اخر الاخبار:
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

ألانتخابات البرلمانية الفنلندية من دون رائحة القهوة!// يوسف أبو الفوز

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

ألانتخابات البرلمانية الفنلندية من دون رائحة القهوة!

يوسف أبو الفوز

 

هل يمكن الحديث عن الانتخابات البرلمانية الفنلندية لهذا العام، بعيدا عن الأجندات السياسية وتوقعات الفوز والخسارة، مثلا عن اشياء حول الانتخابات مثيرة للاهتمام وربما طريفة. الانتخابات البرلمانية في فنلندا هذا العام ستجري في يوم 19 من نيسان / ابريل ، وسيتم انتخاب مئتي عضو للبرلمان. ومع ارتفاع حمى المنافسة في هذه الدورة الانتخابية، فأن وسائل التواصل الاجتماعي اصبحت سلاحا مهما في الترسانة السياسية، خبراء التسويق يحذرون من أن الفشل في استثمار وسائل التواصل الاجتماعي قد يأتي بنتائج عكسية لبعض الأحزاب في يوم الانتخابات. هيئة الاذاعة الفنلندية (YLE) طلبت من الأحزاب البرلمانية، كشفا عن الأموال التي تنفق لشراء خدمات الدعاية في فيسبوك وتويتر. بعض الأحزاب السياسية قالت انها تستثمر فقط بضعة آلاف من اليوروات للدعاية في فيسبوك وتويتر. في المقابل، فإن الحزب الديمقراطي الاجتماعي قال أن الرقم عندهم في نهاية الامر قد يصل الى ست اعداد ! أما بعض المرشحين فقالوا أنهم يعتقدون ان الأفضل هو الذهاب والتحدث إلى الناس مباشرة، ولهذا فأننا نجد الأكشاك الانتخابية في كل مكان تقريبا.

ولكن السياسيين في منطقة هلسنكي وجدوا انفسهم محرومين من واحد من أهم الاسلحة الموثوقة في الحملات الانتخابية. حيث ان سلطات مدينة هلسنكي منعت توزيع القهوة مجانا في الاكشاك الانتخابية في تجمعات الاسواق الرئيسة، والسبب هو شكوى اصحاب المقاهي الذين قالوا ان عملهم يتضرر كثيرا من توزيع القهوة المجانية . 

عزيزي  القاريء... ان  نتائج الانتخابات ستكون من دون رائحة القهوة، لكننا نأمل ان تكون هناك رائحة التغيير، المزيد من فرص العمل، خفض في الضرائب ، وزيادة في الاجور.  دعونا نأمل ذلك .

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.