اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

بالمختصر: هكذا ننقذ العراق..// يعكوب ابونا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

بالمختصر: هكذا ننقذ العراق..

اللجنة التنسيقية العليا (السنية) نموذجا ..!!؟؟

يعكوب ابونا

 

       كان امل العراقيين وطموحهم بازالة نظام صدام حسين بان يكون هناك عراق جديد بعيدا عن الشمولية والطائفية والمذهبية والعنصرية، عراق يستحق ما قدمه شعبنا من تضحيات ودماء الشهداء، عراق يعيد للعراقيين اصالتهم وحريتهم وكرامتهم عراق يحتضنهم جميعا بوطن واحد بكل اطيافهم واديانهم وقومياتهم ومذاهبيهم واثنياتهم، من اجل ذلك ناضل شعبنا وقدم التضحيات لتحقيق هذا وليس لغير ذلك ،....

   تم الاطاحه بنظام صدام حسين في 2003، ولكن امل العراقيين وطموحهم لم يتحقق، ولكن بالعكس اذ ازدادت معانانهم، وان ما حدث ليس افضل مما كان، ان لم يكن اسوأ منه، ولكن صدام لم يكن أحسن من هؤلاء ولكن بكل الاحوال هؤلاء ليسوا افضل من صدام، ومع ذلك يجب الا نقارن السيئ بالاسوأ، ولكن الواقع يثبت بان ما يحدث بالعراق وللعراقيين وفق المعايير القانونية والشرعية والاخلاقية، بان العراق يعيش اسوأ مرحله من تاريخه، فهذه المرحلة مدانه بكل المعايير لانها لم تنتج ولم تقدم افضل مما كان بل وصل الامر لدى الغالبية العظمى من شعبنا ان يترحم على الزمن الماضي، وهذا طبعا بسبب وفضل حكام الحاضر الذين اوصلوا العراقين الى هذا الدرك، هؤلاء الحكام طبيعي هم من افرزتهم هذه المرحلة المدانه فهم سيئون ومدانون، فعندما ندين المرحلة فيجب ان ندين هؤلاء لانهم هم السبب بان تكون المرحلة كذلك ..

    هؤلاء المنتفعين والانتهازيين والمصلحين يحاولون ايجاد مبررات ومخارج لتبرير الحالة المزرية والسيئ التي اوصلوا اليها العراق وفي شتى المجلات من انهيار امني وعسكري وسياسي واجتماعي واقصادي ومالي وخدمي واخلاقي وووووووووووو.. كل هذا وذاك هو بسعي وعمل هؤلاء المرضى الذين ظهروا على الساحة السياسية بعد 2003 بغفلة عن الزمن فمارسوا سلطتهم ونفوذهم لتحقيق مصالحهم ومأربهم الدنيئة على حساب الشعب ومصالحه الوطنية ..

  بسبب هذه السلوكية المرضية التي يمارسونها هؤلاء شهد البلاد تظاهرات في مختلف انحاء العراق كرد فعل على الاوضاع الراهنه، مما حدا برئيس الوزراء ان يقدم حزمة اصلاحات كما طُـُرحت ورقة اصلاحات من قبل رئيس مجلس النواب رحبت جماهير شعبنا بهذه المبادرات وحظيت بدعم وتأييد المرجعية العليا في النجف.

 الا ان تطبيقها ظل محدوداً بسبب تسويف الاجراءات التنفيذية ومقاومتها من قبل هؤلاء الفاسدين والمفسدين الذين لازالوا يملكون السلطة والنفوذ ... متجاهلين بان البلد تتربص به المخاطر من كل الجهات من قوى الارهاب التي تتمدد وترتكب ابشع الجرائم الى جانب تعاظم التدخلات الخارجية، ورغم ذلك نجد هؤلاء الطفيلين يحاولون بكل الوسائل الاستمرار بديدنهم الفاسد والاستمرار بتحقيق مصالحهم ومنافعهم على حساب مصالح الفقراء واليتامى والارامل والثكالى والمشردين والمهجرين والنازحين مستغلين الظروف التعيسة التي يمربها العراق لتحقيق مصالحهم الخسيسة ..

  فاصرار الجماهير على التظاهر والاحتجاجات حتى تحقيق مكتسبات حقيقية ملموسة بالتغيرات الفعلية بعملية الاصلاح بمختلف جوانبها لكي تهيئ لبناء الدولة مدنية تفصل الدين عن الدولة بدستور علماني يحمي حقوق الجميع والفصل بين السلطات الثلاثة التشريعية والتنفيذية والقضائية، ويمكن من فرض هيبة الدولة وحصر السلاح بيد السلطة العسكرية والامنية  ليكون الولاء للوطن فقط ،..

