اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

رسالة الى "الصديق والزميل" جون كيري (ج2)// عبد الرضا حمد جاسم

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

رسالة الى "الصديق والزميل" جون كيري (ج2)

عبد الرضا حمد جاسم

 

6. سمعتم مثلي والاخرين قول جورج دبليو سي بوش بعد جريمة 11سبتمبر 2001 ...لماذا يكرهوننا؟ (سيكون عنوان الجزء التالي هو لماذا يكرهونكم)... لا نسألكم هنا يا معالي الوزير كما الاسئلة المُشَّكِكة حول ما جرى في منهاتن 2001... لأنها ستكون حسب احبابكم ومؤسساتكم في خانة نظرية المؤامرة التي لا تحبونها وأنتم لا تعرفون حتى معنى كلمة «مؤامرة" وتطلبون من الشعوب الاخرى عدم الايمان بنظرية المؤامرة ويصفق لكم ومعكم في ذلك من غسلتم ادمغتهم واحاسيسهم ومسحتم شرفهم بالأرض من "مثقفي النيو فموي" [ لا نريد أن نعدد فالقائمة طويلة] ... لكن اسمح لي ان اشير الى انكم قلتم (دولتكم) في تبرير هجومكم على افغانستان ان حكومة طالبان لم توافق على طرد القاعدة من اراضيها وتسليم او طرد "ابن لادن" [ كنت ارغب ان انعته بالمجرم او الارهابي او حتى السافل لكنني خفت ان اجرح مشاعركم شخصياً ومشاعر اعضاء الكونكرس والحكومات الامريكية من ايام ما قبل بوش الاب لليوم ...لأنك تعرف العلاقة الوثيقة القائمة لليوم بينكم وبين عائلة "آل لادن" والسعودية...].

جيشتم الجيوش وغزوتم افغانستان "لنصرة الشعب الافغاني وتخليصه والبشرية" بدماء ابنائكم وبناتكم "الابطال" من الارهاب والتخلف الذي تنشره طالبان والقاعدة وانت على اطلاع تام عن العلاقة العميقة بين وزارتكم ووزارة الدفاع في بلدكم ومخابرات بلدكم ومراكز البحوث والدراسات في بلدكم بكلٍ من القاعدة وطالبان... سؤالي هنا بعد تلك "التضحيات الجليلة" التي قدمتموها بالأرواح والاموال ...هل تمكنتم من طرد القاعدة وطالبان من افغانستان؟.. أم اكتفيتم بزيارة فيلا ابن لادن التي كانت بجوار معسكراتكم وتحت حماية طائراتكم في افغانستان وتباحثتم معه بالرصاص والقيتم ما تبقى من جسده في البحر على الطريقة الاسلامية؟... [ملاحظة صغيرة : اتمنى ان لا تعترضوا غداً على "حبيبتكم داعش" لو استعملت هذه الطريقة في التعامل مع المختطفين... فقد تعلمت منكم طريقة حرق الاسرى ونحرهم واطلاق الرصاص على الرأس كما نقلت افلام الكاو بوي عنكم وعن الراحلين المؤسسين سواء مع "السود او الهنود الحمر او الفيتناميين" وإذا لم تُصَّدق ذلك أرجوك أن تسأل " المناضل" جون مكين وما فعل في فيتنام... او صديقكم وحليفكم العثماني او تابعيكم في السعودية].

