اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

رسالة الى الصديق والزميل – جون كيري(ج9)// عبد الرضا حمد جاسم

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

رسالة الى الصديق والزميل – جون كيري (ج9)

عبد الرضا حمد جاسم

 

مقدمــــــــة:

1.كما تسمع ولا ترى يا معالي الوزير المأساة التي تحصل في البحر الابيض المتوسط حيث اصبح مقبرة للفقراء حيث فقد فيه لحد الأن اكثر من 20الف مسكين باحث عن لقمة العيش او تنفس الحرية وهوائها التي تسرقونها في بلدانهم... وقد كانت الفاجعة الاكبر قبل ايام بغرق اكثر من الف انسان... لا نسأل عن السنوات الخوالي لكن نسأل عن السنوات القليلة الماضية... ألم تشعر او تشعرون بالخجل مما يحصل بسبب جرائمكم ؟ الم تتسببوا بتدمير البلدان بسبب رغبة لا لها اسباب الا تلذذكم بالدماء ...لا تستطيع ان تتحجج بالمصالح ... وحتى المصالح لا تبرر لكم تلك الجرائم...اعرف ان الف انسان رقم صغير عندكم وامامكم وفي مخيالكم لأن اجدادكم تسبب بإغراق ملايين من اجداد هؤلاء ولأن أجدادكم القوا في المحيطات ملايين من اجداد هؤلاء... أعرف أنكم كأشخاص واحزاب ونظم حكم لا اخلاق لكم ولا اعتبار للإنسان عندكم...لكن نسألكم عسى ان يتحرك فيكم شيء وانت الذي عانيت الفقر والحرمان ورئيسك الذي نجوا اجداده من مصير رفاقهم الذين غرقوا واُغرقوا... تعلمتم الخطأ من ان السياسة بلا أخلاق... أقول لك ...لا يا جناب الحقوقي والمدعي العام السابق ... كلا... انتم بلا أخلاق وليس السياسة فالسياسة قيم واصول ونقاش وتداول "والاختلاف في الرأي لا يُفسد للود قضية"... كما يكتب ويقول الكثيرين والسياسة اختلاف في الرأي... لماذا تفسدون الحياة في سبيل تحويلها الى لا اخلاق... هل الشعب الليبي او العراقي او السوري او الفيتنامي كان يهدد مصالحكم.

2. كنتم قد هيجتم ورتبتم واطلقتم حملتكم التي قضت بأن عمر البشير /رئيس جمهورية السودان / متهم بجرائم ضد الانسانية وهو مطلوب لمحكمة العدل الدولية... ورفض تسليم نفسه... اليوم تتحالفون معه ضد الشعب اليمني... السؤال معالي الارهابي الكبير (لأن من يتعامل مع مطلوب بعمليات ابادة هو ارهابي)... هو: هل أصبح البشير اليوم من الباحثين عن السلام والشرعية والديمقراطية ومناضل ضد الارهاب؟؟

ولا بد أن نذَّكركم انه بتاريخ 14/07/2008 طلب مدعي عام المحكمة الدولية لويس مورينو أوكامبو من قضاة المحكمة إصدار مذكرة اعتقال بحق المتهم عمر حسن احمد البشير رئيس جمهورية السودان بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وجرائم إبادة وأصبح البشير في 14/03/2009 ثالث رئيس يصدر بحقه مذكرة اعتقال واول رئيس لا يزال في الحكم ويصدر بحقة مثل هذه المذكرة...

كيف تسول لك نفسك ورئيسك الحقوقي الضليع بالقانون الدولي باراك حسين اوباما مثل هذا التعامل ؟

لا نتكلم هنا معكما كمسؤولين كبيرين في عصابة الارهاب الامريكية بل نتكلم معكما بصفتكما حقوقيين واساتذة قانون.... السؤال لمعاليك ولرئيسك : هل هذا هو حليفكم ؟ وهل كل حلفائكم بهذه المواصفات والاخلاق والقيم؟

.............................

