اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

بشرى سارة .. ولادة عراقية جديدة// حسن الخفاجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 الموقع الفرعي للكاتب

بشرى سارة .. ولادة عراقية جديدة

حسن الخفاجي

2016/9/22

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

فرحت ومعي الكثير من العراقيين بإقالة السيد هوشيار زيباري ولكل اسبابه. سبب واحد دون غيره دعاني للفرح والتجاوز على أوجاعي بإقالته، لان إقالته بشرى بولادة مرحلة امتلاك النواب العراقيين لقرارهم الوطني وهي ولادة عراقية بعد معاناة مع العقم السياسي الوطني. لم افرح لان زيباري من أقارب السيد مسعود البرزاني الذي يخشاه الكثير من السياسيين والاعلاميين، لأنه يوفر الحماية للبعض بإقامتهم بأربيل ويوفر المال للكثير من الاعلاميين، ولديه وسائل إعلام  وكتاب ومواقع الكترونية وفضائيات ووسائل إعلام اخرى مؤثرة .

 

فرح الكثير من العراقيين بإقالته لان رئاسة الإقليم أمنت المأوى للكثير ممن كانوا سبباً بسيل دماء الكثير من العراقيين وأعني ساسة الدواعش الذين يقفون مع الاٍرهاب ويحرضون على قتل العراقيين ويقيمون في أربيل ويطلقون تصريحاتهم التحريضية منها، ورافع الرفاعي واحد من هؤلاء سياسة رئاسة الإقليم الحالية أصبحت بمثابة سكينة خاصرة للعملية السياسية للعراق ولهذا السبب فرح  الكثير من العراقيين بإقالة السيد زيباري نكاية بالسيد مسعود برزاني.

 

لم أفرح باقالة  السيد زيباري  للاسباب السابقة، ولم أفرح لدواعي قومية شوفينية مثلما فرح الكثير من العراقيين ممن يشكون من شوفينية بعض ممارسات ساسة الإقليم وتصريحاتهم المليئة بالعداء للعراق.

 

أغلب العراقيين يمارسون آدميتهم وما يمليه عليه ضميرهم في حال شعورهم بالتخلص من رقابة الرقيب .

في  منتصف السبعينيات الى الثمانينيّات من القرن الماضي كان أغلب العراقيين وحتى البعثيين منهم يقضون أوقات راحتهم بالذهاب لمشاهدة عروض فرقة المسرح الفن الحديث المسرحية وهي فرقة ذات توجه يساري واضح ومعلن ومضامين عروضهم المسرحية مضادة  للكثير من توجهات الحكومة. كانت الفرقة محاربة اعلامياً ومقاطعة حكومياً وكانت كل أعمالها تلاقي نجاحات مدوية، في حين فشلت فرقة المسرح القومي للتمثيل التي تبنتها الحكومة ووفرت لها مسرحا كبيرا ومميزات في جذب الجمهور ولم تلاقي عروض اغلب مسرحياتها النجاح، في حين لاقت عروض فرقة المسرح الفني الحديث المسرحية الكثير من النجاح وحصدت الفرقة الكثير من الجوائز العربية والعالمية، علما ان فرقة المسرح الفني الحديث كانت تعرض أعمالها في مسرح صغير ومتواضع، لكنه كان يمتلئ ويزدان ويتوج بمحبة العراقيين ووفائهم لمن يلامس بطرحه أوجاعهم وينتصر لوجدناهم.

 

وفاء العراقيين وما فعلوه بالأمس مع فرقة المسرح الفن الحديث من وقفة عز ووجدان فعله البرلمانيون اليوم حين مزقوا وهدموا بتصويتهم على اقالة زيباري جدار التوافق الذي بناه رؤوساء الكتل. لقد انتصر اغلب البرلمانيين لوجدناهم ووطنيتهم وتخلصوا من هيمنة رؤوساء الكتل وهذا هو سبب فرحي باقالة السيد زيباري، لان البرلمانيين أسسوا بإقالة زيباري لسياسة جديدة تنهي هيمنة رؤوساء الكتل وقراراتهم وتنهي تدريجيا قرارات تأتي من دول خارجية ويتبناها رؤوساء الكتل وتمرر لتصبح قرارات برلمانية عراقية بارادة خارجية .

 

أعلن البرلمانيون اليوم عن ولادة قرار وطني أتمنى ومثلي الكثير من العراقيين ان تستمر وان لاتكون مثل مطر مزنة عابرة .

 

لابد من الاشادة بجهود المخلصين لوطنهم من البرلمانيين وبجهود جبهة الإصلاح البرلمانية في محاربة الفساد وتأسيس مشروع وطني عراقي، اما من  ظلوا عبيداً لرؤساء كتلهم ومن ظلوا وسيبقون محافظين على المحاصصة والتوافق اقول: سيلقنكم العراقيين في الانتخابات القادمة درساً لن تنسوه أبداً وسيلعنكم الحاضر مثلما سيلعنكم التاريخ .

 

مبروووووك على العراقيين هذه الولادة، التي نطمح ان تكون أساس بناء لسياسة تليق ومكانة العراق وتاريخه والخزي دائما سيلحق بلصوص المحاصصة والتوافق .

 

"شيئان يستحقان المنازعات الكبيرة .. وطن حنون وامرأة رائعة" الشاعر رسول حمزاتوف

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.