اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

رسالة الى "الصديق والزميل" جون كيري (ج6)// عبد الرضا حمد جاسم

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

رسالة الى "الصديق والزميل" جون كيري (ج6)

عبد الرضا حمد جاسم

 

(الحـرية للمناضل رائف بـــدوي والمناضل وليـــد ابو الخـــير)

أهديك عزيزي جون هذه الاغنية التي هزت وتهز الجبال وتُحَّرك الصخور... عسى ان تُحرك فيك شيء

https://www.facebook.com/video.php?v=748066805203933&pnref=story

مقدمـة:

أولاً. اعلن الرئيس اوباما ان داعش: جزء من «العواقب غير المقصودة» لغزو العراق.!!

والامم المتحدة تطالب بإحالة داعش الى المحكمة الدولية ... معالي الوزير بصفتك نائب مدعي عام ومحامي سابق ومن الذين عملوا على اصلاح التعليم والاهتمام بقضايا الاطفال والبيئة في بلدكم... المفروض ان تفكيرك بهذه الامور أعم وأشمل... من هذه الزوايا... كيف رأيت داعش وكيف ترى علاقة من تسبب عن "غير قصد "بإنتاجها ونتائجها؟... هل يمكن أن يتحمل مسؤولية ما تقوم به داعش؟ أقصد ألا يجب أن يحال بوش الصغير "الان بلغ سن الرشد" وان يحال معه كل طاقم أدارته الى محكمة الدولية مع داعش حسب طلب الامم المتحدة؟ ثم... هل الارهابي الذي يضع سيارة مفخخة في شارع عام ويفجرها عند مرور دورية عسكرية و يُقتل مدنيين تواجدوا بالصدفة هناك ...هل يُعتبر قتله للمدنيين " جزء من العواقب غير المقصودة "؟هل مقتل المدنيين في 11سبتمبر 2001 من قبل السعوديين كان "من العواقب غير المقصودة"؟ وهل ينسحب هذا على ممولي الارهاب وداعميه؟ .

ثانياً. لقد تم اسقاط طائرة استطلاع امريكية فوق مدينة اللاذقية السورية... وطلبت امريكا من سوريا ان لا تعترض مثل هذه الطائرات...معاليك... ايضاً بصفتك رجل قانون ...هل هذا الطلب مقبول في العرف الدولي او نظام الامم المتحدة؟ ماذا تفعل هذه الطائرة فوق اللاذقية؟ لماذا لم تحلق فوق "عاصمة دولة داعش الرقة" او فوق الصحراء السورية او على الحدود التركية السورية لمتابعة تسلل الارهابيين الذين تبعثونهم الى تركيا وتسهلوا لهم العبور الى سوريا و العراق؟

ثالثاً. في مقابلة مع الاعلامية كريستيان أمانبور قال تركي الفيصل التالي: ( ورداً على سؤال حول المشاعر الذي تنتابه عند الحكم بالجلد على شخص ما دعا الفيصل الى تذَّكر الانتهاكات في مناطق اخرى من العالم قائلاً "تنتابني نفس المشاعر عند رؤية كيفية معاملة السجناء على يد جنود الجيش الامريكي في أبو غريب وعند رؤية الرجال الذين يقبعون منذ سنوات دون محاكمة في غواتنانامو) انتهى...

ماذا يفهم معاليك من هذه العبارة المهمة من شخص مهم لكم؟ وارجو الانتباه الى أنه اعتبر الموقوفين في أبو غريب سجناء وفي غوانتانامو رجال وأرجو أن لا تفهم ان رجال تعني ذكور... انت لا تعرف طبعاً معنى رجال في فهم أل سعود البدو... انه يعني الابطال والبواسل والنشامى والاحرار والمناضلين والمدافعين عن دينهم (معتقدهم)... أما فهمي المتواضع لهذه العبارة هو أن تركي الفيصل يقول لكم اصمتوا فانتم من ينتهك حقوق الانسان الواردة في قانون وضعي ونحن "أل سعود" نطبق "شرع الله"... يقول لكم أنكم مجرمين مرتين مرة لأنكم تطبقون قانون وضعي ومرة اخرى لأنكم تحاربون "شرع الله" وتريدوننا "أل سعود" "أن نحيد عن أحكام الله وشريعته وكلام خير خلق الله". وفي العامية العراقية يقول لكم "خليها مستورة لا نفضحكم"... ومعاليك تعرف أن تركي الفيصل يعرف عنكم كدولة وكأشخاص الكثير الكثير.