  ومن اجل اكمال بناء الدولة العصرية المدنية لابد ان تاتي المطالب الجماهيرية بمحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين والمفسدين واسترجاع أموال الشعب المنهوبة من قبل هؤلاء، ولكون الفساد والارهاب وجهان لعملة واحدة لذلك يستوجب محاربتهم  بنفس القوة وبذات التوجه، فلا يمكن محاربة احدهم والاخر باقي، لايمكن انهاء الارهاب بدون انهاء الفساد والفاسدين فالضرورة تقضي اقلاعهم من جذورهم والا شرهم  ونارهم ستحرق الجميع....

  واكبر دليل لقولنا هذا ما نجده من عدم امكانية رئيس الوزراء من تحقيق اي من خطط الاصلاح التي اعلنها، لانه لايمكن ان يتحقق وينفذ اي بنودها لكي تاتي نتائجها وثمارها لانها تصطدم بسياج كونكريتي مقاوم وبشكل شرس من قبل مصالح هذه القوى الفاسدة التي تمثل الكتل السياسية والشخصيات النافذة في السلطة لان مصالحها ونفوذها تتضرر بهذه الاصلاحات وتحد من امتيازاتها ومنافعها ....لذلك تقاومها وستظل تقاومها ما امكنت اليها سبيلا  ..  

  لذلك نجد ظهور وبشكل ملفت مجموعة اشخاص معروفين من الطائفة السنية من سياسي وبرلماني ووزير ومنفذين في السلطة وهم من الذين ظهروا على الساحة السياسية بعد 2003 قاموا اخيرا بتشكيل لجنة قوامها (15) عضو تسمى  (لجنة التنسيقية العليا) .. ومن اسمائهم تعرفونهم من هم وماذا يمكن ان يحققوا لشعبهم، لهؤلاء نقول وبكل صراحة ضيفوا بعد 15 اسما اخر من جماعتكم السنة لتكونوا بحدود 30 عضو، ولناخذ بالمقابل من الجانب الشيعي ضعف هذا العدد، بمعنى ان يكونوا كل اعضاء التحالف الوطني وما يسمى بالبيت الشيعي واذنابهم واذيالهم ضمن مجموعة الشيعة وطبعا غالبية هؤلاء ظهروا على الساحة بعد 2003 على ظهر دبابة الامريكية ....

    هؤلاء جميعا سنة وشيعة وباسمائهم المعروفه لشعبنا معروفين بما ارتكبت ايديهم من اعمال طيلة هذه الفترة وثبت بما لايقبل الشك وباليقين، بان هؤلاء يشكلون الخطر الاساسي على وحدة البلاد ومصالح شعبنا لانهم هم الفاسدين واللصوص الحرامية وقتله وارهابين وهم الذين يشكلون الحلقة المطلوب اجتثاثهم من السلطة ومن المسؤولية، فبقائهم سياتي بالويلات على شعبنا، احالتهم للقضاء واجب ومطلب جماهيري لكي لينالوا جزائهم العادل، وهناك تهم كثيرة تنتظرهم لا تخف على احد، تظاهرات شعبنا شخصتهم والمرجعية اشارت اليهم ورئيس الوزراء يعرفهم .....

   لذلك نقولها بالمختصر انقذوا شعبنا من هؤلاء الفاسدين والارهابيين فبدون اجتثاث هؤلاء لا تتوقعوا ايها العراقيين شيئا جديدا وكل ما قدمتم من تضحيات وشهداء من اجل الوطن ذهب ادراج الريح، لان هؤلاء النكرات بمكر وخداع صادروا كل حقوقكم لحسابهم لتحقيق مصالحهم الذاتية، لقد امتطوا هؤلاء ظهوركم من 2003 وبدون ان يقدموا لكم شئ فالفقير فيكم زاد فقرا والمحتاج زاد احتياجا والمريض توفى ألما .. واما هم فقد سرقوا ونهبوا واستولوا وتملكوا وانتفعوا بكل ما انتم محرومين منه. فألى متى يبقى هذا الحيف يلازمكم ... فتبا لحياة تكون تحت سلطة هؤلاء النكرات ... الشعب العريق لاينام على ضيم ولا يستكين للهوان .. ..

 يعكوب ابونا .... 30 /11 / 2015

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.