اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

علاقة (كلب) سيطرة ديالى بتفجير الكرادة ..!// علي فهد ياسين

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

علاقة (كلب) سيطرة ديالى بتفجير الكرادة ..!

علي فهد ياسين

 

فجر الثالث من تموز الماضي وقع التفجير المروّع في الكرادة، وتجاوزت أرقام الضحايا المئات بين شهيد وجريح، ناهيك عن الأضرار المادية وتداعياتها الاجتماعية والنفسية والسياسية على المواطنين والنخب الحاكمة، مما دفع مجلس النواب لتكليف لجنة (الأمن والدفاع) بالمتابعة والتحقيق وتقديم تقريرها لرئاسة المجلس لاتخاذ مايلزم !.

وعلى طريقة ومنهج المسؤولين في المنطقة الخضراء استغرق التحقيق قرابة الثلاثة أشهر، ليعلن رئيس اللجنة عن اكتماله ورفعه لرئاسة المجلس يوم الثلاثاء الماضي (السابع والعشرين من سبتمبر)، ومن أهم ماتضمنه من (حقائق) وتوصيات بشأن الحادث، وجاء أغربها ماتعلق بـ (كلاب سيطرتي ديالى)، حين اشار الى (أن الكلب المستخدم تجاوز عمره الخمس سنوات وذلك غير جائز، كماأن تناوله للغذاء وتوفير أجهزة التبريد له غير صحيحة)، وفق قناعة تفسير (أن السيارة المفخخة وصلت الى الكرادة من ديالى) .

على ضوء هذا التقرير تكون رداءة غذاء (كلب) سيطرة ديالى وضعف كفاءة اجهزة تبريد (مكتبه) هي السبب في عدم كشفه المتفجرات في السيارة المفخخة التي انفجرت في الكرادة، خاصةً وأن عمر (سيادته) تجاوز الخمس سنوات، وهو عمر الخرف لاجداده من عائلة (كي 9)! .

وقد اشار التقرير كذلك الى معاقبة سيطرات أمنية وكشف فساد في عقود مواد واجهزة الاطفاء للدفاع المدني، واوصى بدعم اجهزة الاستخبارات لمتابعة اتصالات الارهاب وفك شفراتها، لافشال مخططات عمالياتها القادمة .

على هذا لم يرتقي تقرير لجنة (الامن والدفاع) النيابية في مضمونه ونتائجه الى مستوى الكارثة الكبيرة والنوعية التي نتجت عن التفجير، بالرغم من انتظار اهالي الضحايا كل هذا الوقت لانجازه، ولم يتضمن نوع وتفاصيل عقوبات المقصرين المتسببين باراقة الدماء واتلاف الممتلكات كي تكون درساً لهم وللآخرين، وقد جاء تضمينه تفاصيل عن كلاب (كي 9) في غير مكانه وتوقيته !.

لقد دفع العراقيون ومازالوا أنهاراً من دماء ابنائهم نتيجة سوء اداء المسؤولين في كافة المجالات، لكن الاقسى عليهم هو نجاة المتسببين (الحقيقيين) باراقة دماء الضحايا من العقاب في كل مرة، حيث تكون (عباءات) الكبار مظلات حماية لهم من القانون .

 

علي فهد ياسين

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.