اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يجب تشكيل رابطة كلدانية جديدة للكلدان المستقلين!!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

يجب تشكيل رابطة كلدانية جديدة للكلدان المستقلين!!

نيسان سمو

 23/09/2016

 

أليس من المفروض رابطة تجمع الكلدان المستقلين لحمايتهم من التشتت ( ليش باقي شيء ) والتفكك والضياع والإنهيار العصبي او الهجرة ( لا ابعد من هيجي ماراح يروحون ) ! وحتى من الارتماء في احضان رابطات غريبة ( شنو راح اتخلونا في الشوارع ) !! .

أهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم ( على سيرة الرابطة ) وسنستضيف في هذه الامسية المستقلة الكاتب والدكتور والعسكري والجراح ( هاي اشلون رهمتها ) ! الاستاذ صباح قيا ( اي مو صرنا اصدقاء مستقلين ) .. سيدي الكريم في البداية نقول : استر يارب !!! كونك عسكري وخدمتَ في عهد النظام البائت ( رحمة الله عليه ) صدام حسين وعايشتَ المغوار فماذا تقول عن تلك التجربة وكيف لك الربط بينها وبين القادم !!

كُلي انت شنو ماعندك لا شغل ولا عمل غير الحرشة ( بس هي شريفة مو ) ! ..

صديقي العزيز : عندما استلم القائد السلطة او حتى من قبل ان يصل الى رأس الهرم استخدم نظرية الاقصاء . وهو اسلوب للإبعاد اي شخص ذو قيمة من خارطة الطريق . فقد ابعد صدام كل مَن كان له ارث تاريخي او كاريزما قوية او تاريخ عسكري مُشرّف او  حامل لأي شهادة عليا او معروف على مستوى الاخلاقي والاجتماعي ومثقف بين ابناء الشعب او اي سياسي مخضرم ( اختصر وكول كل واحي آدمي ) ! وذلك بإستخدام وسائل عدة منها الإتهام بالتبعية الخارجية ( خاصة الإيرانية ) او التعاون مع جهات ماسونية او محاولة قلب الحكم او الأعتراض على شعارات البعث او غيرها وذلك أما بالنفي خارج العراق ( يعني الهجرة عدنا قديمة مو بس بهاي الايام ) او بالسجن المؤبد او التصفية الجسدية ومن ثم الى المصحة او الاعدام وغيرها من الوسائل المعروف بها العراق .

لم يترك حوله غير بائعي الثلج والعتالين والمعلمين الابتدائية والموظفين البعثيين . الوحيد الذي كان له شهادة كان المرحوم طارق عزيز . فهو كان مُدرس اللغة الانكليزية ولم يكن متمكناً منها فنُقِل الى البعقوبة ( عادي جان فكرة يم البعث ) . فتفنن صدام في اتخاذ القرارات واللعب يميناً وشمالاً ولا يلقي غير التصفيق والتهليل من قبل الحاضرين ( واحد كان يرسل رسالة ويقول سيدي آني الآن في مطار هانوفر لتصنيع طائرات المانية بدون طيار والآخر يرسل ويتحدث سيدي انا الآن في قاعدة انجرلك لتدريب الطيارين الاتراك على قيادة الأْف 16 والاخر يقول انا  في صحراء نيفادا وقد نجحت تجربة صاروخ التقاطع وضرب الهدف في قوقازيا ولطيف نصيف جاسم ال.... كان الوزير الاعلامي  ) !! فأضحى صدام هو المعلم والمهندس والدكتور والفلاح والاستاذ والقائد ووووو الخ ( الله يرحمه جان يجمع كل الصفات والمهن ) .  وهرع المتبقيين من حاملي الشهادات والاختصاصات أما الى الخارج او قاموا ببيع شهاداتهم والجلوس امام التلفاز  لنفخ البطن من الهواء الحار الذي كان يخرج منه . استمر المرحوم يلعب يميناً وشمالاً وهو يأمن ويُصَدّق بما هو فاعل ومعه نصف الشعب العراقي الى ان وصلنا بذلك اللعب الى وضعنا الحالي ..

 الشَغْلة الوحيدة التي كان المرحوم يجيدها بشكل علمي وفلسفي هي منع الحرية عن العراقي . فقد خنق كل الاقوام والفصائل المتشددة ( عبالك جان يعرفهم ) ! وابعد العرقية ومنع القومية وترك العشيرة فقط .  ولكن في المقابل ألم يكن للمرحوم الحق في اتخاذ تلك الخطوات وقمع الحريات ؟؟ ألم ينقسم حتى نخيل البصرة الى قوميات ومجموعات تمنع حتى جلوس النحلة او الفراشة على بلحة مجاورة لعدم تطعيمها او لمنع اي محاولة تلقيح ! الم يكن يعلم جيداً بالمعدن الذي يحمله ذلك التراب ؟؟

شنو تقصد المعدن الآشوري او الكلداني أو منو الرابطة مثلاً !! ....

