اخر الاخبار:
استراليا- اعلان عن امسية تشكيلية - الأربعاء, 22 أيار 2024 19:52
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (1153)- تكريم مقهى المدلل

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1153)

تكريم مقهى المدلل

 

     زرت مدينتي الحبيبة بغداد في ليلة القدر المباركة من رمضان المبارك في عامنا الميلادي 2023 بعد غياب عن الوطن استمر 18 سنة، وقضيت ايام عيد الفطر المبارك بين اهلي واقربائي واصدقائي ببغداد الحبيبة. وشعرت بالارتياح الكبير وانا بين ظهراني اهلي العراقيين جميعا، الامر الذي ادى الى بقائي فيها مدة زمنية لم تكن في حساباتي مسبقا بلغت 33 يوما كانت من اجمل ايامي. وفي كل هذه المدة التي تجاوزت الشهر، كنت محاطا بالحفاوة والترحيب واجواء المحبة والالفة والارتياح من قبل الجميع، سواء على المستوى الرسمي او اصدقائي ومعارفي أو على المستوى الشعبي الجماهيري. وفي احد ايامي في بغداد احتفى بي منتدى المدلل الثقافي في مقهاه الاثيرة(مقهى المدلل) وتم تكريمي من قبل مؤسسة فيوري بشخص رئيستها الدكتورة سهام فيوري.

     مقهى المدلل تتميز في كل يوم سبت من الاسبوع باجواء مفعمة بالتراثيات والفنون وعلى الاخص الموسيقى والغناء. اجواء المحبة، اجواء التآلف، اجواء الثقافة المتفاعلة، اجواء الاحتفاء والترحيب بالضيوف، اجواء تشعرك بالراحة التامة وانت بين اخوتك واصدقائك ومحبيك. هكذا شعرت يوم تكريمي في هذا المنتدى الثقافي والمقهى التراثي الاصيل، وفي هذا المقهى إلتقيت بأحبة لم ألتقي بهم منذ سنوات عديدة، وفي هذا الصدد كتب اخي الكريم الاستاذ الفاضل مزهر كاظم مقالة تم نشرها في عدة مواقع اعلامية واليكم اعزائي ما ورد في مقالته الكريمة.

***************

 

كتب مزهر كاظم

بغداد 30 نيسان 2023

      (((يواصل كروب السبت الرياضي الاجتماعي نشاطاته بالتنسيق مع مؤسسة فيوري باستضافة ابرز رواد و نجوم الرياضة حيث يحتضن في مقره المميز ،مقهى المدلل التراثي، شخصيات رياضية وفنية لها بصماتها في تاريخ الالعاب الرياضية المختلفة بحيث يصعب على المرء ان يميز بين جمالية استضافة واخرى. ويلعب المؤسسون لهذا الكروب الذي يضم في عضويته من الوجوه الرياضية المعروفة ورؤساء بعض الاتحادات الرياضية وصحفيون وادباء،يلعب دورا اجتماعيا عجزت مؤسسات رسمية ومنتديات اخرى كثيرة ان تقوم بما يقوم به من نشاطات واستضافات نادرة وهو يترصد حتى اولائك الرواد والفنانين العائدين من بلاد الغربة او الذين يأتون لزيارة اهلهم واصدقاءهم في العراق ما لم تلتفت الى وجودهم مؤسسات رسمية يفترض ان تأخذ دورها في هذا المجال ولها من الامكانيات ما ليس لهذه المجموعة الصغيرة المكونة لكروب السبت الذين لا يتجاوز عددهم اصابع اليد خاصة انهم لا يتلقون اية منح اومساعدات مالية حكومية او حزبية او اهلية وليس من طبيعتهم البذخ انما البساطة في كل شيء بحيث لا تتعدى نفقات كل احتفالية بضعة دنانير يقتصر انفاقها على وجبة فطور في مطعم بسيط ثم تناول الشاي والقهوة في المقر المفضل(مقهى المدلل التراثي) الذي يشيع اجواء من البهجة بما يستضيف من مطربين لهم حضورهم الفني لتصدح حناجرهم بالمقامات العراقية الاصيلة خاصة الوطنية  منها التي تتغنى بحب العراق واهله الطيبين. ويدير هذه النشاطات مجموعة خيرة من الشخصيات الرياضية والاجتماعية المعروفة منهم: الدكتورة سهام فيوري رئيس مؤسسة فيوري لرواد رياضة ما بين النهرين والرائد الرياضي سلمان عبد الحمزة، الساعي الى اتمام تأسيس متطلبات نادي رواد العراق، رئيس مجموعة كروب السبت، واللواء الرياضي احمد جمال والدكتور هلال عبد الكريم وحيدر المحياوي واخرون. ضمن هذا الاطار كان ضيف السبت الماضي. المصارع والفنان رائد المقام العراقي الشخصية الاجتماعية الباحث في فن المقام العراقي وصاحب مؤلفات(خدام المصارعة العراقية، ويوميات حسين الاعظمي). هذه الشخصية التي عادت الى ارض الوطن، نتمنى ان تكون عودة استقرار بعد غربة دامت عشرات السنين في امريكا واوربا،  لم يكن الاعظمي خلالها الا سفيرا فوق العادة لفن المقام العراقي الاصيل الذي لم يكن يوما بعيدا عن ناسه واهله في العراق عموما وفي بغداد الحبيبة خاصة. الاحتفاء الذي اقيم للاعظمي كان جميلا بحضور رياضيين واعلاميين منهم: مصارع القرن كمال عبدو، وبطل الملاكمة الاولمبي اسماعيل خليل ورئيس الاتحاد العراقي للبليارد شمس الدين  عبد العال ورئيس الاتحاد العراقي للبيسبول علي البلداوي وعضو الاتحاد العراقي للبيسبول حجي عادل البرقعاوي والكابتن خالد شريف نجم الكرة والمدرب السابق لها في نادي الشرطة والاستاذ حسين الجبوري والرياضي والاعلامي فالح العزاوي. وبحضور مميز ايضا للصحافة والاعلام: حسين علي حسين  وكاظم الطائي ومزهر كاظم. تخلل الاحتفالية مقامات عراقية اصيلة أداها رائد المقام قيس الاعظمي وساهم الفنان خضيرالمالكي في تقديم  وصلة من الاغاني التراثية الجميلة. وفي ختام الحفل قدم كروب السبت ومؤسسة فيوري هدية تذكارية للضيف الكبير الدكتور حسين الاعظمي))).

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

 

 

صورة واحدة / حسين الاعظمي يتسلم من د.سهام فيوري رئيسة مؤسسة فيوري، درع الابداع والتميز وسط احتفاء الجميع. السبت 29 نيسان 2023.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.