اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

ردي على التُهم المجحفة والفارغة التي اتهمني بها السيد الكلداني المثقف في سخريتهة الغريبة!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

ردي على التُهم المجحفة والفارغة التي اتهمني بها السيد الكلداني المثقف في سخريتهة الغريبة!

نيسان سمو

 29/09/2016

 

كان من المفروض ان اذكر اسم المثقف الكلداني الذي اتهمني بالتخلف والجهل وتحدث بِلُغة (راقية جداً) ولكن رغبة لطلب الاخ زيد سوف لا اذكر الاسم وسنُعمم الموضوع .

هل حقاً ما كتبه وسخّرَه السيد الكلداني المثقف بحقي كان العْلمية كما أدعى وإذا كانت سخريته الغريبة عْلماً فكيف سيكون العْلم الحقيقي إذاً! انا سأقول له ذلك ..هذا كان عنوان كلمة السيد المثقف عني: الرد العلماني الدقيق لسخرية فارغة ..... !!! انتهى .

اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم (المثير للجدل) وسيكون ضيفي لهذا اللقاء!! كان من المفروض ان يكون السيد المثقف نفسه ولكنه اعتذر في آخر لحظة لإنشغاله بأعمال المؤتمر (ليش شنو معزوم) !! على بركة الله سأتحدث نيابة عنه..

كان رد فعله الغريب والمجحف والغير العلماني رداً على مشاركتي لِكلمة السيد صباح قيا والتي كانت بعنوان: ابشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات! انتهى. وكان ردي ومشاركتي على تلك الكلمة وبعد ان قرأت التنافر الكبير بين الاخوة الكلدان المشاركين في تلك الامسية والحقد والعنصرية والطائفية التي ملأت قلوبهم الآتي: السيد صباح المحترم: لي بعض الملاحظات البسيطة ومن ثم سؤال لك ومن خلال صفحتك للأخ زيد والباقين:

الاولى: الشُغل مو عيب! وإذا ترغب نذهب انا وانت ونعمل المشاوي في المؤتمر القادم شنو رأيك؟

اولاً ذكرتُ الشغل مو عيب وإذا رغبت ان نذهب ونعمل المشاوي .... الخ. هذا من باب التلطيف والتقليل وهو اسلوب استخدمه للترطيب من جفاف الكلمات التي تُكتب هنا وهناك وفي نفس الوقت لتذكير السيد صباح قيا بأن العمل ليس فيه عيب!

ذكرتُ كما هو واضح قبل النقطة الثانية بأنني كتبتُ اكثر من ثلاثة ردود على هذه الكلمة وقد محوتها لأنني ارغب ان اكون اكثر حريص في هذه الحلقة! انتهى . وهذا يعني بأنني لم استخدم السخرية هنا بل كُنتُ جاداً وهذا يُناقض كل ما ذكرته عني.

النقطة الثانية كانت: بالرغم من ان العنوان فيه نوع من السخرية والتصغير وووووو الخ ... ولكن الجمهو عاوز كده فلا امر عليه فيجب السكوت. انتهى .

يظهر من مداخلتي بأنني اُذكّر السيد صباح بأن العنوان فيه نوع من السخرية والتصغير وهذا واضح من مداخلتي ومعناه هنا انني آخذ على السيد صباح على هذا العنوان أي كُنت مع عنوان آخر وليس المذكور (يعني مو راضي عنه) بس ليش السيد المثقف افتهم القصة (عادي شلون راح يعرف العلمانية) ! .... ومن ثم أكملتُ وذكرتُ: بأن الجمهور عاوز كدة. انتهى .. وهذا واضح في مسرحية التي اعقبتها ونوع الجمهور الذي نملكه وكيف يتهافت على هذه العناوين وكيف يبتعد عن ارقى واعظم العناوين وووووو الخ وسأذكر رابط تلك الكلمة للأخوة الذين فاتتهم تلك المسرحية .. لا انسى رابط تلك المسرحية .. وهذا يعني وواضح بأن الجمهور الكلداني لا يقرأ إلا تلك العناوين المتأثرة والمرتبطة بالطائفية والمتعلقة بالرابطة والبطريرك والمطران الفلاني والراهب العلاني ووووو كما ذكرتُ في مسرحيتي وهذه ليست المرة الاولى التي اذكر ذلك وهو كلام علمي لا تنضب منه قطرة ماء فأين السخرية في هذا يا سيدي العلماني (هل تعلم بأنني اتهمت نفس الشعب بكل مآسينا وبلاوينا في بانوراما سابقة) ! شوف اشكد صادق في كلامي!

