اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

أقر واعترف لكل الاخوة الكُتاب والقُراء بأنني فشلتُ فشلا ذريعاً!!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

أقر واعترف لكل الاخوة الكُتاب والقُراء بأنني فشلتُ فشلا ذريعاً!!

نيسان سمو

 22/08/2016

 

لماذا إنهزمتُ في تحريك الشعب وكُتابهِ وأين تُكمن تلك المدعاة ؟

أهلاً بكم في بانوراما (لا بانوراما ولا بطيخ) ولا ضيف ولا هُم يحزنون (منو يرضى يكون ضيف في برنامج فاشل) ! راح أكملْ اخفاقي لوحدي واتحمل مسؤوليته دون ملامة اي ضيف ..

بعد ان تكاثرت وتقاطرت الاتهامات والضنون وبكل انواعها واطيافها عن اسباب عدم قدرة المسيحي العراقي في الصمود وهزيمة الساسة المعنيين في عملية الترميم والتوحد وتشكيل جبهة قوية قادرة على الصمود ضد الرياح العاصفة بالمنطقة الخضراء وبعد ان توزعت الإدعاءات بين الكُتاب والقُراء (يعني الشعب) في تحديد اسباب ذلك الإنهيار وبعد مشاركات عديدة مع الاخوة في هذا الشأن  ذكرتُ بأنني سأضع النقاط في البانوراما القادمة على حروف تلك الهزيمة .

أتت البانوراما وكانت بعنوان: لا يُمكن تَيَسُّر معضلة الشعب المسيحي إلا بتنوير ذلك الشعب نفسه (يمكن لو جان قلتْ حل بدلاً من تَيَسُّر وتثقيف عوضاً عن تنوير كان افضل) ! . وعلى هذا الموقع وبتاريخ 18/08/2016 سوف اذكر الرابط في نهاية العطلة .

ويا ريتها لم ترى النور! اندحرتُ شرّ هزيمة. لم يقرأ تلك الاسباب إلا العشرات من ذلك الشعب ولم يُشارك لا بالسلب ولا إيجاب أيّ من مثقفي تلك الامة على تلك الإخفاقة بالرغم من اهميتها القصوى من وجهة نظري السياسية. لقد اتهمتُ فيها ثقافة الشعب المسيحي هي التي قادتنا الى تلك الإنكسارات (لعد زين صار بيك، مو جنت ماشي حلو مع السيد ساكو وجمو اشوداك للسياسة والجديات) ! بالإضافة الى الساسة المخصرون والكنيسة. التفاصيل ستكون موثقة في نهاية البانوراما للتاريخ ...

ولكن لماذا هذا الفشل والهزيمة النكراء (ليش هاي اول مرة! بَس ليش انت احسن من اهل خير امة وفشلهم وهزيمتهم العارة في ريدو جانيرو) !

صادقاً لا اعلم. هل لأنني كنتُ واضحاً وصريحاً وصادقاً (على الاقل مع نفسي) ؟

هل لأنني وضعتُ النقط على الحروف الصحيحة فلم يرغب أحد بتحريك تلك النقط؟

هل لأنني كنتُ حيادياً وبشكل كبير ولم انحاز لهذا الطرف او ذاك وذلك بِعدم ترك اي فرصة للمتربصين القومجيين في رمي بسهامهم المسمومة في وجه الطرف الآخر؟

هل لأن المعنيين رغبوا في ترك الرؤوس تحت الرمال الحارة افضل من تعريضها للهواء القارص؟

هل لأننا لا نهتم بالعراق ولا بمستقل ذلك الشعب بل بالكنيسة ومشاكلها الفرعية وصراعتها الفنية وفنانونا المتحلون من هذه القومية الى تلك (يعني لو جان كلت جنان ساوا يُغني بالكلداني مو اشرف الك) ! .

هل لأنني كشفت الغطاء عن الجروح فلم يأبى احدهم بِحَك ذلك الجرح!

أم  كُنتُ كاذباً ومنافقاً ومتوهما في كل ماذكرته فلم يرغب احدهم في إضاعة وقته مع تلك الخُرافات (هسة لو جان واحد كايل شيء جنا نرتاح) ! .

لا اعلم اين يُكمن الخلل! فيّ او في الطرف الآخر ! لكنني يقين من خيبة املي وهزيمتي ..

المهم لم يبقى اي كلام آخر نقوله ونحن مقبلون على مرحلة قد تكون حاسمة في الوضع الشمالي وبعد تحرير القصبات ونينوى الآشورية ورياح انفصال كُردستان عاتية ومصير تلك القصبات وتاريخ ذلك الشعب إلا بالرجوع الى تلك الكلمة وقراءتها بشكل آخر وتفعيل كل ما تم ذكره وغير ذلك فصادقاً سوف لا يكون الفشل إلا لكم (يعني لنا) والتاريخ سوف يشهد على ذلك (معقولة راح نموت سوية) ! ..

لا يمكن للشعب الذي لا يعي القراءة ان يتقدم إلا بِبدأ من نقطة الصفر ! نيسان سمو

رابط الكلمة المذكورة ..

 

http://www.tellskuf.com/index.php/mq/59994-u190.html

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.