نعـــــود للموضـــــوع:

5:: السعودية والخليج ...لماذا يحاربون داعش؟

استطيع ان اقول أنكم تعرفون ذلك ولم يفاجئكم وأنتم الخبراء بآل سعود وانحرافاتهم... ولكن أجد نفسي مضطراً لأن أخبركم خوفاً من نسيانكم او تناسيكم او عدم معرفتكم في ذلك بنسبة بسيطة...

السبب يا "صديقي" هو أن " الخليفة أبو بكر البغدادي حفظه الله ورعاه وسدد على طريق النصر خطاه وعافاه وشافاه "أعلن" الخلافة الاسلامية ودولتها" وأعلن عن نفسه خليفة للمسلمين في مشارق الارض ومغاربها والواجب عليهم اعلان الولاء والبيعة والطاعة له بما فيهم آل سعود وأل ثاني وأل خليفة وأل حمد وأل نهيان وغيرهم كأشخاص وكنظم حكم... وأن يضعوا انفسهم ورعيتهم واموالهم وحلالهم ونسائهم تحت تصرف خليفة المسلمين فهو الاعرف والأدري والأحكام فيها... وهو من يوزع عليهم واجباتهم وهو من يُنَّصِب الولاة على الأقاليم ويحدد لهم واجباتهم وأماكن عملهم وتواجدهم وهو من يعزلهم او يغير مواقعهم.

لذلك "هبوا" لمشاركتكم في حربكم على صنيعتكم وصنيعتهم داعش ...وأنتم عندما أسندتم وحميتم ووجهتم داعش على ما قامت به تعرفون ان قرارها هو اعلان الخلافة وتعرفون أن هذه الخطوة الاولى في ارتجاف هياكل أل سعود وتابعيهم من حُكام ليلتصقوا اكثر في احضانكم الدافئة بالذل لهم وأمثالهم. لذلك "هبَّتْ" السعودية بتقديم عوامل الطاعة لكم بخفض اسعار النفط وتسديد مصاريفكم العسكرية والمخابراتية في المنطقة وساعدتكم في ضغطكم على ايران في الموضوع النووي... وكانت الخطوة الثانية هي "جر أرجل الخليجيين" الى حرب طاحنة مُذلة لهم في اليمن أوحيتم لهم ان الحوثيين يهددونهم وسيقطعون عنهم القات... فاندفعوا بتأييدكم لتصريف خزينهم من السلاح والعتاد ليقوموا بعد ذلك بشراء خزينكم الآيل للسقوط" للتلف" من الأعتدة والأسلحة لتتخلصوا منها ويسددوا لكم مصاريف تجديد ترساناتكم الحربية.

6:: لماذا لم تنهض حرب اهلية طائفية في السعودية يا معالي الوزير؟

لا لأن هناك حكم رشيد او عدالة او اتفاق اجتماعي في السعودية حليفتكم تحت راية "خادم الحرمين الشريفين" هناك شيعة ووهابيين وربما غيرهم ...لماذا لم تنشب حرب طائفية بين الطائفتين الكبيرتين معالي الوزير؟ تعرف الجواب لكن لا تُجيب... ولا تستطيع ان تقول لنا ان هناك قانون في السعودية ينظم الحياة ويتساوى امامه الجميع... وانت العارف ان لا قانون ولا دستور يحكم تلك المشيخة التي تعيش خارج الحضارة . أنا اُجيب معاليك ... هناك اسباب هي :

1.انتم لا تريدون ذلك الأن.... لكنه قريب.

2.لا يوجد دعم خارجي لذلك لأنكم من تمنعونه الأن.... من خلال منع حلفائكم الاخرين الذين يعزفون على هذه النغمة من تأجيجها وبالذات قطر التي لو اوعزتم اليها بذلك لتكفلت وحالفها النجاح.

3.وجود قوة قامعة انتم تحمونها وتقفون خلفها وتبررون كل جرائمها.

...لو قررتم غداً ان تندلع تلك الحرب لفتحتم طرق الشحن والامداد والتسليح لها وأشعلتموها لتلتهم حتى الكعبة وهذا ما نتوقعه قريبا.... دون ان يتحرك كلب من كلابكم في الخليج لا رجال عهر ديني ولا رجال عهر سياسي من ملوك وامراء واولوا امر ولا رجال مال واعمال ولا غيرهم.