(ملاحظـة: معالي الوزير ارجو ان تنتبه الى أن داعش وأل سعود يجلدون معارضيهم ... ويحكمون بقطع الرأس وقطع الاطراف ورجم "الزانية" حتى الموت... اي هناك قواسم مشتركة كثيره بينهم ).

معالي الوزير لطفاً ما هو ردك الشخصي والرسمي على تركي الفيصل؟ وما هو موقفكم من السويد وما طرحته زميلتكم وزيرة خارجية السويد بخصوص جلد المناضل رائف بدوي؟ وهل ستساندون موقفها الانساني هذا أم انكم لا تريدون ازعاج "جلالة" ملك آل سعود وأصدقائكم وحلفائكم "الامراء" السعوديين وأمراء أل الشيخ؟ وما هو موقفكم من موقف الامارات مع شقيقتها الكبرى السعودية؟ أعرف أنكم" لا" تتدخلون بمواقف الدول ذات السيادة او علاقاتها الدولية. لكن هل تتركون السويد تحت رحمة دولة "داعش" حيث من يغضب السعودية يغضب داعش وبالذات تطبيق حد الله كما في حالة "المجرم" رائف بدوي؟ وأسأل عن موقف أوربا الغربية من دعم موقف السويد ؟

رابعاً:: حزب الفهود السود الذي تم تشكيلة لحماية السود في امريكا واعلن انه سيتم تسليح السود... هل بدأنا ما اشرنا اليه في (ج5) حول حقوق السود والعنصرية؟ (رابط)

وقد انتشر يوتيوب يظهر فيه طلاب وهم يسيرون ويرددون “السود يعيشون في مشكلة” وهو شعار انتشر خلال الاحتجاجات الاخيرة ضد قتل رجال سود غير مسلحين عل أيدي رجال شرطة بيض في ميزوري ونيويورك وأماكن أخر( رابط).

(ملاحظة: سنشير الى ذلك في الجزء الاخير التالي وهو عن السعودية وامريكا)

خامسا:: مدير السي أي أيه جون برينان قال الجمعة "امام مركز أبحاث مجلس العلاقات الخارجية" (،أن الولايات المتحدة لا تريد انهيار الحكومة السورية والمؤسسات التابعة لها، لأن هذا من شأنه أن يخلي الساحة للجماعات المتطرفة، لا سيما "تنظيم الدولة") انتهى (رابط)...

السؤال يا معالي الوزير: لماذا لا يقول برينان ارهابيي داعش بدل "تنظيم الدولة"؟ لماذا لم تساهموا في المحافظة على تلك المؤسسات واسنادها بوجه الهجمة الارهابية التي تريد اسقاطها وتدميرها؟ هل تتوقع انكم قادرين على ايجاد بديل لسلطة الدولة الحالية تحمي تلك المؤسسات؟ انكم تعيدون نفس سيناريوا العراق لتقارب التنوع العرقي والديني والطائفي بين مجتمعي البلدين وكذلك تعيدون سيناريو ليبيا في صنعكم ودعمكم للإرهاب المتنوع الذي تعبثون بواسطته بليبيا... وهذا يعني أنكم لم تُخطئوا في العراق أنما نفذتم أجنده اُعِدتْ سلفاً وهيئتم الارضية المناسبة لها.(رابط).

سادساً:: كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن البنتاغون فقد شحنة أسلحة بـ 500 مليون دولار في اليمن كانت قد تبرعتم بها للحكومة اليمنية قبل "استيلاء" الحوثيين على السلطة ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير عدم وجود أدلة دامغة على أن الأسلحة أو المعدات تعرضت للنهب، لكنه أعترف بأن وزارة الدفاع الأمريكية لا تمتلك معلومات عن مسار الشحنة، كما أثار البنتاغون المخاوف من وصولها إلى من اعتبروهم الثوار المدعومين من طهران في إشارة للحوثيين، أو لمقاتلي تنظيم القاعدة وتشمل الشحنة 2 مليون وبضعة آلاف من الطلقات إضافة إلى مركبات عسكرية وزوارق وبنادق وطائرات مروحية ومناظير ليلية ومعدات أخرى... وفي نفس السياق كان البنتاغون قد قال سابقاً: ربما أن هناك أحدى حزم الاسلحة سقطت بيد داعش. في رد على اتهامات وجهت لكم بتزويد داعش في العراق و سوريا بالمساعدات العسكرية. . (رابط).