اخي السلام عليك وعلى المشاهدين وانا لا اتحمل مسؤولية أي كلام يُقال في هذا البرنامج الفاشل ولا تضعني في عنق المدفع .. روح كمل لوحدك .. عادي يعني شنو ليش بس آني آقَدّم برنامج فاشل ! مو كل العالم معتمد على البرامج الفاشلة .. شكراً لضيفي الكبير والمستقل والذي سنستضيفه في صالوننا المستقل ( بالرغم من علمي بأن ذكر اسمه سيفرض الفشل على المسرحية ولكنني واعدته ووعد الحُر دين ) ...

ماذا سيفعل الكلداني المستقل بعد الآن ( يبقى في الشوارع ) ! خاصة إذا كان ضيفي قد ربط بتجربة المرحوم واسلوبه في التعامل مع المثقف وموقف الرابطة !! هناك الآلاف من المثقفين الكلدانين منتشرين في بقاع الارض دون اي اهتمام او حتى سلام . لقد تمّ تجميع بعض النفر من هنا وهناك واقحموهم في المؤتمر العالمي ربعهم لا يتسطيع حتى التكلم بالكلدانيه ( هسة راح يجي واحد ويُكلي ماكو لغة كلدانية ) ! والنصف الآخر عنصري وحاقد وطائفي ولا يعي غير الله كريم وهذا من فضل ربي والربع الاخير على رأسي من الفوق ( لا تزعلون جْنْتْ مُنصف وعادل ) . ولكن هل يكفي الربع وماذا عن الباقيين ( المستقلين )  الذين ستسقط اسنانهم الاربعة الباقية من القهر والحصره ( هسة لو جان اكو رابطة آشورية جنا نروح نلعب وياهم زار او دق طاولة ) .

اخوتي اسلوب صدام لا يفلح وسوف لا تصلون به إلا الى نهاية المرحوم ! . لا تتقيدوا بالنهج الذي يقرر : كل مختلف عني هو ضدي !! وهذا غير صحيح ( على الاقل بالنسبة لي )  ونحن سوف لا نبقى في الشوارع نتفرج فيلعب الصغار والذين لا يجيدون اللعب في ملعبنا وقضيتنا حتى يضيع وينهار كل شيء . يجب عكس المعادلة والاسلوب والنظرية أو إيجاد وإحداث رابطة جديدة للمستقلين وهذا إقتراح نقدمه للأخوة المشاركين قبل اللقاء المهم للنظر فيه واتخاذ الخطوات العاجلة والسريعة في هذا الشأن ( شنو راح نرقد في المخيمات الفلسطينية ) ! .

وإلا فسنقوم نحن بتشكيل رابطة مستقلة ( حتى لو كانت على هيئة افراد او مجموعات منفردة ) وانا سوف ارشح الأخ مايكل سبي لكي يكون بطريرك رابطتي آسف اقصد رئيس الرابطة ( انا واثق راح يكون رد الاخ مايكل ! انا موافق ) .

يجب على الجميع ان يعي بأنني لا اكتثر لهذه الامور ( اعني القوميات والروابط ) ولا يعنيني غيرالإنسان وإنسانيته ولكنني اتحدث نيابة عن الجميع ولصالح الجميع فيجب عدم تكرار تجربة المرحوم صدام حسين ..

 في كل التجارب السياسية العالمية الناجعه تتجلى المنافسات المختلفة والنزيهه من اجل القيادة ، وبهذه المنافسات تستقيم الامور ويستقيم الحزب الواحد ويأخذ الشعب ومصيره واهدافه كأولوية قصوى وذلك من اجل الاستمرار في القيادة وتعود كل تلك المنافع في نهاية المطاف للمصلحة العامة . الحزب الواحد قد يكون في خُطى بعيدة ومعكوسة الاتجاه دون الاكتراث لمصالح الشعب وهذا هو الخطر المميت . إذاً تشكيل رابطة جديدة للمستقلين هو لصالح الكلدان وليس العكس . او الجلوس مع الجميع ومن ثم الحوار وبعده الحوار ومن ثم إعادة الحوار !! يبلغ تعداد الهند اكثر من مليون نسمة وفيها اعلى نسبة من القوميات والمذاهب في العالم وفيها تجرى انزه وانظف الإنتخابات في العالم فهل تفقهون ماذا يعني هذا ؟؟ راح أساعدكم . هذا يعني بأن لا يأتي احدكم ويكرر المقولة المعقوفة بأننا حاولنا ولكنهم اعداء للكلدان .. نحن شعب واحد واهل واخوة وبيت واحد ويجب ان نبقى كذلك ( على الاقل على عناد الجماعة ) !...

ملاحظة :  سيدي عدنان أنا لم انساك فردي سيأتيك تعاقباً ( شنو انت اهم من مؤتمر  الرابطة ) ! .

 

لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ... !! نيسان  سمو ..

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.