هل اقترحتم في طريق القصاص من القاعدة على جريمتها في 11/09/2001 محاسبة من عمل على إنشاء وتدريب القاعدة؟ هل شكلتم لجنة تحقيقية لتفسير اخفاقكم في حفظ أمن مواطنيكم وتبرير عدم تمكنكم من تنفيذ ما طلبتم من طالبان تنفيذه بطرد القاعدة؟

انت تعلم وانا أعلم والعالم يعلم انكم تسببتم بمقتل الالاف الثلاثة في برجي منهاتن ومعهم الالاف في افغانستان... لا كما يقول اصحاب نظرية المؤامرة ان العملية من تدبير دوائركم المتخصصة بمثل هذه العمليات ... لكن أقول :

أن العملية قام بها اشخاص كانوا يتمتعون بحق الاقامة على اراضي بلدكم بموافقات من وزارة الخارجية التي انت عليها الان واجهزتكم المخابراتية والامنية التي ثبت انها تستطيع ان تعرف ان هناك سيارة مفخخة سيتم تحضيرها لتنفجر في الكويت بعد شهر... اي تعرفون بها قبل ان يفكر منفيها بالتخطيط لها.

ثم ان جميع من نفذ العملية صعد على متن طائرات امريكية ومن مطارات امريكية وبأختام او موافقات سلطات المطارات الامريكية... ولم يحملوا معهم أي ممنوعات (اسلحة او ادوات جارحة او ناسفة)... ونفذوا العملية داخل الاراضي الامريكية... فلماذا حولتم اخفاقكم الامني هذا الى حروب دمرت بلدان؟ هل تستطيع الاجابة خارج نظرية المؤامرة التي لا تؤمن بها مطلقاً؟ أو هل حاسبتم رؤساء الدوائر الامنية والمخابراتية المكلفة حماية الشعب الامريكي على اخفاقها هذا؟ هل هناك امثلة لطفاً؟

7. اتهمتم المجرم صدام حسين بأن له علاقة مع القاعدة وتنفيذ تلك الجريمة 11/09/2001 واتهمتموه بحيازة اسلحة دمار شامل وتهديده للأمن والسلم العالميين وقتل واضطهاد الشعب العراقي وجيشتم الجيوش وبمساندة الدول نفسها التي اسست ودعمت وشجعت القاعدة وطالبان منذ التأسيس ولليوم وهي نفسها التي تشترك اليوم في حملتكم الارهابية لمكافحة الارهاب... غزوتم العراق ... وقدمتم له الديمقراطية والحرية التي اوصلت العراق الى حال "الرخاء والانتعاش والتطور الذي يعيشه اليوم وخلصتم الشعب من القتل والارهاب الصدامي"... والشعب العراقي منذ دخول جنودكم "الابطال المُخَّلصين المُخْلصين" اراضي العراق وهو يتمتع بل قُل غارق بالأمن والأمان والرفاه ويتنعم بموفور الصحة والعافية والتطور"... وهذا ما "اشكركم" عليه كوني مواطن عراقي ...لكن بعد ان ثَبُتَ زيف ادعاءاتكم التي تسببت بقتل اكثر من اربعة الاف "ملاك رحمة" من جنودكم أي اكثر من ضحايا البرجين وصرفتم مليارات الدولارات ...هل سألتم بوش وتشيني ورامسفلد و وولفوويتز والوزير الكذاب كولن باول ورئيس المخابرات المركزية الفاشل كنيت وسيدة "الحسن والجمال" كونداليزا رايس ومعها اعضاء الكونكَرس واعضاء مجلس الامن القومي الذين ايدوا ارسال ابنائكم وبناتكم "الطيبين الملائكة" لإنقاذ العراق؟

هل سألتم يا معالي الوزير احداً منهم عن هذا الاخفاق في المعلومات؟

وأنت القائل في معرض ردك على استفسارات اعضاء الكونكَرس في الاول من امس حول خطاب " نتن ياهو" المرتقب في الكونكَرس التالي : (إن نتانياهو كان "قصير النظر بشكل كبير وتحدث صراحة عن أهمية غزو العراق في عهد الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش وجميعنا نعلم ماذا حدث جراء ذلك القرار) انتهى ... السؤال هنا يا معالي الوزير: ماذا حدث؟ ومن تحَّمل نتائج ذلك القرار؟ وماذا فعلتم لمن اصدر ذلك القرار؟