لكنها خامدة الان وستندلع حيث ما يجري في محيطها يشمل من في داخلها... كيف تقتلون هناك ولا نقتل هنا؟ هذا سؤال الشعب الذي سيكبر ويتشعب ويتصاعد وتكثر الاجوبة عليه وكلها حارقة خارقة.

.................................

نشرت مجلة ميدل ايست مونيتر-MidEast Monitor (عدد يونيو - يوليو 2007) دراسة تحليليه للسفير الأميريكي السابق لدى كوستريكا ( كورتين وينزر)، والمبعوث الخاص للشرق الأوسط في بداية عهد الرئيس الأمريكي رونالد ريجان، بعنوان "السعودية والوهابية وانتشار الفاشية الدينية السنية"، استهلها بالقول :

(... إلا أن عملية "التفريخ الأيديولوجي" للقاعدة ما يزال مستمرا على المستوى العالمي وإن جهود أمريكا لمواجهتها تظل قاصرة لأن مركز دعمها الأيديولوجي والمالي هو السعودية التي تقيم فيها العائلة الملكية الموالية للغرب ولسنوات طويلة تحالفا مع الوهابية الإسلامية، كما تحرص على تمويل انتشار الوهابية الى بلدان العالم بما فيها الولايات المتحدة،) انتهى(الرابط)

http://www.aafaq.org/malafat.aspx?id_mlf=11

اسألكم معالي الوزير : ماذا فعلتم لوقف استهتار عصابات أل سعود بأرواح البشر والأمن والسلم العالميين؟... حلفائكم الذين تجتهدون لتأمينهم وحمايتهم ومدهم بما يحتاجون من ادوات البطش والاذلال وتدعمونهم سياسياً واعلامياً هم من يدعمون وينتجون الارهاب وهذا ما صرح به نائب رئيسكم واشرنا اليه سابقاً... ماذا تقولون كأشخاص وكدولة ؟ كأشخاص أعرف انكم مسلوبي الارادة تربيتم على الاجرام والاستهتار وكدولة انكم أس الارهاب وداعميه وحاميه ...لذلك المليارات من البشر يكرهونكم ويحقدون عليكم... ليس فيكم كأشخاص او دولة او نظام من يقترب من البشر لذلك انكم اعداء للبشرية... وستنتقم منكم الطبيعة يوم لا ينفع مالاً ولا بنون... حيث لم تأتوا وجه البشرية بخير.

ويشير وينزر الى: ( نشاط نشر الوهابية في الولايات المتحدة من خلال المساجد والمدارس التي تمولها السعودية) انتهى

وهذا ما المحنا اليه في الجزء السابق والذي سيكون السبب الرئيسي لتفتيت عصاباتكم وولاياتكم المتهمة جميعها بالإرهاب والاجرام والقتل والابادة.

وقال أيضاً : (في عام 2004م أصدر 26 من علماء الدين السعوديين الذين يتبوؤون مناصب تدريسية في جامعات سعودية تابعة للدولة فتوى دعوا فيها الى الجهاد ضد القوات الأمريكية في العراق. وبعده بأشهر أصدرت مجموعة سعودية معارضة شريط فيديو يظهر فيه صالح بن محمد اللحيدان رئيس قضاة المجلس الأعلى للقضاء يشرح للشباب في أحد المساجد الحكومية كيفية الدخول الى العراق ومقاتلة القوات الأمريكية هناك وطمأنهم بأنه لن يقبض عليهم عند عودتهم من العراق.) انتهى

هذا يؤيد ما طرحناه في الاجزاء السابقة عن دور أل سعود في قتل جنودكم... ماذا فعلتم وما ذا تريدون ان تفعلوا؟ لقد كانت فتاوى آل سعود صريحة لقتل الامريكان ...ماذا قدمتم بالضد من ذلك؟