ونحن نتكلم عن فقدان شحنة اسلحة بهذا الحجم في اليمن ...نسأل معاليك: هل يمكن ان تختفي شحنة بهذا الحجم؟ واسمح لي أن اسألك: لماذا سحبتم جنودكم من قاعدتهم قرب تعز في اليمن حيث سيطرة القاعدة بعد ذلك على تلك القاعدة العسكرية وهذا مشابه لما جرى في العراق عندما احتلت داعش الموصل ثم تكريت حيث هرب جنودكم المتواجدين في قاعدة بلد ومن ثم حصل ما حصل في تلك القاعدة وقاعدة سبايكر؟ لماذا رئيس اليمن عبد ربه منصور هادي رئيس شرعي في نظركم ورئيس سوريا بشار الاسد الذي يحارب داعش والقاعدة وأخواتها غير شرعي؟ ستقول معاليك ان الرئيس اليمني منتخب من قبل الشعب بانتخابات ديمقراطية وبشار انتخب في ظل أللاديمقراطية... (مضبوط جنابك).

ثم لماذا لا تقفون مع الجيش الليبي الذي يحارب داعش والعصابات الاخرى التي خلقتموها في ليبيا؟ تريدون حل سياسي بين "الفرقاء" وكذلك الحال في اليمن.

سابعاً :: الجنرال بترا يوس...أكيد تعرفه معالي الوزير؟ هذا الضابط الفاشل عسكرياً وامنياً (يُقال أنه سرب معلومات امنية الى عشيقته لذلك طُرِدَ من ادارة السي أي أيه)... تستشيرونه في موضوع كان فاشلاً فيه (العراق)... صانعين له "حسنة" انشاء الصحوات... وانت تعلم ان من انشئ الصحوات هي السعودية وبالذات بندر بن سلطان بعد ان استنجدتم بها فاستقدمت بندر من واشنطن و فتحت له خزائنها ومعتوهي الدين وعملائها في صفوف القاعدة والعشائر ولا نبخس دور الاردن ومخابراته ولليوم يعيش فيهما بعض رؤساء العصابات العراقيين...

نعــود للموضـوع

6.يقــول"الصديق" كيري: (إن القضاء على إرهابيي اليوم بالقوة لا يضمن الحماية من إرهابيي الغد. لذا يتوجب علينا تغيير المناخات التي تولد الحركات الإرهابية. علينا أن نكرس أنفسنا ليس لمكافحة التطرف العنيف وحسب، بل أيضا لمنع نشوئه. وهذا لا يتم إلا من خلال تقديم بدائل تتمتع بالمصداقية والوضوح لدى الشعوب التي يسعى الإرهابيون للوجود بين ظهرانيها أحد هذه البدائل الاساسية هو الحكم الرشيد)

أقـــول: أن تغيير المناخات التي تُوَّلِد الحركات الارهابية له معنى واحد فقط او طريق واحد فقط وهو تدمير نهائي لسلطة أل سعود الحكومية والدينية وردمها بحيث لا يمكن ان تنبت من جديد مستقبلاً وشرحت لك الطريقة في الأجزاء السابقة.

أن ارهابيي اليوم يا معالي الوزير هم اولاد واحفاد من تربوا و تدربوا على أيديكم في العقود الثلاثة الماضية ويفتخر الكثير منهم انه يحمل جنسية بلدان الحرية وحقوق الانسان وهم الأولاد الروحين لأولئك المجرمين اصدقائكم الذين فتحتم لهم مكاتب وزاراتكم ومطاراتكم ومخازنكم وخزائنكم... نسأل هنا معاليك لماذا أذن استعملتم القوة التي تقول عنها لا تضمن الحماية من ارهابيي الغد ضد من اتهمتموهم بالإرهاب سابقاً دون ان تفكروا بإرهابيي اليوم الذي هو غد الامس؟ اُذَّكِرُكَ بحالة واحدة وهي ....عندما عاديتم ايران اعتبرتم مجاهدي خلق ثوار وعندما أردتم التقرب الى ايران اعتبرتموها منظمة ارهابية وتبعكم القطيع من الدول الاوربية وان حكومة ساركوزي اقتحمت مقرها في باريس وصادرت اجهزة الحاسوب فيها بشكل استعراضي وعندما اردتم استمالتها اخيراً ضد ايران رفعتم اسمها من قائمة الارهاب... والتقرير السنوي "قائمة الارهاب" الذي أصدرتموه هذا العام عن عام 2014 لم يتضمن اسم ايران او حزب الله؟؟؟؟!!!!! ...لأنكم في حساب جديد حول النووي الايراني.

