اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

لا يملكون الشجاعة في خوض حرب مباشرة// حسن الخفاجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

اقرأ ايضا للكاتب

لا يملكون الشجاعة في خوض حرب مباشرة

حسن الخفاجي

 

  تفاوض إيران أمريكا والغرب على برنامجها النووي. فاوضت سوريا الغرب على مخزون سلاحها الكمياوي وقايضت سلاحها بتجنبها ضربة أمريكية غربية. تدحرجت المفاوضات الإيرانية الغربية من إلغاء البرنامج إلى أن وصل التفاوض إلى درجة تخصيب اليورانيوم. في المقابل تحاول السعودية ومن معها الضغط على إيران ومقايضتها أو التفاوض عن طريق الضرب عبر خالبها في سوريا تارة وفي العراق تارة أخرى وأخيرا بضرب الحوثيين، هذا عين الإفلاس  .

 

  توقيت الضربة السعودية على الحوثيين ليس بريئا ويراد منه أن يستفز إيران وتتدخل في الدفاع عن الحوثيين لتفشل المفاوضات وبذلك تتحقق أمنية الحلف السعودي الإسرائيلي غير المعلن .

 

   إيران أذكى من ان تدخل الفخ السعودي، او تتدخل بصراعات مباشرة خارج أراضيها ، ومشهود لساستها بالذكاء والحكمة والصبر والفطنة .

 

   حروب الإنابة التي مارستها السعودية لأعوام وفشلت في جميعها، لم تثني السعودية من أن تستمر بجني حصاد خيباتها .أرادت عزل ومحو حزب الله في لبنان وحدث العكس ،أرادوا  إطاحة الأسد وفشلوا ، أرادوا التأثير على سير المفاوضات الغربية الإيرانية هم وإسرائيل وفشلوا ، أرادوا قلب التجربة الديمقراطية في العراق عبر داعش مرة وأصحاب خيم التظاهر مرة وفشلوا .

 

  العدوان السعودي على الحوثيين هو نتيجة حصاد هزائم وفشل سعودي وسينتهي بخيبة أخرى .

 

  كل المبررات التي ساقتها السعودية في عدوانها على اليمن غير حقيقية . الحقيقة الناصعة ان السعودية  وإسرائيل  تخشيان على موقعيهما في الشرق الأوسط بعد ان ينجز الاتفاق النووي بين إيران وأمريكا . هما يعتقدان أن أمريكا تريد أن تعيد دور إيران الشاه وهذا وحده يلغي دوريهما في المنطقة أو يهمشه ، لذلك توحدت مصلحة إسرائيل والسعودية في عداء إيران .

 

  حروب السعودية ومن معها  بالوكالة  والتي تحظى برضا ومباركة وربما مشاركة إسرائيل وأمريكا في بعض الأحيان كلها بالضد من إيران ، لكنهم يفشلون كل مرة . السعودية وإسرائيل ومن معهما لا يملكون شجاعة القرار ويخوضوا حربا مباشرة على إيران ، لأنهم يعرفون  نتائج ضرب إيران  ستكون كارثة تحل بهم وبالمنطقة ،  لذلك  يعمدون إلى خوض حروب على شعوب أمنة .كل الخبراء والمحللين المنصفين توقعوا هزيمة السعودية ،لكن بعضهم ارجع السبب لصعوبة جغرافية اليمن وتضاريسها ، لذلك اعتقد البعض إنها عصية على الغزاة .

 

 هولاء ربما يجهلون طبيعة الشعب اليمني . اليمنيون مقاتلون اشداء ولديهم قوة عزيمة وصبر وتجلد لا يملكها الا القليل من الشعوب ، لذلك اجزم ان النصر سيكون حليفهم وسيرسمون بدمائهم  الطاهر خريطة المنطقة من جديد . وستتهاوى عروش الطغاة المتجبرين .

 

"ليس الطبيعة هي التي تبعث القوة إنما هي العقيدة "

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.