لا نسألكم عن أرواح غيركم... غير شعوبكم لكن نسألكم: هل ارواح جنودكم رخيصة بأيادي حلفائكم؟... يبدو ذلك

ويستعرض وينزر تأريخ نشأة الحركة الوهابية ودور الشيخ محمد بن عبد الوهاب في مزج قوة الدولة بالعقيدة في أطار الخلافة الإسلامية، مشيرا إلى العام 1744 م كبداية لنشوء التحالف التأريخي بين الشيخ محمد بن عبد الوهاب وآل سعود والذي مكن الأخير من بسط نفوذه، مقابل دعمه لأتباع عبدالوهاب في رسالتهم "لتطهير الأرض من الكفار") انتهى

دقق فيما قاله سفيركم ...خبيركم بشؤون حلفائكم... واليك ما يقوله آل سعود :

7 ::السفير السعودي في لندن "محمد بن نواف" يرد على مقال للصحفي ريتشارد نورتن تايلور /صحيفة الغارديان في أب /2014(الرابط)

http://arabic.cnn.com/middleeast/2014/08/20/saudi-prince-letter

(...رفض السفير السعودي الربط الحاصل في الإعلام الغربي بين الوهابية وبين ما يوصف في الغرب بـ"الخطر الإرهابي المتطرف" مضيفا أن الشيخ محمد بن عبدالوهاب الذي تُنسب إليه هذه المدرسة الدينية، كان يحض على تطبيق تعاليم القرآن والنبي محمد التي تشدد على حرمة حياة الإنسان، حتى خلال الحروب، وقد شجع على حماية حقوق الرجال والنساء.) انتهى

هل وجدت في ابن عبد الوهاب ذلك وانت القاريْ له؟ هل المدرسة الدينية السعودية الوهابية تدفع الى حرمة حياة الانسان في حالة السلم او الحرب؟ هل في الفكر الوهابي السعودي العفن الذي تفتخرون بمساندته والتلذذ بعفونته شيء من حقوق المرأة او الانسان؟ أن كان فأنتم تتبعونه في جرائمكم التي لوثت التاريخ منذ اول حقير ابيض نزل على تلك الارض الى كل الحقراء الذين تواحدوا عليها او يتواجدون مع المحبة للأقلية الطيبة التي اضطرتها ظروفها التواجد على تلك البقعة التي نجستموها بجرائمكم.

وتابع السفير السعودي بالقول: ( "أريد أن أقول بكل وضوح: إن الحكومة السعودية لا تدعم ولا تمول القتلة الذين تجمعوا تحت راية ما يعرف بالدولة الإسلامية، وأيديولوجيتهم ليست من النوع الذي نعترف به أو تعترف به الغالبية الساحقة من المسلمين حول العالم، سواء السنة أو الشيعة.. نحن نقاتل التطرف داخل حدودنا يوميا، بل كل ساعة.") انتهى

نسألكم معالي الوزير ... رأيكم في كذب ابن نواف؟ ... بأضعف الايمان بالإرهاب... هل ان عائلة آل سعود لم تدعم الارهاب و لم تمول الارهابيين القتلة؟

من يكذب هنا ابن نواف او بايدن او كريستوفر هل او كورتين وينزر؟

.........................................

8:: قال صديقكم وحليفكم وحليف حلفائكم المدعو اسامة النجيفي الذي تم تنصيبه بموقع نائب رئيس جمهورية العراق وقبلها كان رئيس مجلس النواب فيه التالي :

(ان سنة العراق وقعوا ضحية لمؤامرة خليجية امريكية حاولت تغير الموازين في العملية السياسية العراقية بعد 2003 , لكنها فشلت فشلا” ذريع ، مبينا ان من دفع الثمن هم سنة العراق ،وذلك نتيجة لسياسات وقرارات خاطئة اتخذتها القيادات المتصدية للعملية السياسية ان ذاك) انتهى

http://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=2031885

هذا اعتراف نادر وصريح لعميل لكم وعميل لعملائكم... ماهو ردكم على النجيفي؟

أن هذا التصريح يحملكم فيه النجيفي كل ما جرى ويجري في العراق بما فيها جرائم داعش في المناطق التي احتلتها والنجيفي يعرف دقائق الامور... هو يشير هنا الى انكم من دمرتم العملية السياسية وانتم من دفعتم : السنة" الى ما هم عليه اليوم... كيف تتحملون كأشخاص ومسؤولين امريكان تدعون الاخلاق والقيم والدفاع عن الحرية والديمقراطية هذا الشذوذ الذي تعيشونه؟ انكم اكثر عهراً من العاهرات واكثر اجراماً من المجرمين و أكثر خستةً من الخسة نفسها...

