اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

لدغة كشفت العيوب// حسن الخفاجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

اقرأ ايضا للكاتب

لدغة كشفت العيوب

حسن الخفاجي

 

 هل جابر هو مريض أو متمارض لا احد يعرف؟ مغص معوي ورشح وحمى لأيام ألزمته فراش المرض واستمر أشهرا عدة . اضطرت زوجته للذهاب لإدارة  زاويته التي يبيع فيها الشاي. ارتفع صوت صراخه ليلا، كنا نظن انه ينازع الموت،  قابلناه واقفا ممسكا بقدمه بكامل قواه، لدغته عقرب، نقلناه إلى المستشفى، عالجوه بأمصال مضادة للسموم ، عاد بعدها بكامل صحته إلى عمله .

على الرغم من الدمار والخراب والجرائم التي ارتكبها الدواعش إلا أن لجرائمهم  بعض التأثيرات الجانبية المفيدة، كشفت جرائم داعش اجرام ووحشية ودموية الوهابية، لقد بانت عوراتهم وانكشفوا للجميع ولم تعد مليارات صرفتها السعودية للتسويق لهذا الفكر تغطي على  اجرامهم واصبحوا موضع اتهام اغلبية المسلمين.

على المستوى الدولي كشف لنا داعش زيف ونفاق الغرب، الذي هزم مليون جندي من جيش صدام مجهزين بكميات كبيرة من الأسلحة والاعتدة وأخرجوهم من الكويت ووصلوا على مشارف بغداد بفترة ٤١ يوما، بعدها بأعوام احتلوا بغداد بحرب دامت اقل من شهر. يقولون أنهم بحاجة إلى ثلاث سنوات لهزيمة داعش!..

النقطة الأهم ان الغرب يحارب نتائج الجريمة ويترك مسبباتها ، مجاملة للسعودية ونفطها وثرواتها !.

كشف داعش للموهومين بقوة وصلابة الأمة العربية، إنها امة من ورق قابلة للتمزيق بأيدي صبية من أبنائها. للموهومين بوحدة المسلمين كشف داعش إن المسلمين ابعد ما يكونوا عن الوحدة وهم اقرب إلى الصدام .

اكتشاف آخر مهم أثبته داعش، العرب والمسلمين من السهل جدا اختراقهم!

على الصعيد المحلي فان تنظيم داعش اثبت بالبرهان ان له جناحان واحد يقاتل والآخر داخل العملية السياسية. من خلال معايشتنا لجرائم البعث، عرفنا بدلالة مجازر سابقة أرتكبها البعث بحق العراقيين، ان الدواعش بعثيون، قبل ان يكشف  السيد لافروف وزير خارجية روسيا، ان قيادات القتل بداعش بيد بعثيين كبار.

الحواضن القليلة التي كانت بأماكن متفرقة جمعها وكشفها داعش وأصبحت محافظات كاملة تحت سيطرته، وقفت القلة القليلة من النجباء من أبناء هذه المحافظات ضدهم، ولم يغير باقي الخيرين موقفهم المساند لداعش إلا بعد ان تعرضوا  إلى لدغات الدواعش، وظلت نسبة كبيرة من ابناء هذه المحافظات تقاتل معهم .

على المستوى الوطني وحدت جرائم داعش المتضررين منه، لولاهم لبقينا مختلفين إلى ما شاء الله .

على مستوى البيت الشيعي فان داعش كشف لنا أقنعة عوائل "الإقطاع السياسي" ، الذي ينوي استعمارنا لفترات لا يعلم بها إلا الله، لولا لدغة داعش، التي أثبتت أنهم ابعد ما يكونوا عن الوطن، واقرب إلى الفرهود .

لقد كشفت لدغت الدواعش عن الخلل في جينات من يريدون من الوطن ان يظل بقرة حلوب لاشخاص وعوائل ظنت إن ارثها كفيل بان يرثها ملك صدام العضوض، ملكا صرفا دون العراقيين .

بواسطة داعش اكتشفنا كيف يفكر بعض شركاء الوطن، السيد مسعود البرزاني  قال: " العراق ما بعد احتلال الموصل ليس العراق ما قبله".

أعظم انجاز تحقق للوطن بعد لدغة داعش هو تشكيل قوات التغيير القادم   الحشد الشعبي، القوة التي نزلت إلى الميدان لمقاتلة داعش وحماية الوطن، بينما اكتفى الآخرون بالخطابات واستحداث المصطلحات.

الخارطة السياسية العراقية كانت ستظل على ما هي عليه بتغيرات طفيفة لولا لدغة داعش وولادة الحشد الشعبي، الذي سيكون رهان اغلب الوطنيين، لأنه يحمل نواة التغيير القادم .

  الدماء العراقية الزكية لكل مكونات الشعب العراقي رسمت لوحة تلاحم وأخوة شدائد بديعة، لا يمكن ان يفرقها أيا كان. لقد قاتلت مكونات الشعب العراقي داعش كفريق واحدد  مثلما أصبح للإرهاب فريق أممي للقتل .

لدغة  العقرب أعادة جابر واقفا صلبا إلى عمله .اجزم أن لدغة داعش.

ستعيد العراق إلى القه على الرغم من  الضحايا والجراح والخراب .

قديما قالوا :"رب ضارة نافعة " .

"عقائد الأمس الهادئ لا تكفي لمواجهة الحاضر العاصف "

 

الاثنين ٢ اذار ٢٠١٥

Hassan.a.alkhafaji@ gmail.com

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.