هل هناك قيم تسيرون عليها ومبادئ تهتدون بها أم انكم سماسرة وعصابات تزوير وتزييف وتسويف يتبعهم سفلة من دول واحزاب وحكام وصحفيين وكتاب وسياسيين وسماسرة نهب ودعارة؟... الى متى تتوقعون انكم تستمرون بهذا الزيف والاجرام؟... ألم تقرؤوا التاريخ؟... ألا يرف لكم جفن لمأساة الابرياء الذي تسحقونهم كل لحظة؟... هل تقبلون ان يجري عليكم وعلى عوائلكم ما تتسببون في جريانه علينا وعلى غيرنا؟.

أما موضوعة الحكم الرشيد فهي نكتة الموسم وكل المواسم ... هل تتكرم علينا بتعريف الحكم الرشيد؟ أين وجدت الحكم الرشيد يا معالي الوزير؟ هل أن الحكم في بلادكم هو حكم رشيد (المافيات واللوبيات والاحتكارات والمؤامرات والعنصرية وتلويث البيئة والحروب والانتهاكات) ؟ لماذا لم تُقيموا الحكم الرشيد في افغانستان والعراق والصومال؟ هل حكم أل سعود وأل ثاني واردوكَان وايران والبحرين والامارات وليبيا والسودان أو اسرائيل او أوكرانيا وغيرها حكم رشيد؟ هل تسعون لإقامة الحكم الرشيد بما تقومون به انتم واتباعكم وعملائكم من تخريب وتدمير وفتنه في سوريا؟ لم تُبين لنا معاليك شكل هذا الحكم وكيفية الوصول اليه هل بطريقة طالبان أم الغزو كما في العراق او ارسال الارهابيين كما في سوريا او تنظيم الارهاب كما في ليبيا او الاردن و المغرب؟ او طريقة تهجير ومصادرة اراضي وبناء مستوطنات كما في اسرائيل؟ أول شيء اطالبكم به ايها ال "صديق العزيز" أن تعمل على تطبيق الحكم الرشيد على السعودية بعد بلادكم... وهذا كما تعرف ليس فيه عناء او صعوبة لأنهم احبابكم وينفذون كل ما تطلبون منهم والدليل انهم نفذوا اقتراح خفض اسعار البترول وضَّحوا في سبيل دعم اقتصادكم واتباعكم بمئات مليارات الدولارات... هل هناك تضحية تقترب من هذه التضحية؟ هل هناك موقف مثل هذا الموقف؟ وبعدها في اسرائيل الذي تحتل اراضي منذ 50 عام (لا نقول قبل ذلك)... لماذا لا تطبقون قرارات الامم المتحدة بخصوص فلسطين تحت البند السابع لطفاً؟ او تفرضون حصار اقتصادي عليها كما فعلتم مع العراق وايران وكوبا وروسيا اليوم وفنزويلا؟؟

بدأت يا "صديقي" تُفكر بالمستقبل... أقول لك بكل وضوح: أن المستقبل مشرق بغروبكم ... المستقبل آمن بغياب جرائمكم ومؤامراتكم... المستقبل زاهر بعيد عن اساطيلكم ...المستقبل زاهي بغياب منغصاتكم ...المستقبل جميل بغياب قباحتكم... أقضوا على جرائمكم وقباحتكم وقذاراتكم التي نَفَذَتْ الى كل خلية في اجسامكم (مؤسساتكم)... عندها ستجد البشرية ان المستقبل رائع تعيش فيه بأمان وانسجام وود واحترام ومحبة...

وأن لم تبادروا الى ذلك فالطبيعة ستلفظكم كما يلفظ جسم الانسان فضلاته.

تقول علينا منع نشوء التطرف... أقول كيف يا معالي الوزير؟ هل تتخلون عن اطماعكم؟... هل تتخلون عن مؤامراتكم؟... هل تعترفون بجرائمكم وتطلبوا الصفح والغفران؟... هل تتخلون عن انفسكم واتباعكم ؟؟...انتم الإرهاب كدولة واشخاص ونظام والارهاب بكل اشكاله هو أنتم..