وسؤال "يطرح نفسه": هل كل قراراتكم تتخذونها وفق معلومات مثل تلك التي قدمتموها لاحتلال افغانستان و لعراق؟

8. هناك تسريبات دقيقة او غير دقيقة أنا لا اعلم " الله ورسوله اعلم" لكن أكيد معاليكم يعرف ذلك واقصد هنا ما نُشر وقيل من انكم تستغلون انفتاح الاجواء العراقية امام طيرانكم وطيران حلفائكم لعدم وجود قوة جوية او سيطرة جوية عراقية جيده ... لتقديم مساعدات حربية من اسلحة وعتاد ومؤن وامور اخرى لوزارة دفاع "الدولة الاسلامية في العراق والشام" ...وقد نُقل عن سفيركم في بغداد نفيه لمثل هذه الاخبار لكن نُسب اليه انه قال: ربما هناك دول تمتلك طائرات امريكية تقوم بذلك.!!!! أن صح هذا القول فهو مردود على معاليك ومعاليه فالأجواء العراقية مراقبة 24/24 ساعة من قبل اجهزتكم الفائقة الدقة ولو "انها كانت معطلة عندما دخلت داعش الموصل (هذا عذر ممتاز) ...حيث كانت تحت الصيانة المبرمجة واستغلت داعش تلك الفترة ونفذت جريمتها باحتلال الموصل وتوابعها التي ترفضونها طبعا.... طبععععععاً... وكذلك انكم تعرفون ان كل حلفائكم في محاربة الارهاب يمتلكون طائرات امريكية وكلها تُحلق بالتنسيق مع مراقبتكم الجوية وان كل تلك الطائرات ضمن صلاحية جنرالكم المشرف على حملة مكافحة داعش...

 

 هل من رد على تلك "الاشاعات المغرضة التي تريد تفتيت التحالف ضد الارهاب ووضع العصى في عجلة مكافحة الارهاب التي دارت ولن تتوقف بأذن الله عز وجل"؟.

9. في ردك في الكونكرس يوم الثلاثاء 24/02/2015 على سؤال للجنة التخصيصات ... السؤال : هل انهارت الحكومة اليمنية بسبب الدعم الايراني للحوثيين؟

جواب معاليكم: أعتقد أن ذلك ساهم بدون شك لكني أعلم أن الايرانيين فوجئوا بالأحداث التي جرت ويأملون ان يتم اجراء حوار....

السؤال ... معاليك... كيف علمت ان الايرانيين فوجئوا؟

 

 ["يمكن الحديدة الايرانية حارة هذه الايام... باب المندب ومضيق هرمز وبحر العرب والخليج" ...هل فكرتم معاليك في كيفية انتشال فطائسكم التي ستطفو على سطح ماء الخليج؟

 

 وهنا سؤال عرضي لطفاً ... هل فكرتم بطريقة عملية لتغذية بئر زمزم بالماء بعد تدمير معامل تحلية المياه في الخليج ؟؟؟ اعرف انك " مخليها عله الله" وتؤمن بأن الله " ما يكَطع بعبده" يعني سينزل الامطار مدراراً ليسقي حجيج البيت العتيق].

10. عند استقبال الرئيس اوباما لحليفكم الشيخ تميم ابن موزة (الرئيس المنتخب ديمقراطياً) ...أشار الرئيس الى وجود شراكة متينة بين البلدين...

 

السؤال: هل تتكرم علينا معاليك ببيان متانة العلاقة واشكال تلك المتانة؟... نحن نعرف أن قطر تدعم الاخوان المسلمين وتدعم داعش والنصرة ومنظمات ارهابية كثيرة... هل متانة علاقتكم بقطر "تُمَتِنْ" علاقتكم بالإرهاب؟ وهل هذه المتانة تُمتن حوار الحضارات التي تشرف عليه قطر بينكم وبين طالبان في مقر السفارة الطالبانية في قطر؟

ثم أكد سيادته على مواصلة دعم المعارضة السورية المعتدلة ["" يعني... يجوز تهجم عليها داعش وتستولي على الاسلحة والاعتدة كما حصل سابقاً""].