..........................................

9:: الجيش الليبي : أمريكا تدعم الارهاب :اتهم الجيش الليبي الولايات المتحدة بما سماه "تقديم الدعم للميليشيات الإرهابية"، في إشارة إلى قوات "فجر ليبيا" التي تسيطر منذ أشهر على العاصمة طرابلس) انتهى

ماذا تقول ايها الوزير كيري؟... دمرتم ليبيا وشردتم الملايين وهتكتم مؤسسات الدولة والأن تستمرون بدعم الارهاب هناك كما يقول الجيش الليبي ...والارهاب هناك هو داعش والقاعدة التي تدعون انكم تحاربونها في العراق وسوريا لكنكم تقفون معها في اليمن و ليبيا..

http://www.skynewsarabia.com/web/article/732903/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A-%D8%B3%D9%81%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%94%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D8%A7-%D8%AA%D8%AF%D8%B9%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%95%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8-%D8%A8%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7

واليكم ما قاله كبيركم رئيسكم باراك حسين اوباما تأييداً لاتهامات الجيش الليبي لكم حيث قال عن تدخل الخليج في ليبيا / مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الايطالي

http://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=2026275

(حث الرئيس الامريكي باراك أوباما أمس الجمعة دول الخليج على المساعدة في تهدئة الوضع السياسي الفوضوي في ليبيا قائلا إن أي عمل عسكري خارجي لن يكون كافيا للمساعدة في تخفيف التوترات في هذا البلد الذي تمزقه الحرب) انتهى

أوباما رئيسكم يطلب المساعدة من اتباعه الذي يحميهم ويمدهم بالسلاح والمعلومات المساعدة في تهدئة الوضع في ليبيا... ولا يأمرهم وهو الآمر الناهي بإيقاف تدخلاتهم في تأجيج القتل والاجرام... يطلب بكل سُخف وقباحة مساعدته في تخفيف التوترات وليس وأئدها ...ويقول ان أي عمل عسكري خارجي لن يكون كافياً لتخفيف التوترات... أذن لماذا تحالف مع نفس تلك الدول في ضرب اليمن في "عاصفة الحزم" الذي اعلنتم تأييدكم لها ومساهمتكم في غرفة العمليات التي تشرف عليها وانتم من يقدم المعلومات أي انتم من وجهتم الطيران السعودي الذي يفوده وقاده مرتزقة من جنسيات مختلفة لقصف الابرياء وقتل الاطفال في اليمن...

وقال أوباما بعد الاجتماع مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي في البيت الابيض : (إن هناك حاجة لحل سياسي في الدولة الغنية بالنفط المطلة على البحر المتوسط حيث تتقاتل حكومتان متنافستان من أجل السيطرة على البلاد) انتهى

لماذا حاربتم مع حلفائكم الحلول السياسية في العراق وسوريا واليمن ؟ في اليمن حاربتم من اجل شرعية عميل ال سعود عبد ربه منصور هادي وفي سوريا تحاربون بجاب علوش والقاعدة و النصرة لأن الأسد رئيس غير شرعي في نظركم ونظر اذيالكم أل سعود وأل ثاني... اخجلوا من اجل كرامتكم حتى ولو مع انفسكم... احترموا الشهادة الجامعية التي حصلتم عليها انت ورئيسك..