النقطة الثالثة كانت: سأنقلها حرفياً هنا :

الثالثة وهي الجدية: لي سؤال لك وللأخ زيد وباقي المحترمون: هناك الكثير من الجمعيات العالمية او الرابطات الدولية ولها اهداف كثيرة ومختلفة. فمنها الاممي والدولي والقاري والاقليمي والمحلي وحتى العشيري والقبلي ووووالخ وكلها تخدم ولها هدف وناسها ومن مهامها الاول هو تجميع التابعين لها او المنطوين تحت عبائتها ولملمتهم والعمل معهم ووووووو الخ .

سؤالي هنا هو: اي نوع من الرابطة هذه هي؟ ماهو هدفها وماهو عملها وكيف تتحرك وماذا تصبو اليه والاهداف ووووووو الخ وإذا في نشأتها قامت بتقسيم الكلدان الى شقوق متفرعة وغريبة (كما نراه هنا) ؟؟ أليس من المفروض ان يتم جمع الشمل وتطويع اهل تلك الرابطة تحت ابطها ومن ثم ومن خلالهم الإنطلاق؟ إذا كانت البداية كل هذه الشرذمة فكيف ستكون النهاية ؟؟

هل الشغلة جديات أم مجرد تسلية بيني وبينك وحتى نعاند او نعادي الجماعات الاخرى؟ هل التنافر الذي نراه هو ناتج الرابطة وهدفها وتخبطها واعمالها او هو بسبب الحاقدين المتعصبين من الجمهور الكلداني؟؟ إذا كان بسبب الجمهور (انني في طريقي لأكمال بانوراما سخرية بهذا الشأن) فمن اين جاء وكيف حصل هذا ولماذا؟ إذا كانوا نفر او نفرين تعبانين هنا وهناك فلماذا هذا الجدال العقيم معهم؟ اتمنى ان اسمع الرد العلماني على اسئلتي .. تحية لكم جميعاً انتهى الاقتباس ..

واتحدى السيد المثقف الكلداني  ومن امثاله في الثقافة ان يجد الخطأ الغير العلمي في هذا السؤال!! أو إذا وجد بأنني ضد الرابطة هنا! لقد تساءلتُ بعد كل هذا التنافر والحقد الحاصل هل هو ناتج عن تصرفات الحركة أم ناتج عن عنصرية وحقد الكلدان أنفسهم وهنا اُكرر هذا السؤال للسيد المثقف واعلى سلطة دينية او رابطية وللمرة المليون وبثقة علمية كاملة. أين الخطأ في هذا يا السيد الكلداني الواعي .. انتهت منقاشة ردك على مشاركتي لكمة السيد صباح قيا والآن سأئتي على ماذكرته في ردك السخري الجميل. بالمناسبة هذا كان ردي بالشكل الحرفي على كلمة السيد الفطح:

سيدي الكريم الداهية الكلداني: والله العظيم كنت اعتقد بأنني السخري الوحيد في هذا الموقع ولكنني اكتشفت عكس ذلك ومن ثم والله العظيم مرة اخرى لقد تجاوزتني بالسخرية التي كتبتها الان بسنوات ضوئية طويلة وإنني سعيد لأَنِّي قرأت سخرية اهم من سخريتي! اما ردي العلمي فسيكون في سخرية منفصلة يجب علي ان اذهب الان لاستلام حق صمونتي وطعام أطفالي من الذين يدفعون لي ولسخريتي!! تحية طيبة... انتهى الرد ..