7.يقــول " الصديق " كيري: ( قد لا يبدو هذا الأمر مثيرا، لكنه مهم جدا. فالشعب حين يشعر بأن حكومته ستلبي احتياجاته وليس فقط احتياجات من في السلطة، وحين يشعر بأن حكومته ستوفر له فرصة لحياة أفضل، فسيكون أقل عرضة لحمل رشاشة كلاشنيكوف أو حزام ناسف أو يقدم البيئة الحاضنة لمن يفعلون ذلك) انتهى

أقـول: لا يا "عزيزي" هذا مثير... هل اطلعت على خبر وصول تسعة طلاب طب يحملون الجنسية البريطانية اخيرا الى داعش في سوريا... هل هؤلاء من الذين تصفهم؟ (رابط) ...ثم هل كانت حياة بن لادن صعبة وغير جيدة؟ هل كانت حياة ايمن الظواهري غير جيدة؟ انت يا صديقي تعيدنا بهذا القول الى المربع الاول... يعني انكم لا تعرفون ما تريدون (علناً)... هل السفلة الارهابيين الذين دخلوا سوريا والعراق من الاوربيين او المقيمين في الغرب ومنكم (180 منحرف) كانوا يعيشون حياة صعبة وكان الحكام في بلدانهم ومنهم بلدكم يوفرون الاحتياجات لأنفسهم فقط؟ هل المجرمين من مهندسين واطباء وغيرهم كانت حياتهم صعبة فاندفعوا للرذيلة؟. هذه سذاجة تريدون بها تبرير جرائم المعتوهين من "رجال الدين... رجال الفتنة" وجرائم اتباعكم الوهابيون الارهابيون. هل رؤساء العشائر وشيوخ الدين والميسورين من مجاميع الخليج والوزراء واعضاء البرلمانات وبعض الحكام وموظفين كبار من اصدقائكم اندفعوا ليكونوا ارهابيين وحواضن للإرهاب وممولين له يعيشون حياة صعبة؟... اٍسألك بالشرف... كم من النواب والوزراء والشيوخ والامراء هم ارهابيون مقاتلون وليس داعمون للإرهاب فقط؟ قلت لك يا "صاحبي" انت لست غبياً انما ما انت فيه هو انحرافاً فكرياً وخضوعاً وكَذباً ...انت لا تستطيع ان تقول الحقيقة بل تخاف أن تفكر بها . نسأل معاليك: هل هناك من حمل حزام ناسف دون علم وتوجيه وتشجيع وتبريرمن اتباعكم ومن دربتموهم؟ اسأل القطريين والسعوديين والاردوغانيين عن عدد دورات التدريب التي اقامتها حكوماتهم وبعلمكم واشرافكم لتدريب السفلة على تصنيع الاحزمة الناسفة والسيارات المفخخة...

وكم صرفوا من الاموال في سبيل ذلك وكم صرفوا من جهد في سبيل تجنيد الساقطين من مواخير مساجدهم وجوامعهم و مدارسهم الدينية لجذب حمير التفجير و التفخيخ... اهديك هذا اليوتيوب

http://aliraqtimes.com/index.html?mod=youtube&num=227

لتتمتع به وتحفظ ما يرد فيه وتعرضه على احبابك وتسألهم عنه... من يدفع هؤلاء المنحرفون الى ما يقولون؟... هل حاجتهم للحكم الرشيد أم حاجتهم لتطبيق أقوال ربهم وتعاليم سلفهم الطالح المنحرف العفن؟. ماذا سيفعل من وقعتم عقد تدريبهم مع تركيا من "المعارضة المعتدلة السورية"؟ والذين اعلن الاردن عن تدريبهم؟... هل سيقيمون بأشرافكم الحكم الرشيد؟... هل ستجهزونهم ببنادق نوع الحكم الرشيد وتدربونهم على تصنيع حزام الحكم الرشيد الناسف والسيارة المفخخة ماركة الحكم الرشيد؟ هل سيطبقون الجلد وقطع الاطراف والحرق وفق قواعد الحكم الرشيد الذي ثُبتت في كتب ابن عبد الوهاب او حتى القرآن؟...