وهذا الحال يفرض سؤال: أن قطر انتقدت مصر لضربها اهداف تتمركز فيها داعش في ليبيا/ ولاية درنة الاسلامية الديمقراطية.... هل علاقتكم المتينة تعني موافقتكم على موقف قطر؟

طبعاً "جداً طبعاً" انا اعلم ان قطر "دولة مهمة وذات سيادة" و "انتم لا تتدخلون بشؤونها الداخلية للدول" وتختلفون معها في مواقف كثيرة وهذا حال الدول وعلاقاتها القائمة على "الاحترام المتبادل" وأعرف أنكم دولة "تحترم سيادة الدول ولا تتدخل ""أبداً"" في "شؤون الدول الاخرى ولا تتجسس عليها وتحترم القانون الدولي وكل تصرفاتها ب"الصحيح ووفق القانون دائماً"" [ هذا الحجي جداً مضبوط معاليك].

لقد وضعك رئيسك في مواقف محرجة كثيرة واليوم قال في لقاءه من الشششيخ تميم الرئيس الشرعي لجمهورية قطر الديمقراطية التالي :

(«كلانا قلق بشدة من الوضع في سوريا، وسنواصل دعمنا للمعارضة السورية المعتدلة هناك».

وتابع بقوله: «ما زلنا نعتقد أنه ليس من الممكن أن يستقر البلد بالكامل حتى يرحل رئيس النظام بشار الأسد، الذي فقد شرعيته في بلاده، كيف يمكننا أن نصل إلى تلك المرحلة، كما هو واضح إنه تحد كبير وقد تبادلنا آراء حول كيفية تحقيق ذلك) انتهى

السؤال معالي الوزير: هل هذه اخلاق رئيس دولة كبرى ام رئيس عصابة منحرف؟

 

هل اخبرك رئيسك عن الخطة التي اتفق مع الرئيس المنتخب تميم لتحقيق الاستقرار في سوريا؟ هل يريدها على طريقة الشرعية التي انتقلت اليه بها السلطة من والده حمد ال ثاني؟ (احسن طريقة ديمقراطية تلك التي حصل بها تميم ال موزة على الشرعية واصبح والده فاقد الشرعية).

11. عندما منحتم جوازات السفر الخاصة (في العقدين السابقين) والكارت الاخضر وحق الاقامة (انتم وحلفائكم في الناتو) لأبو حمزة المصري وابن لادن وعبد الله عزام وابن فلان وابن فلانه كنتم تعتبرون نيلسون مانديلاً ارهابي ولا يحق له دخول الاراضي الامريكية ارض ""الحرية والعدالة"" حتى منتصف التسعينات

اليوم معاليك... كم جواز سفر دبلوماسي امريكي بتوقيعك أو توقيع من سبقوك يحملها ارهابيين سواء سارية المفعول او منتهية الصلاحية؟ او بالأحرى... كم من الارهابيين المثبتين على قائمة الارهاب الصادرة عام 2014 من وزارتكم ممن حملوا او يحملون جواز دبلوماسي امريكي او من دول حليفة لكم؟

وسؤال ولو فيه احراج لكن انا متأكد من صراحتكم وصدقكم فأسأل:

كم من الرؤساء الامريكان والوزراء واعضاء الكونكَرس في تاريخ امريكا ومسؤولي الدوائر الكبرى الامنية والعسكرية والاقتصادية ممن حملوا او يحملون الجوازات الخاصة الامريكية ...تنطبق عليهم تفسيراتكم للإرهاب والارهابيين؟

اليك التالي معالي الوزير: (الأربعاء 25 فبراير 2015

كشف مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي لـ24، في تصريحات خاصة اليوم الأربعاء، أن أغلب قيادات تنظيم الإخوان المسلمين في ليبيا يحملون الجنسيات الأمريكية والكندية والبريطانية والإيرلندية.