ولسخافة القدر جاء رده على ردي بسخرية غريبة اقبح من سخرية الكلمة نفسها وكان رده الآتي.

سيد نيسان سمو الكريم ......

انك لا تستطيع مناقشة موضوعي وذهبت الى سخريتك المهزوزة فانا لست من يؤمن بالسخرية لانها اداة الساذجين العزل من أي ثقافة واليك ما تعنيه السخرية حسب مفهومي المتواضع عن سخريتك المهزوزة....

السخرية هي حالة مرضية تكون عبر التصرف غير اللائق بالقول، أو بالفعل أمام الإنسان المثقف، أو خلفه بقصد تحقيره والاستهزاء به، وإضحاك الناس عليه .

ولا يوجد سبب واحد للسخرية، ولكن الواضح أنها لا تنبع من فراغ وإنما هي عبارة عن الإفصاح عن عقدة الحقارة والنقص الكامنة لدى البعض، ومحاولة تغليفها والتستر عليها باستنقاص الآخرين والحط من مكانتهم، وقد تأتي السخرية من الحسد. وحيث أن الحاسد لا يستطيع أن يزيل نعمة المثقف فيلجأ إلى السخرية منه لمحاربته، وقد تكون السخرية ناتجة عن البيئة الفاسدة التي ينشأ فيها الإنسان فتغذيه على احتقار الآخرين، واستنقاص حقوقهم لا لشيء إلا إشباع الروح المريضة القابعة في نفسه .

فها هي السخرية يا كاتب السخرية فانصحك ان لا تكتب بانوراماتك السخرية وابحث لك عن عمل أخر ....

ولا يصـــح الا الصحيـح .. انتهى رد السيد الكلداني .

 المصيبة يقول انك لا تستطيع مناقشة كلامي بالرغم من إني ذكرتُ له وكان هذا جلياً الآتي: أما ردي العلمي فسيكون في سخرية منفصلة .... انتهى الاقتباس .

الآن سأناقش السيد المثقف بالرد العلمي حتى يفوق هو مغيره من السبات الطويل الذي هُم فيه وحتى لا يستصغروا او يتهجموا بحدقهم على كل مَن اختلف عنهم.

كان من المفروض ان انشر رابط الكلمة التي هاجمني واتهمني بالمرتزق فيها ولكن كما ذكرتُ في بداية الكلمة سوف لا اذكر الاسم نزولاً لرغبة الاخ زيد ولكن سأنقل حرفياً ما كتبه عني وبأمانه ولكن قد احذف بعض الجمل المتكررة للتلخيص (تعرفون آني ما اكذب) !! .. والذي يرغب بالتأكد من الرابط على عيني ...

يقول في كلمته: الشغل مو عيب... هذا الكلام لم نسمح به لانه كلام سوقي هزلي فلرغ (اعتقد يقصد فارغ) لا معنى له فقم بالشواء في بيتك فانت حر ولكن ان تستهزئ بالمؤتمر بهكذا سخرية فارغة فهذا مردود عليك لان المؤتمر برعاية أعلى سلطة دينية كلدانية في العراق والعالم (غبطة البطريرك مار لويس ساكو بطريرك كلدان بابل العراق والعالم) ..فانصحك ان تلغي سخريتك الفارغة هذه وابطال مشاركاتك التي لا معنى لها... انتهى الاقتباس ..(بس وصلت للرابطة صار كلامي سوقي وشعبي وفارغ ) !!

