اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

معركة طيران الجيش: تسعة أسئلة بلا ترك!// صائب خليل

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

معركة طيران الجيش: تسعة أسئلة بلا ترك!

صائب خليل

29 تموز 2019

 

في الفلم المرفق، وعلى التوقيتات التالية، نشاهد:

00:10 - اكتشاف رتل مهزوم .. من اكثر من 700 عجلة

00:44 - الرتل يسير ويهاجم قطعاتنا.. (س1: "رتل مهزوم" ام "يهاجم قطعاتنا"؟ هل المقصود انه كان يريد اختراق حصار للهرب فاضطر لمهاجمة القطعات؟)

00:50 - تم كشفه من قبل طائراتنا.. (س2: إذا كان "يهاجم" فأين "الاكتشاف" في الموضوع؟ ولماذا من قبل الطائرات وليس من القطعات التي هاجمها؟)

01:05 - تدمير اكثر من 138 عجلة .. (س3: ما رأينا في الفلم لا يزيد عن 15 إلى 30 عجلة في افضل الأحوال.. لماذا لم يصور الباقي؟)

01:15 - كسر ظهر للإرهاب (س4: بافتراض ان الرقم صحيح، فإن 138 \ 700 = 20%.. أي ان 80% من الرتل قد تمكن من الإفلات أو أكثر من 560 عجلة بمن فيها ومن حملوا من جرحى العجلات المضروبة والناجين منهم.. رتل يجد نفسه مكشوفا في الصحراء تحت رحمة الطائرات وليس لديه أسلحة مضادة لها (لم يشر التقرير إلى سقوط اية طائرات) لا يخسر إلا 20%؟ هل هذا "كسر ظهر" ام "انتصار عظيم للإرهاب" بهذا الانسحاب الممتاز بأقل الخسائر، لا يقارن به إلا انسحاب رومل في معركة العلمين؟)

02:10 - "حطمنا عشرات العجلات"!!؟ (قال مئات ثم صححها إلى عشرات)

02:25 - الآن بدأت مطاردة فلول الإرهاب في عمق الصحراء" (س5: من الواضح من الشمس ان الوقت يقارب الظهر.. فلماذا توقف القصف من الصباح وحتى ذلك الوقت ليترك للرتل ان يصل إلى "عمق الصحراء" ثم لتبدأ مطاردته ظهراً؟)

س6: انا لا افهم شيئا في العسكرية، اعرف ان مهاجمة رتل تكون بضرب السيارات الأولى والأخيرة في القافلة لعرقلة سيرها، ثم يتم محاصرتها وإبادتها عن آخرها.. فكيف افلتت 80% من عجلات الرتل، (هذا إن صدقنا ارقام الضباط!)؟

س7: هل كانت محاصرة رتل سيارات تحتاج إلى عدد أكبر من الطائرات؟ نوعية افضل؟ أين طائرات الفانتوم والتجهيزات التي كان الأمريكان يجهزوننا بها منذ 13 عاما وحتى اليوم من سنوات "معاهدة الصداقة" وعشرات المليارات التي دفعت لهم؟

س8: أين طائرات تحالف العبادي الدولي؟ ولا شغل لديهم سوى الطائرات؟ لماذا لم تكشف هي الرتل؟ لماذا لم تشارك في المعارك، وهي المتطورة في الأسلحة الليلية والاقمار الصناعية والقنابل الذكية و  و...؟ الضابط قال أن الجيش كان وحده في المعركة، يعني لم يكن هناك حشد، فما هي الحجة هذه المرة؟

س9: لماذا تمكن الأمريكان من إبادة فلول جيش صدام النظامي المنسحبة من الكويت، بعد منتصف الليل عن بكرة أبيها وملئت الصحراء بالآليات والجثث المتفحمة، قبل الصباح، ولم تظهر تلك الطائرات على فلول داعش المنسحبة، ولم تكتشفها، بعد ربع قرن من التطور التكنولوجي؟

أي شيء يأتي من الأمريكان، او من يدربهم الأمريكان، أو يتعاونون مع الأمريكان، يحمل دائما مليون علامة استفهام! حتى تجيبوا عن هذه الأسئلة.. ولن تجيبوا... لا تلومونا إن لم نثق بكم!

 

لا يحدثني أحد عن التشكيك بالجيش وبسالة قواتنا الخ.. بدلا من ردود الفعل البلهاء، أتمنى مطالبة القيادات المشبوهة التي نصبها الأمريكان على هذا الجيش بتقديم أجوبة!

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.