اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

هل اصابت صواريخ بوتين أهدافها؟// حسن الخفاجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

هل اصابت صواريخ بوتين أهدافها؟

حسن الخفاجي

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

كان  جاري ابو عماد يشكو من إهمال ولا أبالية زوجته وبعض الاحيان يشكو من سوء معاملتها له. حذرها مراراً وتكراراً دون جدوى. تزوج "ابو عماد" بزوجة اخرى شابة ، بعدما اصبحت الزوجة الثانية واقعاً اصبحت أم عماد  تتمنى رضا زوجها .

من فوائد التدخل الروسي في سوريا هو وجود  منافس للحلف الامريكي الغربي العربي ، الذي حدد فترة عقود للقضاء على عصابات داعش . لقد كشف التدخل الروسي وبعد ايام من الضربات وما حققته من انجازات عسكرية كبرى الضعف والعجز وعدم الجدية في ضربات الحلف الامريكي. لقد حققت عشرات الضربات الروسية ماعجزت آلاف الضربات للحلف الامريكي عن تحقيقه في سوريا. تداركت امريكا وضعها الحرج وحاولت تغيير استراتيجيتها واصبحت ضرباتها الجوية اكثر جدية في منطقة الانبار تحديداً ، مما خلق واقعاً جديدا سيسهم بتحرير الانبار بفترة  قياسية مضافاً الى ما يبذله ويقدمه الحشد الشعبي والجيش من بسالة وتضحيات .

اشتكى السيد العبادي من مماطلة وعدم جدية الحلف الغربي لقتال داعش ، لماذا لا يستغل اندفاعة بوتين والطلب منه بالإسهام بضرب داعش كي يخلص العراقيين منهم .

اصاب بوتين بتدخله القوي والجدي في الضربات بسوريا أهدافاً عدة تبعد كثيراً عن الساحة السورية ، الصورايخ الروسية  التي انطلقت من بحر قزوين لتضرب الارهابيين في العمق السوري  تحمل رسائل رعب أكثر مما تحمله من رؤوس متفجرة.

إنها تحمل رسائل الى امريكا والتحالف الغربي ومن يتحالف معهم من دول المنطقة ، من ان لدى روسيا إمكانات عسكرية وتقنية دقيقية الإصابة ، ربما لا يعرفها الغرب وهي رادع قوي من غير الروادع الاخرى التي تمنع قيام حرب كونية يبشر البعض بها . طائرة روسية  مسيرة حلقت بالقرب من الحدود التركية وعطلت عمل اجهزة الملاحة الجوية لدى سرب من الطائرات الـ f15 و الـf16  تعود لسلاح الجو التركي،  الطائرة المسيرة تحمل رسائل اكثر مما تحمله من اجهزة الكترونية، الرسائل  مرسلة الى تركيا ومعسكر الدوحة الرياض والحلف الغربي من ان روسيا جاءت تقرن القول بالفعل وهي جادة وستقضي على الارهاب بفترة قياسية. 

الغضبة الحادة وردود الافعال الكلامية والتهديدات الصادرة من اوردغان بقطع استيراد الغاز الروسي  والغاء اتفاقية بناء مفاعل نووي ، تدل على خيبة وتخبط وتدل على ضياع أمل اوردغان بإقامة  منطقة عازلة وحظر طيران ، لقد أنهت الضربات الروسية احلام السلتان اوردغان باحياء  دولة عثمانية يضم اليها حلب وادلب والموصل .

حرر الجيش السوري بمساندة الطائرات والمروحيات الروسية بساعات معدودة  ما عجز عن تحقيقه بعام . حرر الجيش السوري سبعين كيلومترا مربعا من الارض التي كان يسيطر عليها جيش الفتح المدعوم من تركيا والسعودية وقطر، هذه رسالة روسية اخرى على اهل العكٓل قرأتها جيدا .

اصابت قذائف وصواريخ الطائرات الروسية والصواريخ التي انطلقت من بحر قزوين أهدافها  العسكرية والسياسية بدقة واصبح حال الحلف الغربي وتركيا ودول الخليج لايختلف  كثيرا عن حال ام عماد زوجة جارنا ، بعدما تزوج عليها بزوجة اخرى  شابة .

الحجي  والرافضي وابو علي  والقيصر كلها اسماء أطلقها معجبون بشخصية بوتين ، اما المواقع المعارضة والمنتقدة لتدخل بوتين فالبسوه عمة سوداء وأطلقوا عليه اسم "أية الله بوتين"، كل ذلك دلائل لتصاعدة شعبيته وقوة افعاله لا اقواله.

متى يقرن ساستنا أقوالهم ولغوهم الفارغ بأفعال ؟.

 ان لم يستطيعوا وصعب عليهم عمل ذلك ، عليهم الاستعانة ببوتين ، وهو راغب في قلب معادلة ظالمة فرضت على العراقيين بسبب اخطاء وخطايا ساسته .

من يقرأ خريطة المتغيرات جيدا، يمكنه الوقوف في المكان الصحيح الذي يجنب العراقيين مزيدا من الضحايا والخسائر .

القيصر بوتين يطرق ابواب بغداد فمن سيفتح له الابواب .

"القيادة هي : القدرة على تحويل الرؤية الى واقع" وارن بينس

 

حسن الخفاجي

 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.