كيف ومتى استأهزتُ بالمؤتمر! انني اعبر عن رأي بطريقة علمية سخرية (هاي صعبة عليك) وليس بمعنى انني لا اتفق مع بعض البنود والقرارات واعبر عن رأي هذا يعني الاستهزاء ولكن لرسم ومن ضمن القراءة بسمة خفيفة على وجوهنا الكئيبة. وتصلني الكثير من الرسائل من الكُتاب والاخوة القُراء يشكرونني لأنني جعلتهم يبتسمون قليلاً في هذا اليوم الاسود .. ولكن من جهة اخرى ألا ترى سيدي المثقف بأن العالم كله عبارة عن سخرية حقيرة! سنأتي في المرات القادمة على ذلك ..

أما موضوع المؤتمر بقيادة اعلى سلطة دينية ووووو الخ. يُمكن ان تكون من المؤمنين القدماء (يعني بالفطرة) ولكن مَن قال لك بأن هذا يفي او هو الحل؟ آية الله الخميني كان اعلى سلطة دينية في إيران ومن بعده آية الله الخامنئي ولكن اين هي إيران وشعبها المسجون ولأكثر من خمسة وثلاثون سنة من العالم؟

آية الله السيستاني هو اعلى سلطة دينية في العراق ...... اي وبعدين! شنو عْميان! البابا هو الآخر اعلى سلطة دينية في العالم فأين المسيحي العالمي (العلماني مثلك) من المسيح وافعاله؟؟ ليس بالضرورة ان تكون كل سلطة دينية على رأس هرم مبنية على هرم هندسي علمي بل قد يكون الهرم هش مثل القضية .. وهل السلطات المذهبية او الدينية هي علمانية بإعتبارك تحدثت معي بالعلم فكيف انت العلماني والقائد مذهبي؟

ويزيد من الشجن ويقول نقلاً عني: الجمهور عاوز كلدة .. ومن ثم يُكمل من عنده:

   الجمهور عاوز كدة..... هذه لغة الجهلاء والسذج فردك فيه السخرية والتصغير ولكن تبقى الرابطة كبيرة بغبطتها وكتابها ومثقفيها واعضائها ومؤيديها... ومكاتبها وفروعها هي دليل عالميتها وهي صخور صلدة تتكسر عليها كل الرؤوس الخاوية وابواق الشؤم والاقلام الصفراء .فاي جدية تتكلم عنها وانت ضائع في سخريتك الفارغه هذه..... فلا تحاول مرة ثانية المساس بالرابطة لان صخورها قد تؤذي بقساوة........!!!! سخريتك الفارغة.... انتهى الاقتباس ..

الجمهور عاوز كدة: هذا قولي العلمي الحقيقي إذا تعي ما يعني العلم! وسوف لا ادخل في تفاصيل ذلك الموضوع لأنني كتبتُ كلمة خاصة بهذا الموضوع واتحدى السيد الكلداني العلماني أن يثبت العكس! المواقع موجودة والعناوين والمسريحيات حاضرة والعناوين العلمية ايضاً متوفرة وليعمل اي شخص يرغب في ذلك جرداً لعدد القراء للمسرحيات الطائفية وللأقوال العلمية وليأتي اليّ بالنتيجة .. حتى اتهمتُ في احدى روائعي بأن الشعب هو سبب ذلك التخلف وسوف لا اغير رأي. هذا لزيادة الاطمئنان ( يعني علمياً الشعب عاوز كدة ) .. الرابط الاول ..

ويُهدد في رده السخري الآتي: ومكتب سان دييكو هو جبل أشم تتكسر على ابوابه كل من تسول له نفسه المساس بشخوص اعضاءه... (هذا كان جزء من رده على مسرحيتي) !!! .