وقال الدباشي إن "الذي يدفع أمريكا وبريطانيا لدعم الإخوان والمقاتلة في مواجهة الشعب الليبي، هو قناعة هذه الدول أن من يضمن مصالحهم هو من يحمل جنسيتهم فقط...) انتهى

 

تعليقكم معالي الوزير لطفاً؟

12. رشح الرئيس اوباما اسم السفير الامريكي الجديد في جمهورية الصومال الديمقراطية الشعبية التي خلصتموها من دكتاتورية سياد بري منذ حوالي ربع قرن واليوم تنعم بالأمن والامان والتطور الذي ساهمت به بلادكم "حفضها الله" من ثورة البركان المدمر الذي ينتظرها واسم السفيرة (كاترين أس دناني) نتمنى لها النجاح في مساعيها وطبعاً الصومال تحتاج الى سفيرة انثى متميزة لتشيع وتنشر العدالة فيه وتدافع عن حرية المرأة هناك

كما تعرف انها السفيرة الاولى منذ عام 1991... لكن الغريب انها ستدير مهامها من سفارتكم في كينيا/ نايروبي... نحن بانتظار موافقة الكونكَرس... السؤال لماذا اخترتم اعادة العلاقات الدبلوماسية مع دولة مهمة وكبيرة ومتطورة مثل الصومال... هل ذلك له علاقة بازدهار الاقتصاد فيها أم له علاقة بأحداث اليمن وباب المندب؟ أم استباق لشيء قادم متوقع الحدوث؟ هل نسي السيد الرئيس سحل ابنائكم الطيبين هناك؟ في تلك السنين لم تبتكر دوائركم واتباعكم طرق قطع الرؤوس او الحرق في اقفاص... فهل سيحصل شيء من هذا القبيل لرعاياكم هناك مستقبلاً؟ يأتي هذا الترشيح بعد زيارة اردوغان التاريخية الى الصومال قبل ايام ... هل طلبتم منه تنسيق في هذه القضية؟

وسؤال أخر يقفز للواجهة كلما طُرح موضوع الصومال وهو: لماذا اختفت من الاخبار عمليات القرصنة البحرية التي كانت تتصدر نشرات الاخبار اليومية في مضيق باب المندب وفي قبالة السواحل الصومالية... حيث كانت مراكب القراصنة تستولي على سفن كبرى وربما غواصات نووية... ربما!!!!!!؟؟؟؟؟؟

13. معاليك ... سؤال شخصي جداً وهو في نفس سياق 8 اعلاه ويمكنك عدم الاجابة عليه علناً لكن اتمنى ان ترسل الاجابة عليه على "بريدي الالكتروني الخاص في قائمتكم البريدية" والسؤال هو :

كل حلفائكم يتنكرون للمساعدات العسكرية والامنية التي تغرقونهم بها سواء بالشراء او هدايا ومساعدات لكنهم أمام الاعلام نراهم متذمرين ويتهمونكم بعدم الوفاء بتعهداتكم بتسليح الجيش العراقي والمصري والليبي "طبعاً عدا الجيش الاسرائيلي" وانا اعرف مدى اخلاصكم لحلفائكم ووفائهم لكم... لكن ما يحيرني ان قيادة قوات "دولة الاسلام في العراق والشام" وفروعها المنتشرة لم تشتكي من نقص الاسلحة والعتاد ولا تُطالب بحماية جوية او غطاء جوي او تطلب توجيه ضربات جوية لإعدائها... السؤال من اين تحصل "دولة الاسلام في العراق والشام" على ما تحتاجه من معدات التمدد والجهاد؟ انا لا اصدق ادعاءاتهم من ان ذلك من بركة الله عليهم حيث يقولون ان المقاتل ينام مع بندقية واحدة لينهض يصلي الفجر فيجد معها مائة بندقية بكامل عتادها و( انتم لا تعلمون) وانهم لا يحتاجون العتاد ثقيلهُ وخفيفهُ وفق( ... وما رميت اذ رميت ولكن الله رمى ) و" الله خير الراميين" وان جنود مخفيين ربانيين يُقاتلون معهم... وأنهم يقصفون مواقع اعدائهم بحجارةٍ من سجيل ترميها الطير الابابيل "طائرات أيام زمان" "صدق الله العظيم"

