اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

الكلام المُباح (124) عَنْ حِلاَقَةِ اللُحى!// يوسف أَبُو الفوز

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

الكلام المُباح (124) عَنْ حِلاَقَةِ اللُحى!

يوسف أَبُو الفوز

 

طيلة فترة وجودنا في بيتِ صديقي الصَدوق أَبُو سُكينة، كان موضوع تحرير الموصل هو الغالب في احاديثنا . كان جَلِيل لا يستطيع أخفاء قلقه وحماسه وهو يتابع الاخبار من على شاشات التلفزيون :

ـ معركة تحرير الموصل ستحمل معها الكثير من التحدي والالام والدروس والعبر !

كان يعلق على كل خبر دون انتظار سماع تعقيب او مشاركة من الاخرين .

ــ لم تعد هزيمة تنظيم "الدولة الاسلامية " الارهابي قضية تخص العراق وحده ، انها اكثر تعقيدا .

كنت اتفهم هذا القلق والحماس، فالكثير من العراقيين الذين خبروا وعانوا من الحروب واحداث العنف يدركون ان لا معركة ، حتى لو كانت عادلة ، بدون خسائر، فكيف بمعركة  تتشابك فيها الخيوط الاقليمية والدولية ؟!

قالت زوجتي : هل سمعتم تفاصيل جديدة عن الوثائق التي عثر عليها قرب منطقة الغابات في الموصل ويعتقد انها صادرة عن  خليفة تنظيم داعش الارهابي؟ قيل أنه يتحدث فيها عن اعتماده مشروعا لسفراء ما يسمونه بدولة الخلافة من خلال اعادة العشرات من قادته وعناصره من العرب والاجانب، خصوصا من حملة الجنسيات الاوربية والغربية ، من غير المعروفين للسلطات الامنية الدولية ، الى دولهم مرة اخرى ليكونوا "سفراء" بالنيابة  والعمل لانشاء الخلايا النائمة واخذ البيعة من مؤيدي التنظيم ؟!

وكان لي ان اشارك فقلت : شخصيا تابعت الخبر، وقرأت ان احدى الوثائق  تحوي معلومات عن وجود ما سموه بالنجاح في اختراق الانظمة الامنية في اوروبا وانشاء خلايا مؤيدة للتنظيم بقوة !.

تنحنح ابو سكينة وقال : اتعرفون، انا مثلكم سمعت اكثر من تقرير عن هذه الوثائق ، وسُكينة قرأت لي من الانترنيت بعض المقالات والتحليلات . وهذه جعلتني اعتقد انه حتى هذا الخليفة الاغبر "أبو الروليكس" يعرف جيدا ان ساعته حانت، وان معركة تحرير الموصل ستنتهي بالنصر لصالح قواتنا العراقية الباسلة والتشكيلات المساندة لها. وانا بقدر ما تقلقني مجريات الامور واخبار المعركة، فأني قلق مما يأتي بعد المعركة وتحرير الموصل. فهذه الوثائق تتحدث عن السفراء الى الدول الغربية والاوربية، فيا ترى ماذا عن سفراء دولة الارهاب للمدن العراقية؟ ماذا عن الذين سيحلقون لحاهم ويطيلون اثوابهم ويغيرون قمصانهم ويندسون هنا وهناك بين صفوف جماعات "ماعش"، من جماعات الفساد والمحاصصة والتزوير؟ فهموني يا جماعة الخير .. هؤلاء شلون راح نكشفهم ونتعامل معهم ؟!

 

طريق الشعب العدد 53 ليوم الاثنين 24 تشرين الأول 2016

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.