نفس لغة البعثيين! التهديد المباشر وكأننا في غابة يحكمها المسؤول الكلداني! بعدين ليش مكتب سان دييكو؟ ليش مو مكتب آخر مثلاً مكتب استراليا! هل فيه هذا المكتب ارهابيين؟ هل فيه شقاوات حتى تهدد به الآخرين؟ بعدين وين المشكلة ماراح نلمس اعضاء دييكو راح نلمس اعضاء بحر قوزين!! ألا تعتقد سيدي الكريم بأن هذا هو الاسلوب السخري الحقيقي! إذا تعي الفرق بينهما! ... ولكن من جهة اخرى ألا ترى بأنها دعاية غير صالحة وغير مفيدة تقوم بها ضد المكتب المذكور (راح اتشوه سُمُعته) ! ومن ثم أليس مكتب سان دييكو هذا هو نفسه الذي حاولت جاهداً الاشتراك في مؤتمره النهضوي ولكنهم رفضوا ذلك وحتى لم يردوا عليك؟؟.. لعد شنو قصدك من هاي الدعاية!

ثم يطير عالياً وينعتنا مع السيد مايكل سبي الذي كان على الخط معي بقوله: الطيور على اشكالها تقع (حذفها موقع عنكاوا بعد ان تسائلتُ عن كيفية السماح بمثل هذه الهمجية) ! انتهى ...

فقلتُ: أليست الطيور التي تتحدث عنها وتُشَبِهنا بها هي ازواج خلقها الله (وانت المؤمن بالفطرة) لتزيّن وجه العالم! (بعدين اشبي وجه الاخ مايكل! شوف صورتة مو عبالك اسد آشوري) ! . كلمة الطيور على اشكالها تقع يمكن ان تعكسها هناك عندك سيدي الكريم فهذا الوصف يُقال للحيوان وليس للإنسان .. هذا إذا تعي الفرق! ..

ويضيف: وهو (يقصد الرابطة) صخور صلدة تتكسر عليها كل الرؤوس الخاوية وابواق الشؤم والاقلام الصفراء .فاي جدية تتكلم عنها وانت ضائع في سخريتك الفارغه هذه..... فلا تحاول مرة ثانية المساس بالرابطـــة لان صخورها قد تؤذي بقساوة........!!!! سخريتك الفارغة.... انتهى ..

بصراحة لا املك وانا السخري في إيجاد كلمات تليق بالرد وتوازي هذه الفلسفة العميقة والهندسة العلمية. الرابطة صخرة صلدة تتكسر عليها كل الرؤوس! لا اعلم إذا كان يعني رأسي او رأس الآشورين او السريان او الارمن او غيرهم (اعتقد يقصد مايكل) ولكن يُعبر عن ذلك بصيغة الجمع وكل واحد يأخذ حصتهُ! ابواق الشؤم والاقلام الصفراء هاي قالها مكتب السيد البطريرك عن بعض الكُتاب (آني بريء منهم) فدأبت البلابل تُغردها وكأنها اصبحت نظرية الإنسان والقرد شيتا (ابن آدم) . إذا كان كل مَن يعترض او يختلف او له رأي يُصنف بخانة الاقلام الصفراء والابواق الشؤم فماذا نكتب ولماذا يقرأ الآخرون؟ ما الجدوى إذاً من الكتابة يا سيدي الفهمان إذا لم تكن هناك إختلافات واجتهادات وشكوك وتساؤلات واستفسارات والتي هي المصدر الرئيسي لأي تقدم علمي (بس هاي شلون راح يفهمها) !

ويُحذرني من المساس بالرابطة (ليش شنو هي مزهرية راح أطخ بييها) ! خوفاً من الصخور التي تتشكل منها والتي هي جارحة (من جهة هي جارحة، جارحة) . هل رأيتم رابطه او حزب في العالم تم تشكيله (سوف لا نتحدث عن الطريقة والاسلوب والمنتمي) قبل ثلاثة اشهر ويقوم بتهديد كل راح وجاي بالصخور الصلدة التي تفقس الرؤوس؟ أم انها رابطة هابطة مثل عقولنا من الماوراء الطبيعة؟ . أم انها ماركة مسجلة ولا يمكن الاقتراب من علامتها التجارية. هل تعلم يا سيدي الكريم وهذا هو المختصر العلمي وارجون ان تُعلقه في رقبتك المثقفة بأن أي نجاح مستقبلي للرابطة سيكون نتيجة ما نكتبه نحن الاضداد او المختلفون لها وليس بسبب انتمائك الهش اليها؟ هذا هو علم المستقبل يا عالمي ..