يقـــول "الصديق" كيري: :(ويتوجب علينا تحديد المناطق الأكثر عرضة للتطرف العنيف والأماكن التي يمكن أن تنحدر إلى الفوضى التي تولد الإرهاب - أو المناطق التي تتمكن من اجتياز تلك الظروف وأصبحت بيئة حاضنة للنمو والابتكار. وعلينا أن نصمم جهودنا ونوجه مصادرنا لتلبية احتياجات تلك المناطق). انتهى

أقــول: نسأل السيد الوزير: حتى الان لم تعرفوا او تحددوا تلك المناطق؟ اليس في ذلك ضحك على عقلك وعقل اتباعك ومن استمع اليك وسكت؟ ماذا فعلتم في الصومال او افغانستان او العراق او السودان او سوريا وليبيا؟ هل تريدون تحديد مناطق جديدة لتحويلها الى مثل هذه الدول التي اوصلتموها عمداً لحالة الفشل؟ أي من مصادركم ومصادر التابعين لكم قد وجهتموها لتلبية احتياجات المناطق التي حددتموها سابقاً؟.

اليوم تشكون انتم واسرائيل واتباعكم حكام الخليج من "سيطرة ايران" على اربعة دول هي: العراق وسوريا ولبنان واليمن ...ألستم من نشر الفوضى في هذه البلدان وجعلتموها دولاً فاشلة تسلل اليها من تسلل وتسلح فيها من تسلح ونهب فيها من نهب لتصل الامور الى ما هي عليه اليوم؟... هل الذنب ذنب ايران أم ذنبكم انتم واتباعكم؟... من اوجد الفراغ في تلك الدول لتندفع ايران لإشغاله؟ ألستم من فعل وتسبب في ذلك؟

9.يقـول: (قد يتم ذلك عن طريق تدريب الشباب حتى يتمكنوا من الحصول على وظائف، ويتصوروا مستقبلا يوفر لهم الكرامة والاعتماد على الذات. أو قد يتم عن طريق العمل على القضاء على الفساد وتعزيز سيادة القانون، حتى تتمكن المجتمعات المهمشة من أن تتنعم بالأمن والعدالة. أو أن يتم تحقيق ذلك من خلال جمع هذين الشيئين معا، أو بالطبع اللجوء إلى وسائل عديدة أخرى)انتهى

أقــــول: هل تريد سيادة قانون أل سعود و أل ثاني؟ هل تريد أن يُجلد الشباب مثل رائف بدوي؟ هل هذا القانون الذي تريدون؟ أم قانون الكاوبوي الذي يعبث في تجمعاتكم البشرية؟

انكم مشغولون بتدريب "المعارضات المعتدلة" كما وقعتم مع تركيا اتفاق بذلك... تدربونهم ليتخصصوا بالإرهاب والقتل والترويع والاستهتار والسرقة كما تجاربكم في فيتنام ونيكاراغوا وتشيلي وافغانستان والصومال والعراق وليبيا واماكن اخرى من جنوب شرق اسيا وامريكا اللاتينية وافريقيا... هذا تدريبكم... كل من يقترب منكم تريدونه ان يكون عميلاً لكم يفضل مصالحكم على مصلحة بلده وشعبه والانسانية.

انكم تدربون الشباب منذ عقود على الخيانة والتجسس والقتل والتخريب والارهاب والفساد...

أذكر لنا مثال عن الشباب الذي دربتموهم او اشرفتم على تدريبهم و خدموا شعوبهم؟.

10. يقول " الصديق" كيري: (هناك شواهد سابقة يمكن أن تقود جهدنا هذا. فقد حاربنا التطرف العنيف من قبل. ونعرف ما هي الأدوات المفيدة ونعرف أيضا قوة المجتمع الدولي لتحقيق التقدم الإيجابي حين تمكنا معا من مجابهة التحديات الأخرى - مثال على ذلك جهودنا المشتركة في الآونة الأخيرة لمحاربة فيروس إيبولا) انتهى.

أقــــول: تقول لقد حاربنا التطرف العنيف من قبل... نسألك اليوم ما هي النتائج؟ ألم تنشروا الارهاب في كل ارجاء المعمورة و بعلمكم وعلى ايدي مدربيكم؟ بكل بلادة تقول يا سيادة الوزير انكم بجهود مشتركة حاربتم فيروس ايبولا وتريد ان تنقل تجاربكم هذه لمحاربة الارهاب... هل انت بهذه البلادة والغباء حتى تقارن هذه المقارنة؟... هل انتصرتم على فيروس ايبولا حتى تريد استنساخ تلك التجربة؟... أنكم ومنذ أكثر من قرن تحاربون فيروس الانفلونزا ولم تتمكنوا منه او حتى احتواءه فهذا العام فقط قتل اكثر من ثمانية الاف شخص في فرنسا وحدها...

