اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

الاكراد اقالوا مدير ناحية القوش، ولكن خسروا صداقة وموقف الالقوشيين؟// يعكوب ابونا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

الاكراد اقالوا مدير ناحية القوش،

ولكن خسروا صداقة وموقف الالقوشيين؟

يعكوب ابونا

 

      ليس من الصعوبه ان تحقق الاحزاب الكردية اهدافها في ادارات قرى ونواحي واقضية شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في شمال العراق، فلا غرابه،  لان لهم اليد الطولى في مجالس تلك الادارات، وكما هو معروف سبق لمجلس بلدية القوش ان حاول اكثر من مرة اقالة السيد فائز عبد جهوري مدير ناحية القوش الا انهم فشلوا في ذلك لسببين الاولى لم يستطيعوا ان يثبتوا عليه اي  تقصير او تهمة تمس عمله الوظيفي، وثانيا وقوف اهالي القوش صفا واحدا  بوجه هؤلاء المتعسفين باستعمال الحق، وهذا هو ديدن اهالنا في القوش دائما مع الحق ضد الباطل والاستبداد والقمع وفرض امر واقع تكبرا واستصغارا بالاخرين بلوي الاذرع ؟؟..

   القوش وعبر تاريخها الطويل الذي يتجاوز اكثر من خمسة الاف سنه لم تركع امام الاخرين ولم تركع ابدا وكما هو معروف كان اخرهم الدواعش، الذين ملئوا الارض فسادا وهربوا من امامهم جيوش وقوات مسلحة الذين تركوا لهم اراضيهم ومواطنيهم ليكون طعما سائغا للدواعش، اما القوش فكانت عصية عليهم فلم يصلوها لانهم عرفوا تاريخها وامجادها، وان شوكتها لا تكسر بالسهولة التي قد يعتقد البعض الجهلاء المتربصين بها.. على هؤلاء ان يعرفوا ويقراؤ تاريخ القوش ليتعلموا كم كانت عصيه على الاعداء وصمدت بوجههم..؟؟

   المؤسف ان الكرد لا يقرون فعندما يقيلون مدير ناحية القوش باجراء تعسفي غير قانوني، لياتوا باحد من الموالين لهم، معتقدين بانه سيستطيع هذا اجبار اهاليها ليكونوا الى جانبهم في الاستفتاء،؟؟ فهذا خطا كبير في الفكر والسياسية الكردية ان يتوقعوا ذلك، لان الامور لا تحسم هكذا،؟ لان القوش ليست بهذه السهولة لكي تنبطح لهذا او ذاك؟؟ اهالي القوش يعرفون كيف يقفون بوجه الاخرين لا تعوزهم الدراية والمعرفة بالامور، خاصة عندما يستهان بهم احد اويحاول ان يسلب حقهم.. انهم اهل نخوه وشهامه لايمكن ان يستكينوا على الباطل والظلم مهما طال اوتمكن بزمن فبغيره يزيلونهم عنه،؟

 القوش وكما هو معروف كانت مع الحركة الكردية عبر تاريخها؟؟ ولم تبخل بموقفها معهم،، فهل موقفكم هذا هو جزاء نضالهم معكم؟ وهل هي مكافئتهم لما قدموه من تضحيات معكم.؟؟ لتبخلوا عليهم بمنصب مدير الناحية او قضاء من اهاليهم؟؟ ثقوا نقولها بكل صراحة ان اجرائكم هذا وموقفكم المشيين لا يخدم قضيتكم، وستكون هناك علامات استفهام كبيرة ان تكون هذا الاجراءات بداية مشواركم في قيام دولتكم المزعومه فهي اشارة لاتحمد عقباها؟؟ لان سياسة فرض الامر الواقع على شعبنا، لا تجدي نفعا ولايمكن ان تكون استكانه لشعبنا،.

   فان استطاعوا ان يقيلوا مدير الناحية الالقوشي لانه خارج منظومة صراعاتهم، بتاثير من اعضاء كرد محسوبين على الاحزاب الكردية في مجلس بلدية القوش ومجلس محافظة نينوى فهذا سيشكل نقطة سوداء بتعامل الكرد مع ابناء شعبنا في مناطق تواجده في سهل نينوى وشمال العراق عموما.

   فان هذا التصرف يضع الكرد امام امتحان عن اماكنيتهم وعقلانيتهم بكيفية ادارة الصراعات مع الاخرين ان كان مع المركز في بغداد اوالاحزاب الكردية الاخر اومع الدول التي تقف بالضد من اجراء الاستفتاء اصلا. ؟؟ فان كانوا غير قادرين ان يكسبوا اهالي القوش الى جانبهم، فكيف سيكسبوا الاخرين لمساندت في قضيتهم ومطابيهم فهم بحاجة لكل موقف ايجابي لجانبهم والاسيخسرون الكل بعد ان خسروا البعض ومنهم القوش واهليها...؟؟؟

   اقالة مدير الناحية الالقوشي بهذا الوقت بالذات سيكون القشه التي قصمت ظهر البعير، بمعنى ان كان الالقوشيين او بعضا منهم يتعاطف مع الكرد بالانضمام او الاشتراك بالاستفتاء، اليوم لقد جنت على نفسها براقش.. فلا احد سوف يتعاطف مع الكرد وقضيتهم مطلقا.. لانه الكرد كشفوا عن حقيقة موقفهم من شعبنا وما ينتظره على يد الدولة الكردية ان وجدت فان وضع شعبنا سيكون اكثر بوسا مما كان عليه بزم  صدام  واكثر شقاءا من زمن  الدواعش. لان قادة اليوم كردا وعربا سنة وشيعة، هم يحملون صفتين الدكتاتورية التي وروثها من صدام حسين، والثانية المتوارثه بالولادة التي تجعلهم ارهابين ودواعش وان كرهوا ،فهم دكتاتوريين وارهابين معا؟؟

   لذلك نسائل فهل هذا سيكون التغير المطلوب في دولة الكرد لمستقبل شعبهم وشعبنا.؟؟ نامل بان ياخذ الكرد من ردود افعال شعبنا من هذا الاجراء وغيره ،موقفا يتطلب اثبات حسن النية بالتعامل مع ابناء شعبنا، من موقع ان الجميع متساويين بالحقوق والواجبات؟؟ وليس من موقع الاكثرية والاقلية والمحسوبية والمنسوبية اوالانتماءات الدينية والعقائدية والحزبية.. 

  ولكن ما لفت نظري للاسف ان البعض المحسوبين على شعبنا الذين ملئوا الارض ضجيجا بانهم سيكونوا من المدافعين عن شعبنا وقضاياه لان الاخرين فشلوا ولم يحققوا شئ اين هم؟؟ لم نسمع عنهم  صوتا هم مع الاقالة ام ضدها،؟؟ اشتركوا بالمسيرة ام استنكروها.؟؟ ان كانت هذه ابسط قضية يمربها شعبنا لم نجد لهم صوتا؟؟ ام لعلهم اكتفوا بما صرح به البطريرك ساكو،؟؟  فان بخسوا علينا صوتهم فكيف سيكون موقفهم ودفاعهم وعملهم تجاه شعبنا في المستقبل وفي قضايا تتطلب التضحيات؟؟؟

            انجنا يارب من الانتهازيين والنفعيين والمصلحيين ؟؟

يعكوب ابونا  ................... 20 / 7 /2017

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.