اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

حلف الوهم هل سيسقط بغداد؟// حسن الخفاجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

اقرأ ايضا للكاتب

حلف الوهم هل سيسقط بغداد؟

حسن الخفاجي

 

يفترش شلال البصراوي  الأرض بثيابه الرثة وشعره الأشعث : "يغني صدك بعدك نومي بصرة وعيني على البصرة وأهلها     صدك بعدهه حسين الأعمى بباب دكانك يغني ما تسله". تضاربت الأنباء عن أسباب جنونه ، لكن من خلال كلمات الأغاني والمواويل التي يغنيها  عرفنا حجم المعاناة والمأساة التي عاشها .

كان يختم أغانية الحزينة التي تشبه النواح بوصلة يرددها دائما في الخاتمة .

كان يقول :"زماني والعدو وانته عليه" .

ما جرى لشلال بالتأكيد أهون كثيرا مما جرى ويجري على العراقيين .

اعرف أن معسكر أعداء العراق يشمل الأعداء المشخصين وأعداء بثوب أصدقاء ودول جوار وإقليم انضمت بالاسم لحلف يحارب أعداء العراق .

حلف العداء يظم دول ووسائل أعلام عراقية وعربية وحتى أجنبية ، لكن الذي لا افهمه للان:كيف ينظم للحلف من هم برلمانيون عراقيون؟.

يكملون دور الدواعش بحملتهم الدعائية والحرب النفسية التي يمارسونها ويسهمون بها بفعالية لصالح داعش !!!.

كل مرة يعلن دواعش السياسة عن محاصرة مناطق وسقوط أخرى بيد داعش نكتشف بعد ساعات وبعد تقارير إعلامية موثقة بالأفلام ان ادعاءاتهم كاذبة وتخدم الدواعش . العجب العجاب ان تصريحاتهم تمر دون عقاب ومسائلة !.

حسنا فعل الإعلامي كريم حمادي  بجولته الإعلامية الموثقة بالصوت والصورة يوم 15- 10- 2014 في مناطق حزام بغداد الغربية ، التي أثبتت كذب ادعاء بوصولهم قرب بغداد من ناحية ابو غريب .

قامت قيامة اغلب المسؤولين الأمريكان  والفرنسيين  ووسائل إعلامهم بعد تصريح السيد العبادي للاعلام عن مخططات داعش التي كانت تنوي  استهداف خطوط مترو الأنفاق في نيويورك وباريس .

أسهم بالحملة على السيد العبادي وسائل إعلام عراقية وعربية وأجنبية  بعضهم محقون ، لان المعلومات  الأمنية تمرر بين الدول  بواسطة الطرق الرسمية السرية .

صرح  الجنرال دمبسي قائد الجيوش الأمريكية تصريحا أثار الفزع في نفوس اغلب العراقيين عندما قال:" ان طائرات الاباتشي الأمريكية منعت سقوط مطار بغداد بيد داعش" ! .

هذا التصريح مر دون ضجة من قبل وسائل الإعلام  وحتى دون انتقادات تذكر ، هو اشد  وقعا على العراقيين من قنابل الدواعش ، ويخدم مخططاتهم في حربهم النفسية ضد العراقيين التي كسبوها بجدارة ،الغريب ان الناطقين الرسميين العراقيين مغيبين تماما لانهم لم يكذبوا أو يعقبوا على تصريحات دمبسي مما اضطر السيد العبادي بالرد على دمبسي بنفسه وكذب تصريحاته.

 

إذا كان مطار بغداد مهدد فعليا لتوقفت حركة الطيران فيه ، لان من يستطيع احتلال  المطار من المفترض ان يكون قد أوقع المطار في مرمى نيرانه  وهذا لم يحصل .

عرفنا جدية الضربات الأمريكية بعدما منعت  سقوط اربيل بقصف متواصل لساعات ، وأوقفت زحف الدواعش على احتلالها . خبرنا قوة وجدية الضربات الأمريكية التي أخرجت جيوش صدام من الكويت بأقل من أربعين يوما ، وأسقطت صدام وجيشه والبعث بأقل من شهر .هجمات أمريكا أسقطت القذافي وجلبت سلوبدان ملوسفيتش الى محكمة لاهاي بعدما كسرت جيشه .

لم نشاهد هذه الجدية للان بضرب داعش في المناطق التي يحتلونها خارج نطاق مناطق كردستان !!!!.

لا اشكك بنوايا أمريكا في محاربة داعش ، لكني أشكل على جدية وقوة هذه الضربات  !!.

وزير الدفاع الأمريكي يقول:" ان بغداد محصنة جيدا" .

دمبسي يقول غير ذلك !.

تصريحات الجنرل دمبسي تعد ضغطا واضحا ليس على العراق وحده ، بل على الرئيس اوباما ، لزيادة ميزانية وزارة الدفاع ولان اوباما لا يريد ولا ينوي إرسال قوات أمريكية إلى  العراق ، دمبسي أفندي يريد محاربة داعش بقوات أرضية في الموصل!.

تصريحات الجنرال دمبسي  تأتي بعدما طلب مجلس محافظة الانبار وبعض شيوخ العشائر بتدخل قوات أمريكية أرضية لمحاربة داعش . الأصوات ذاتها ترفض دخول متطوعي الحشد الشعبي .

حلال على الأمريكان حرام على قوات الحشد الشعبي.هاي شتخليله وتطيب؟.

أخبار محطة سي ان ان  المتلاحقة غير الدقيقة تخدم داعش. قبل أشهر قالوا: عن سقوط هيت وحديثة ، قبل أكثر من أسبوع قالوا: عن سقوط قاعدة البغدادي !!. بت اشك فعلا وأنا اسمع سي أن أن وكأني اسمع الجزيرة أو العربية .

كل هذا والأمريكان رسميا ضد داعش !.

بغداد لا تسقط لان مدن ابعد من بغداد محاطة بالدواعش لم تسقط .

لقد صمدت امرلي  الضلوعية وسامراء ومصفى بيجي . المدن التي لدى سكانها ومن يدافعون عنها إرادة الصمود لن تسقط ، بالمقابل لا احد يمنع شلالا من السقوط .

أرى أن حلفا للوهم والحرب النفسية تشكل يتكون من:  دواعش البغدادي ودواعش السياسة وإعلام كاذب ودول تريد لبغداد السقوط .

كل هؤلاء يحاولون إسقاط بغداد بعدما صعب ويصعب على الدواعش إسقاطها.

وتصريحات دمبسي  أعادت إلى  ذاكرتي نواح شلال الذي يقابله نواح العراقيين .

"زماني والعدو وانته عليه"

حتى أنت يادمبسي

 

"الشائعات وكالة أنباء الضعفاء"

18 – 10 - 2014

 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.