ثم يضيف: الرابطة هي نتاج تاريخ وحضارة أقدم شعوب العالم عراقة وثقافة ولغة وعلم راقي فاين سخريتك الفارغة من كل هذا الصرح القومي الكلدانـــي الاصيل ..! انتهى.

وانا هنا أتسائل اين هي تلك الحضارة وذلك العلم والثقافة وأين نحن واسلوبك هذا منها (هو مجرد سؤال لا يحتاج اي إضافة اخرى) !! ..............

ثم يضيف: اذا لا تعرف اي نوع من الرابطة هذه هي؟... فانت جاهل وتعيش في غابة اسمها (سخرية فارغة) انتهى .

هذا يعني بأن اغلب الكلدان جُهلاء!. تعيش في غابة يمكن ان نمررها ولكن تتهمني بالجهل هذا الوصف اكبر منك يا سيدي المثقف وماذا لو عكسنا القول فهل ستكون مسروراً (يعني راح تفرح) ؟ وإذا كُنتُ انا صاحب نظرية (نقطة الصفر) جاهلاً حقاً  فهذا ناتج عن تلك الحضارة والثقافة أليس كذلك! هاي شوية صعبة!! .

ثم يزيد: وما هو هدفها؟ فان اهدافها فوق طاقة عقلك فلا تستطيع استيعابها.. فابقى حائرآ تائها. انتهى . ( لعد اشراح نسوي بيها ) ؟؟ .

إذا لا نستطيع ان نستوعبها فَما الفائدة منها إذاً ؟؟ ولكن إذا لا نستطيع ان نَسْتَدلها وندرك اهدافها فهذا يعني اعتمادنا على الله ومن ثم على امثالك الفطاحل لتنويرنا بها ! ولكن بأسلوب سخري وليس العلمي لأننا لا نجيد غير الهلوسة السخرية ....

ويُكمل العْلم: وما هو عملها؟ هو بناء صرح قومي كلداني صوته عالي يسكت كل الاصوات النشاز الجاهلة والفقبرة (طبعاً يقصد الفقيرة) ! شوف حتى الاخطاء الاملائية نقلتها بنزاهة ... انتهى ..

اعتقد يقصد بأنها سوف تسكت القوميات الاخرى واصواتهم النشاز والفقيرة. يعني ليش ما تختصر وتقول الآشورية وانت صاعد! او يقصدني آني !!!!!! يمكن يُعمم!

ثم يذكر: وما تصبوا اليه؟ الذي تصبوا اليه لا يتحمله عقلك المحدود (هاي عالمية وآني فردي) بالسخرية فلا تتعب نفسك ! انتهى ..

لا أتعب نفسي ولا اعارض ولا أسأل ولا اناقش ولا اُجادل ولا ألعب لعد اشراح اسوي وشلون راح اتعلم؟؟ شلون ورطه مع هذا الفطحل!!

لا يا سيدي العزيز فأنا اعي اكثر منك وصادقاً اكثر من الذين يرأسونها الى ما تصبوا وماهو هدفها ولماذا تم تأسيسها وكيف سينتسب اليها الكلداني ومَن هو المسموح له وغير المقبول (هذا إذا لم يسمعوا كلامنا) وحتى النهاية مرسومة عندي ولكنني سأتركك هكذا حتى نرى على رأس منو ستسقط تلك الصخرة ! ..