عندما تقارن الارهاب بالفيروس فأنك تعني أن الارهاب لا أحد ينتصر عليه كما الفيروس لكن يمكن احتواءه وهذا ما تسعون اليه وتجندون كل طاقاتكم له حتى يكون طوع يديكم تحركونه متى تشاؤون وفي المكان الذي تريدون... ويمكن ايجاد مثبطات لفاعلته انتم تنتجونها... كما اللقاحات وعلى العالم ان يستوردها منكم... انتم تطورون الفيروس وتنشرونه وتنتجون لقاء يقلل من فعاليته لأنك تعرف أنه لا يمكن القضاء على الفيروسات... وانت باستعارتك هنا تعني ان الارهاب مثل الفيروس يتجدد دائماً ولا يمكن القضاء عليه. (منتج الشيء يعرف مواصفات مكوناته وفترة صلاحيته والظروف الجيدة لعمله بكفاءة عالية والارهاب منتجكم الاساسي وبأشكال مختلفة وحسب الحاجة والطلب).

11.يقـــول "الصديق" كيري: (نحن بحاجة إلى توجيه المزيد من الموارد والأفكار الخلاقة والطاقات ضد التطرف، وكذلك العمل بشكل وثيق مع الحكومات والمنظمات المحلية الفعالة للتأكد من استخدام هذه الموارد بالشكل الصحيح) انتهى

أقـول: هل هناك موارد لم تستخدمونها بعد؟ ...أم تريدون استنزاف اموال وموارد الدول بإخافتهم بإرهاب انتم من تصنعوه وتدعموه وتنشروه وتقدمون الخدمات لاحتوائه او تقليل اضراره على الدول ومن ثم تعيدون تنشيطه متى تشاؤون وضد من تشاؤون... بقصد استنزاف مواردهم الاقتصادية والبشرية وتحطيم مجتمعاتهم. أي حكومات تريد العمل معها بشكل وثيق ولم تعملوا معها بشكل وثيق لليوم؟ ...هل دول حلف الناتو ام دول الخليج ام الدول الافريقية؟... أي منظمات محلية تريدون اقامتها لتدور في فلك مؤامراتكم الخبيثة لتخلقوا شريحة ناكرة لوطنها تحركونها متى تشاؤون لتنفيذ خططكم الخبيثة ومن ثم ترمونها في مكبات النفايات؟.... أخجل ... وتكلم كإنسان تهمهُ الانسانية ولا تتكلم كسمسار حروب وشذوذ

12.يقــــول " الصديق" كيري:: قمة هذا الأسبوع لن تحل كل هذه المشاكل، لكنها ستحفز الجهود العالمية على المدى البعيد. نحن هنا نرسل رسالة إلى الجيل القادم بأن مستقبله لن تحدده أجندة الإرهابيين والآيديولوجية العنيفة وراء هذه الأجندة. إننا لن ننحني، بل سننتصر من خلال العمل معا. بالتأكيد، هناك أدوار للجميع، من رجال الدين ومسؤولي الحكومات والأكاديميين والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص. أمننا الجماعي يعتمد على استجابتنا الجماعية.

لقد رسم الكفاح ضد القهر والعبودية والفاشية والشمولية ملامح القرن العشرين. والآن حان دورنا في القرن الحادي والعشرين. فصعود التطرف العنيف يمثل تحديا لنا جميعا من مجتمعات ودول وسيادة عالمية لحكم القانون. إن قوى التطرف المجتمعة ضدنا تتطلب منا أن نصول صولة باسم الأخلاق والكياسة والعقل) انتهى

أقـــول: الأيديولوجية العنيفة هي التي انتجتها وسوقتها وتديرها شركات تصنيع السلاح وتابعاتها شركات الامن الخاص والبنوك المنتفخة الأمريكية... هي من تنتج العنف والحروب... هل لديكم ما يكبح تهورها وتورمها واطماعها المدمرة؟... طبعاً الجواب كلا...انت تقصد هنا منفذي الارهاب فقط المغسولة ادمغتهم وتترك البيئة والانظمة والشرائع التي انتجت وتنتج الارهاب وكل ما يهدد المستقبل. أي مستقبل تتكلم عنه معاليك في ظل تحالفكم المجنون المدمر مع أل سعود واتباعهم وصبيانهم