سؤال جانبي معاليك: لماذا تسلحون وتدربون المعارضة السورية "المعتدلة" وتمنعون تسليح الجيش الليبي؟ أعتقد وهو مجرد اعتقاد معاليك انكم "لا ترغبون بحرب اهلية في ليبيا وتخافوا أن يصل السلاح الى داعش في ولاية درنة"

14. مدير الخزانة الامريكية بحث مع الرئيس الشرعي المنتخب ديمقراطياً لقطر السيد تميم حمد الثاني في موضوع تمويل الارهاب... السؤال يا "صديقي العزيز" ما هي معلوماتك ومعلومات حكومتك عن مصادر تمويل الارهاب.؟ أعرف انكم لا تراقبون "أرزاق الناس " و " لا تحسدون الناس على نِعَم الباري عليهم" لكن ربما مثلي قرأت عن بعض المتبرعين لهم بمبالغ رمزية... وهذا يدفعنا لسؤال اخر طامعين بكرم معاليك... الامم المتحدة نشرت خبر عن "سرقات" علي عبد الله صالح... (أكد تقرير لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة التي حققت في مصادر ثروة الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، أنّ إجمالي ثروته قد يصل إلى ستين مليار دولار).... يعني معالي الوزير ثروة علي عبد الله صالح اكثر من ثروة "المرحوم" عبد الله أبن عبد العزيز أل سعود وأكثر من ثروة حمد آل ثاني ...(معقوله يا صاحبي... هل تُصدق ذلك؟ ثم ألم يكن صالح حليفكم ضد الارهاب؟ [ حَّدث العاقل...]).

نسأل معاليكم اين صارت الارقام الفلكية التي نشرتموها عن ثروة مبارك وبن علي وصدام حسين والقذافي والاسد ...ولو انا وانت نعرف انه لليوم لم يستلم الشعب الفلبيني دولار واحد من اموال ماركوس التي اعلنتم عن سرقته لها... وسؤال على الهامش لطفاً : هل سألتم امراء ال سعود وال ثاني وغيرهم عن مصادر أموالهم التي "تسيح" في البنوك الامريكية؟

15. ختامها ... معالي الوزير هل هناك علاقة بين نقل جثمان " المرحوم سليمان شاه" جد مؤسس الدولة العثمانية يعني كما تعرف وانت سيد العارفين جد حليفكم أردوغان الذي تم بالعملية العسكرية التركية التي اعقبت توقيع سفيركم في تركيا مع نائب وزير الخارجية التركي على اتفاق تدريب المعارضة السورية المعتدلة وبين اختطاف الاخوة الاشوريين بعد اقتحام داعش لقراهم الامنة وكذلك نزوج الاف العوائل الاشورية من تلك القرى؟ ثم هل صحيح ان العربات العسكرية المائة (منها 39 دبابة) التي دخلت محملة بالعتاد والجنود قد تم التبرع بها الى وزارة دفاع داعش وعادت واحدة منها فقط تحمل "جيفة" "مشعول الصفحة سليمان شاه" [ كل ذلك تم بعد سويعات من توقيع سفيركم في انقرة تلك الاتفاقية... عجيب امور غريب قضية].

اجيبونا يرحمكم ربكم ورب داعش وأل سعود وتوابعهم.

الى اللقاء في الجزء التالي والذي سيكون تحت عنوان :

 

لماذا يكرهونكم؟

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.