بالمناسبة بدأت نتائج كتاباتنا تأتي بالفوائد لك ،فكما كُنتُ قد طالبتُ في مسرحية هزلية لي بوجوب السماح لكل مسيحي من القوميات الاخرى يرغب الإنتماء الى الرابطة دون التفرقة إن كانوا مؤمنين بأهدافها .. فها هو السيد البطريك ومقررات السينودس الاخير يعلنون المرونة وحتى القبول الآخر (بس ما اعرف ليش رشحوا ثلاثة اسماء لِمطرانية غرب امريكا! يعني ليش مو اسم واحد فماذا كان للفاتيكان ان يعمل) ! وكذلك اظهرت توصيات المؤتمر العام تلك المرونة وطالبت بالتعاون مع القوميات الاخرى وتركت الباب مفتوحاً للجميع (هذا إذا كانوا صادقين) و (خاصة الكلدان الشيعة) ! ولم يتحدثوا عن الصخرة الكلدانية التي تهددنا بها (يمكن ماكو صخرة اصلاً بس في رأسك)! يعني ال 180 درجة اصبحت 55 درجة شمالاً وحتى المؤتمر القادم وبعد ان يقرأوا سخرياتنا سيتحول الى 72 درجة شمال غرب نحو الجنوب .

ويختتم والباقي مكرر: وكيف تتحرك؟ تتحرك ب 180 درجة وفي كل انحاء العالم  لفضح الابادة الجماعية التي تعرض لها كلداني العراق.. وماذا تصبو اليه؟ الذي تصبو اليه لا يتحمله عقلك المحدود بالسخرية فلا تتعب نفسك لتعرف ...... والاهداف؟؟؟؟؟ يا من تتبجح في سخريتك الفارغه فاهداف الرابطة بشكل مختصر ومفيد يتقبله عقلك السخري هو بناء البيت الكلداني من صخور صلدة قوية تتكسر عليها كل ابواق الشؤم والاقلام الصفراء المدفوعة الثمن دولارات عفنة عفونة عقولهم الفارغة.... ومن ثم يُكمل في الجزئية الاخيرة بقوله: وفي مخيلة الحاقدين المتعصبين ( ابواق الشؤم والاقلام الصفراء القابضة سحت حرام )... انتهى ..

180 درجة وفي كل انحاء العالم لفضح الإبادة الجماعية التي تعرض لها الكلدان!! اتمنى من احدكم انتم العلمانين ان يسهب لنا هذه الجزئية! فهل يقصد عبر التاريخ الطويل من قبل الاسلام وفتوحاته او يقصد الإبادة العجمية قبل التاريخ او السبي البابلي (لا هاي مالتنا كانت) أم يقصد الى إبادة الآشورين والارمن والكلدان (حتى لا يزعل) على يد الكردي والاتاتوركي!. إذا كان يقصد قبل التاريخ وبعد الفتوحات (الإنغلاقات) الاسلامية فهذا كان التاريخ وقد فعلتم نفس الشيء مع الاسد الآشوري ودخلت فيه كل الاقوام التي مرت على التاريخ. أما إذا يقصد سفر بلك وماقبلها وبعدها فلماذا لم تكن منصفاً وعادلاً وذكرت معهم القوميات المسيحية الاخرى والتي كانت حصتها من تلك الإبادة اكبر من حصتك! او يمكن يعتقد بأن الجميع الذي ذهبوا في تلك الإبادة كان اصلهم كلداني (هاي مصيبة اخرى وباب جديد لايمكننا الدخول اليه هنا) .. عالمي !

ويختتم: انتم اصحاب البوق الشؤم (يا عيب الشوم على هاي الكلمة) ! والاقلام الملونة المدفوعة الثمن دولارات عفنة عفونة عقولهم الفارغة ومن ثم يختتم وفي مخيلة الحاقدين المتعصبين القابضة سحت حرام !! انتهت الاقتباسة المهمة .

كل شيء ذكَرته سأُسامحك عليه بإستثناء الجزئية الاخيرة والتي تتهمني فيها بِقابض السحت الحرام .......