وقال أوباما للصحفيين : (سيتعين علينا أن نشجع بعض الدول داخل الخليج التي أعتقد أن لها نفوذا على الفصائل المختلفة داخل ليبيا حتى تصبح أكثر تعاوناً واضاف “في بعض الحالات شهدناها تلهب نيران الصراع العسكري بدلا من محاولة تهدئتها ) انتهى

يعتقد رئيسكم ان لدول الخليج أي عملائكم نفوذ على عصابات الارهاب التي يصفها اوباما بالفصائل المختلفة... هل اوباما غبي للدرجة التي لا يزال يعتقد ان اجلاف الخليج الارهابيين لهم علاقة بالارهاب في ليبيا؟... يعني رغم كل اكداس المعلومات التي امامه لم يتأكد لليوم من ذلك؟ السؤال كيف تُنصبون انسان بهذا العمق من الغباء رئيساً لكم؟

العالم كله متأكد من اجلاف الخليج اعداء الانسان داعمي الارهاب قاتلي الشعوب ومنهم شعبكم يتعمدون تأجيج الصراع في ليبيا وغيرها... فمن لا يزال يعتقد دون تأكيد فهو مجنون او فاقد الصلاحية او مشارك في الجريمة شخصياً وموقعاً كرئيس لبلدكم وعليه ينطبق عليه ما يوصف به الاف الخليج من ارهاب ودعم للإرهاب وتشجيع على القتل أي انه مجرم كما هم .

يقول هذا الممسوس بعقله وانسانيته انه يعتقد ان بعض دول الخليج لها نفوذ على الفصائل المختلفة داخل ليبيا ويتعين عليه ان يشجعها لتكون اكثر تعاونا؟... ثم يُكَّذب نفسه هذا الكَّذاب المعتوه عندما يُكمل قائلاً : شهدناها في بعض الحالات تلهب نيران الصراع العسكري بدلاً من محاولة تهدئتها.

هل هناك خسة واجرام وانحراف وارهاب اكثر من هذا؟ وانت بصفتك محامي سابق ووكيل مدعي عام سابق ...الا يستحق هذا ( الاوب أما ) أن يُحال الى المحاكم الدولية و أن يُحجر في مصحة عقلية؟..

.....................................

10:: سيناتور سابق اطلع على 28 صفحة سرية بتحقيقات تمويل هجمات 11 سبتمبر: هناك إشارة قوية موجهة نحو السعودية

http://www.akhbaar.org/home/2015/1/183553.html

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN(

قال السيناتور الأمريكي السابق، بوب غراهام، إن هناك إشارة قوية باتجاه المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بتمويل هجمات 11 سبتمبر/ أيلول وتابع غراهام الذي اطلع على 28 صفحة سرية من تقرير التحقيقات... وقال ان اللجنة الت تكفلت متابعة احداث 11سبتمبر 2001 لم تتقفى أثر خيوط قمنا نحن في لجنة الاستخبارات التابعة للكونكرس بتقفيها...

وعند سؤاله السيناتور عن كون الأمير بندر قد طلب الكشف عن هذه الصفحات الـ28، قال غراهام: "شخصيا أعتقد أنه كان هناك تفاهم بين البيت الأبيض والمملكة بأن يقوم الأخير بطلب الكشف عن محتويات التقرير وترفضه أمريكا.. وقد رفض البيت الأبيض ذلك بصورة رسمية في الوقت الذي كان فيه ممثلون عن السعودية في طريقهم إلى واشنطن وعند سماعهم برفض طلبهم عادوا إلى بلادهم) انتهى

ماذا تقول معاليك لطفاً؟ هل السناتور كَّذاب أم رضيتم السكوت عن قتلت ابنائكم في سبيل الحصول على عمولات؟ وهل الشعب الذي في بلادكم والمفتوحة امامة كل السبل للاطلاع على ما جرى ويجري و يتغاضى عن ذلك ولا يطالب بفتح التحقيق واعلان كل المحذوف منه عمداً... ماذا تقول فيه؟... أو هل تتوقع ان يتم التعاطف معه في كل جريمة يتعرض لها؟... هل تتجرأ لتسأل لماذا فرح الكثيرين مما حصل يوم 11سبتمبر2001 ويعتبرونه يوم كما ايام الاحتفالات النارية المبهجة؟

11. روسيا تجلي أمريكيين من اليمن.. وواشنطن تقف مكتوفة اليدين

http://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=2031885

(شكرت وزارة الخارجية الأمريكية موسكو على جهودها لإجلاء الأمريكيين من اليمن، لكنها ذكرت، على لسان المتحدثة ماري هارف، أنها ليست على علم بالتفاصيل وبوجود إمكانيات أخرى متاحة للأمريكيين لمغادرة البلاد على متن سفن أو طائرات تابعة لروسيا أو دول أخرى.