ستنحني أنت واتباعك ...لأن الدَّينْ المعلق في رقابكم كبير جداً سيجبركم على الانحناء والسقوط ...أي عمل ستنتصر به؟ لن تنتصرون في أي عمل... ما تعتبره انتصاراً ستعتبره الشعوب ديون تتراكم على رؤوسكم حتى تسحقها... ما هو الدور الذي تقترحه لرجال الدين او الذي تتوقع وصول الاجتماع اليه؟ وما هو دور المنظمات غير الحكومية؟ هل تسمحون لها بالعمل بحرية خدمة لأوطانها والانسان ام خدمة لأهدافكم وستلغمونها بعملاء اذلاء كما جرى في السابق؟ أي دور للقطاع الخاص غير النهب والسلب والإفساد والتحايل وانتاج المليشيات؟... انتم لا تريدون من القطاع الخاص في بلداننا ان يخدمها انما ادوات بيدكم تحركونه متى تشاؤون خدمة لمصالحكم... انظر اين انتعش الاقتصاد والمجتمع في ظل القطاع الخاص... في مصر ام تشيلي ام ليبيا ام العراق ام تونس ام في الخليج؟.

عن أي أمناً جماعيا تتكلم؟ أين دخلتم ونشرتم الأمن... منذ التأسيس لليوم؟ ...هل طبقتم القانون الدولي يوماً؟ هل تنتسبون لمحكمة الجرائم الدولية؟ هل تؤمنون بحقوق الانسان وفيكم عنصرية كما قال الرئيس اوباما؟. هل تملكون اخلاق وكياسة وعقل حتى تصولون بها على الارهاب؟... أوقفوا انتاج الارهاب في بيوتكم ومدنكم ومصانعكم وبنوككم وجامعاتكم ووزراتكم ومؤسسات تجسسكم وبيتكم الكالح الاسود... واوقفوا ممولي الارهاب ومفكريه وداعميه من اتباعكم واذنابكم وعملائكم... عندها لا نحتاج او تحتاجون الى صولة. عندها لن يكرهكم احد ولن يحقد عليكم احد وسترحب بكم الشعوب... ماذا تريدون؟ نهبتم وقتلتم وتآمرتم واستبحتم وتجاوزتم على كل شيء... ماذا تريدون؟ هل تريدون التحكم بالكون؟ هل تتحملون السيطرة على العالم؟ الطبيعة ترفض ذلك وستهب لرفضكم واذلالكم... هل تريدون تحويل العالم او الشعوب الى كاوبوي كما انتم؟... لن تتمكنوا..." كَطنه وشلعها من اذنك" (اسأل عن هذا القول)... وصلت الامور الى نهاياتها وستفرض الطبيعة قانونها الذي لا يقبل الاستهتار.

وفي الختام... ختم "الصديق والزميل" جون كيري مقالته في الشرق الاوسط بالتالي:

* وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية

وأنا أختم رسائلي اليه ب : أنســــان مـــــن العـــــراق

................

الى اللقاء في الجزء الاخير عن السعودية و امريكا

.................

روابط ذات صلة:

1.اوبا ما داعش نتيجة عرضية لاحتلال العراق.

http://www.alquds.co.uk/?p=312256

2.الامم المتحدة داعش و المحكمة الدولية

http://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=1995812

http://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=1995994

3.اسقاط طائرة امريكية بدون طيار في سوريا

http://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=1994018

واشنطن تطلب من سوريا عدم اعتراض طائراتها بدون طيار

http://ar.rt.com/gnwz

4. حزب الفهود السود

http://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=1994595

اعتقال دامي لاحد السود

http://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=1997666

5.فقدان شحنة اسلحة امريكية في اليمن

http://ar.rt.com/gnw4

تزويد دعش بالسلاح

http://ar.rt.com/gc51

6.تركي الفيصل ليتكلموا عن غوانتانامو و ابو غريب و لا يتكلموا عن رائف بدوي

http://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=1994581

7.مدير ال سي أي ايه

http://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=1989362

تصريح بترا يوس

http://xebercom.com/2015/03/%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%

B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8

%AD%D8%B4%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8

%B4%D8%B9%

D8%A8%D9%8A-%D8%B9%D9%84%

D9%89-%D8%A7%D8%B1%D9%87%D8%A7

%D8%A8%D9%8A%D9%8A/

8.تسعة طلاب طب يحملون الجنسية البريطانية يلتحقون بداعش

 

http://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=1999855

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.