سأقول لك كلام علماني حقيقي قد تستفيد منه. الضمير هو الإله عندي والحق والأنصاف والعدل هو الإيمان عندي وإن كان هذا الكلام كبير عليك فإسأل الفطاحل الذين يحشون رأسك بهذه الكلمات. في حياتي لم اغدر بإنسان ولم اظلم احداً ولم اغير لون وجهي ولم اسرق او أكلتُ مال حرام او لِغيري ولم اخون احدهم لأن كما قلت لك ضميري هو إلهي .. ليس كما هو إلهك! ..

أنا انظف من كل الذين تعرفهم او حتى الذين حلمتَ بهم. ساتوقف هنا لأن الكلام الذي سأكتبه بعد هذه الجملة سيكون قارساً وجامداً لك ولكل واحد مثيل. لهذا سوف اتوقف .. فعليك سيدي الكريم الإعتذار لهذا الوصف والنعت الذي نعتتني به .. ارجو منك كل الرجاء وهذا رجاء اخوي مرة اخرى ان لا تشارك او ترد قبل ان تعتذر فإن فعلت ذلك ولم ترد قد اسامحك في يوم من الايام، أما إذا شاركت او تداخلت معي قبل الإعتذار ففي حينها قد لا اكون مهذباً او قد اخرج من طوعي ومن بعدها لستُ الملام. لا ترد، فكر، واسأل (لأنني واثق واقولها مقدماً لك بأن ردك سيكون رد بعثي) ، وخذ كل الوقت رجاءاً قبل ان تبدأ بالرد او الكتابة لي .او اعتذر قبل ذلك!! لك الحق في التصرف ولكن اتمنى ان لا تخطأ مرة ثانية!

ملاحظة مهمه: سيدي الكريم لا تعتقد بأنني كُنتُ سأبذل جهد ووقت للرد عليك لو كُنتَ لوحدك او بمفردك ابداً وعلى الإطلاق! ولكنني اعلم بأن هناك الكثير من المثقفين المختلطين يُفكرون بنفس اسلوبك العنصري والطائفي والتهجمي الاقصائي، لهذا اكتب لهم ومن خلالك فلا تتحمل تكاليف المحامات وتقوم بالمرافعة عنهم، دعهم وشأنهم .. واُذكّرك لأنك اسميتني بالغوغائي الجاهل ما يلي: لقد كتبتُ الى الآن اكثر من 350 مقالة جمها كان مخصص وفي مواقع عالمية للارهاب والتخلف ومشاكل العالم الذي بعيد عن نقطة الصفر (الاسلامي طبعاً! إذا ما اوضحلك راح تفهم غلط) ولم اكترث للمشاكل القومية والطائفية إلا في الشهرين الماضيين (وهذا وقتي) ولو كنتُ منذ البدأ قد بدات مع المثقفين العالميين من امثالكم لكنتم قد اقتربتم الكثير من نقطة الصفر !! ..

أما موضوع البيئة الفاسدة فهذا الكلام سأتركه حتى عندما نتواجه وجهاً لوجه!

لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر .. نيسان سمو

 

اغلب الاخوة قد قرأوا هذه الكلمتين فلا داع لمضيعة الوقت !! قوية هاي .. والذي لا يفتح الرابطين سوف لا يعلم مَن هو المقصود بهذا الكلام (لأنه موجه للكثيرين) فهذا افضل. شايفين واحد ينقل رابط ويطلب عدم فتحهُ! ليش مو حق يصفني بالغوغائي!

الرابط الاول هو للمسرحية التي كانت بعنوان: يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ...  وإلا عاقبكم الباري !!!

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,821701.0.html

الرابط الثاني هو لكلمتي: يجب تشكيل رابطة كلدانية جديدة للكلدان المستقلين !!

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,821995.0.html

يجب تشكيل رابطة كلدانية جديدة للكلدان المستقلين !!

www.ankawa.com

يجب تشكيل رابطة كلدانية جديدة للكلدان المستقلين !!

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.