25 شباط/فبراير 2024 19:25
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (1094)- يوميات 33 يوم في بغداد/15

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1094)

 

يوميات 33 يوم في بغداد / 15

      ما زلنا في هذا المساء والليل الحافل بلقاء الاخوة والاصدقاء الخميس 4 مايس 2023. حيث استمتعت بسهرة جميلة في مكتب الاخ والصديق العزيز الدكتور محمد مهدي العصاد البدري رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير لجريدة –العراقية- بحضور جمع من الاخوة والاصدقاء الاعزاء الذين ألحوا على حضوري معهم، منهم اخي الحبيب الدكتور حبيب ظاهر العباس والفنان الكبير قاسم اسماعيل والفنان الكبير الدكتور كريم الرسام رئيس جمعية الموسيقيين العراقيين والفنان الكبير كريم هميم والدكتور هيثم شعوبي والفنان الكبير وسام العزاوي والفنان الكبير الدكتور دريد الخفاجي والدكتور علي الاستاذ في كلية الفنون الجميلة وآخرين. وكان الفنانون الكبار الدكتور محمد كمر وشقيقاه خالد وبشير قد غادروا مبكرا لبعد مسكنهم في مدينة بعقوبة. وخلال هذه السهرة حضر الدكتور الاستاذ نوفل ابو رغيف الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة والسياحة والاثار، وامست السهرة اكثر حيوية، خاصة وقد اسمعنا الدكتور نوفل قصيدتان من قصائده وكانت من الروائع حقاً، وبصراحة فوجئت بخياله الشعري وحديثه عن الادب والشعر بثقافة رائعة. ومن جانب آخر كان الحديث والحوار الفني الذي دار بين الشاعر الدكتور نوفل ابو رغيف والفنان الكبير كريم هميم حديثا وحوارا رائعا في قيمته الاخلاقية والفنية والتربوية. ثم تخللت السهرة مقاطع غنائية مني ومن الفنانين الكبيرين قاسم اسماعيل والدكتور كريم الرسام مع مشاركة الدكتور هيثم شعوبي والفنان الكبير وسام العزاوي. واختتمت السهرة على اجمل ما يكون حيث اوصلني الى منزلي اخي الدكتور علي والوقت قد أذّن الفجر فيه..!

     في ظهيرة اليوم التالي الجمعة 5 مايس 2023. كنت في دعوة على الغداء من قبل نسيبي السيد مناف لعائلته ووالده ووالدته في مطعم جميل (مطعم صمد) فكانت ظهيرة جميلة التقطنا فيها بعض الصور التذكارية. ثم غادر والد مناف الاستاذ احمد راضي العتبي ووالدته الى بيتهما، وذهبنا نحن الى احد المولات في محاولة شراء بعض ملابس الاطفال لاحفادنا.

      في الساعة الرابعة من عصر اليوم التالي السبت 6 مايس، جاءتني سيارة من قبل قناة سامراء، وفي القناة تم تصوير حلقة من برنامج ............. ؟ وهو من اعداد وتقديم الاستاذ ساري في ساعة زمنية تلفزيونية. ثم عادوا بي الى المنزل. ولحد الآن لا اعرف هل ان الحلقة عرضت ام لم تعرض بعد..؟

      في مساء هذا اليوم خرجت مع السيد مناف وابنتي الحبيبة الى اسواق حي الجامعة من اجل تكملة شرائنا لبعض الملابس للاسباط والاحفاد، ثم عدنا اضطرارا الى البيت قبل العاشرة مساء لمشاهدة حلقتين تلفزيونيتين تعرضان من قناتين عراقيتين وفي وقت واحد في العاشرة من مساء هذا اليوم هما (قناة Mbc Iraq ) التي عرضت حلقة برنامج (سهير شو) المخصصة للمطرب اللبناني الشهير جورج وسوف وكنت انا الضيف فيها.

وفي قناة (Utv) تم عرض حلقة من برنامج (السطر الاول) الذي يعده ويقدمه الدكتور زيد عبد الوهاب الاعظمي.

في ضحى يوم 7 مايس الاحد، جاءتني سيارة قناة الرابعة والى البرنامج المباشر الاذاعي والتلفزيوني وعلى الهواء الذي يعده ويقدمه اخي وصديقي العزيز الفنان الاستاذ وليد حبوش. قبل ذلك استقبلني الاستاذ جاسم موحان مدير القناة بحفاوة جميلة وكان لطيفا جدا. فضلا عن بقية الموظفين الاخرين في القناة الذين كانوا لطفاء حقا.

مساء اليوم اوصلني نسيبي السيد مناف الى فندق بغداد بشارع السعدون ثم غادر عائدا الى البيت. وفي الفندق سهرت في مكان جميل على مسبح الفندق بدعوة كريمة من اخي وصديقي الاستاذ ساجد الفلسطيني العراقي بحضور جمع من الاصدقاء المثقفين والاعلام امثال الدكتور الاستاذ عبد الحسين شعبان والاستاذ حيدر والمحامي باسم البياتي والدكتور هلال عبد الكريم والدكتور هيثم شعوبي وتعرفي لاول مرة على الدكتور الاستاذ محمود داغر الذي اوصلني مشكورا الى البيت بعد ختام سهرتنا.

 

والى حلقة اخرى من يوميات 33 يوم في بغداد ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

الدكتور الفنان الكبير حسين الاعظمي كان ضيف وليد حبوش في الرابعة اف ام

https://www.youtube.com/watch?v=SuOYVkIGaNU

 

اضغط على الرابط

برنامج السطر الاول

المقام أشهر ألوان الفن العراقي.. إلى أين يتجه؟ | السطر الأول مع د. زيد عبد الوهاب

https://www.youtube.com/watch?v=nFI23x4KrTo&ab_channel=Utv

 

 

صورة 1 / حسين الاعظمي بين عائلة واهل نسيبه السيد مناف العتبي 5 مايس 2023.

 

 

صورة 2 / الاستاذ جاسم موحان مدير قناة الرابعة يستقبل حسين الاعظمي في مكتبه بالقناة.

 

 

صورة 3 / الفنان معد ومقدم البرنامج الفنان وليد حبوش وحسين الاعظمي اثناء حوارهما المصور.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.