وعلى الرغم من نداءات النشطاء الحقوقيين، أصرت واشنطن على رفضها تنظيم حملة لإجلاء الأمريكيين في اليمن. وأكدت على هذا الموقف المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف، قائلة: "نحن نوزع تحذيرات منذ 10 سنوات، ونحث فيها الأمريكيين بإلحاح على عدم السفر إلى اليمن. ولا يمكن للولايات المتحدة إلا على تقديم مساعدة محدودة لأولئك الذين توجهوا هناك رغم التحذيرات، نظرا لإغلاق سفارتنا في اليمن) انتهى

نسألك معالي الوزير... لماذا لم تهبوا لنجدة الامريكان من أصول يمنية الذين تقطعت بهم السبل في اليمن ...لقد هرب سفيركم وطاقم السفارة وتركتم المواطنين الامريكان هناك وعندما استنجدوا بكم او اتصلوا بكم ...رجعتم بهم الى تحذيراتكم قبل فترة لهم بعد التواجد في اليمن وضرورة مغادرتها...

نعم وانت هنا على حق ...لكن هل يعفيكم هذا من واجب متابعة مواطنيكم والدفاع عنهم وضمان سلامتهم؟

انتم وحلفائكم تتسيدون الموقف العسكري كما تنقل لنا وسائل اعلامكم واعلام عملائكم... لما كنتم كذلك لماذا لم تسعفوا طلبات مواطنيكم؟ اعتبروهم مواطنين يمنيين تقطعت بهم السبل ...؟

لماذا تمكنت روسيا من تنظيم نقل مواطنيكم وانتم لم تتمكنوا؟

ان هذا يدل على التالي :

1.انكم تعتبرون مواطنيكم من اصول يمنية من درجات غير الدرجة الاولى وهم لا يستحقون بذل الجهد لإنقاذهم

2.انكم واتباعكم وعملائكم المنظوين تحت عنوان "عاصفة الحزم" لم تتمكنوا من تغيير موازين القوى على الارض رغم تكالبكم على الشعب اليمني البطل بكل انواع الاسلحة والأعتدة حتى المحرمة دولياً.

3.انكم جعلتم مواطنيكم كبش فداء حيث تعرفون انهم سيتعرضون للقتل لتبرروا ربما تدخلكم السافر في اليمن بشكل اكثر وأعنف في وقت تحتاجون فيه الى ذلك.

هب معالي الوزير أن مواطنيكم لم ينصاعوا لتحذيراتكم... الا يستدعي واجب حماية المواطن ان تقوموا بإنقاذهم ومن ثم محاسبتهم... أن تصرفكم هذا يعني انكم دولة تتصرف بعقل المافيا ...هذا يمكن ان يعني مدى استعدادكم لقتل مواطنيكم في سبيل تنفيذ مؤامراتكم وهذا قد يُفسر انكم شركاء في جريمة 11سبتمبر 2001 في سبيل ايجاد المبررات لغزو افغانستان والعراق... لذلك حذفتم الصفحات التي اشرنا اليها في 10 اعلاه.

انتم واساطيلكم وقواعدكم الاحتلالية واساطيل عملائكم وطائراتكم التي قتلت الالاف من الشعب اليمني لم تتمكنوا من الاقتراب من السواحل او المطارات حتى لإنقاذ مواطنيكم... انتم وحلفائكم وعملائكم يجب ان تحاسبوا كمجرمي حرب لجرائمكم بحق الشعب اليمني و بحق الشعب الامريكي.

 

الى اللقاء في الجزء التالي .

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.