اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

ليلة القبض على الشيطان// زكي رضا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

ليلة القبض على الشيطان

زكي رضا

الدنمارك

21/8/2017

 

كانت الملائكة في حركة مستمرة بين "السماوات والأرض وما بينهما"، وكانت وهي تجوب الكون اللامتناهي بحثا عن الشيطان الذي أفادات تقارير ملائكية عن هروبه من مكان الرجم المخصّص له كجزء من مراسم الحج وفق التراث الديني الإسلامي، في إتصال مباشر مع غرفة عمليات بحث واسعة مقرّها الجنّة لإستلام توجيهاتها للإسراع بالقبض عليه، والذّي فرّ والناس أتت مكّة من "كل فجّ عميق" لإداء مراسم الحج.

 

لقد بدأ الملائكة المحققون في هروب الشيطان من المكان المخصص له بجمع خيوط الحادثة للوصول الى أسباب هروبه ومكان إختفاءه. ولكي يرسموا خارطة طريق منطقية في بحثهم الجنائي هذا، هبطوا في مكّة وتوجهوا الى حيث رمي الجمرات. ليبدأوا من هناك تحقيق دقيق وعلمي وجنائي عن حادثة الهروب غير المعروفة أسبابها، والبحث عن أدلّة قد تميط اللثام عن أسباب الهروب ومحل إختفاء الشيطان.

 

بدأت الملائكة عملها بزيارة موقع الحادثة والبحث عن خيوط قد تفتح الطريق أمامهم لمعرفة ملابسات الحادثة وتحديد الوجهه التي قد يكون الشيطان قد هرب نحوها وأختبأ بها. وبعد بحث دقيق ومضني شعروا أنهم يبحثون في المكان الخطأ، فعلى الرغم من أنّ المجرم يحوم حول جريمته كما يقول القانون الجنائي البشري، الّا أنّ الشيطان ليس ببشر وهذا ما يدفعه الى عدم البقاء في محل الجريمة مطلقا لذكاءه من جهة ومعرفته المسبقة بطريقة تفكير الملائكة إذ كان يوما ما أحد المقرّبين من العرش الألهي. وبعد إجتماع مطوّل لفريق البحث الذي توزع على ورش عدّة لتسهيل المهمة التي جاء من أجلها وتسهيل مهامّها، وإتصالها المباشر بغرفة العمليات بالجنّة. قررت أحدى الفرق مراجعة سجل زوار بيت الله الحرام لهذا العام، عسى أن تتّعرف من خلال بعض الزوار وخلفياتهم السياسية والفكرية، ومن خلال البحث في سجلهم الجنائي ببلدانهم على بعض الحقائق التي قد تقود الى نجاح المهمّة.

 

لم يطل الأمر بالفريق وهو يراجع سجل الزوار في أن يصل الى اولى الخيوط التي قد تقود الى معرفة أسباب هروب الشيطان، والذي سيقود حتما الى معرفة مكان إختفاءه أو قد يساعد بذلك. ففي مراجعة أحد الملائكة لسجلات الزوار الرسميين القادمين للحج هذا العام، وقع نظره على وفد رسمي كبير جدا ما أثار الشك في نفس الملاك، الذي بدوره رفع تقريرا لرؤسائه حول الموضوع. وما هي الا لحظات حتّى كانت لجنة من خيرة المحققين الملائكة تراجع أسماء الوفد العراقي الذي وصل الأراضي المقدّسة، والتي بعثت بدورها تقريرها الى لجنة أخرى لتبحث في ملفاتهم الشخصية ببغداد لمعرفة كل شاردة وواردة عنهم. وما هي الّا ساعات حتّى إكتملت أولى التحقيقات وتجمّعت خيوط أشارت الى وجود ربط بين هروب الشيطان، والحجاج العراقيين الرسميين الذين وصلوا مكّة بالمئات.

 

أحد أكثر الملائكة خبرة في تحقيقات من هذا النوع توصّل الى حقيقة مثيرة وهي صفة الفساد والسرقة عند الوفد العراقي الرسمي الكبير، ما جعله يربط بينها وبين الشيطان الذي عليهم رجمه كي يتطهروا أمام الله من سرقاتهم وفسادهم. فقد إكتشف هذا الملاك أنّ الحجاج الرسميين العراقيين يحجّون بيت الله من أموال حرام، وهي مسروقة أساسا من شعب يعاني الجوع والفقر والمرض. كما وأنّهم ومن خلال مراكزهم بالسلطة قد إكتنزوا الذهب والفضّة التي نها الله عنها، بطرق ملتوية أقلّ ما يقال عنها من أنها شيطانية. وكانت حجّته بتوصلّه الى هذه الحقيقة هي، أنّ الشيطان لن يسمح لمن هو أكثر منه فسادا بالأرض أن يرجمه. وبعد أن عرض إستنتاجاته على الفريق العامل معه ورفعهم تقرير بذلك الى رؤسائهم، أُعتمدَت النتائج التي توصّل اليها فريق البحث ولم يبقى الّا كشف مكان إختفاء الشيطان والقبض عليه لإعادته الى مكانه لإستكمال مناسك الحج.

 

في إحتماع موسّع لفرق البحث اقترحت مجموعة من الملائكة أن يتم البحث عن الشيطان في مكان يرتاده المسؤولين العراقيين أو يسكنوا فيه بعيدا عن فقراء "شعبهم"، كونه المكان الذي من الممكن على الشيطان أن يختفي فيه إنتظارا لعودتهم والإنتقام منهم لعدم وجود ملائكة في المكان لنجاسته ما يجعله في مأمن من إعتقاله. وبعد دراسة المقترح والموافقة عليه بالإجماع، تحرّك وفد من الملائكة بقفّازات وكمّامات وألبسة خاصّة تحميهم من النجاسات ، الى المنطقة الخضراء ببغداد. وما هي الا لحظات وإذا بالشيطان مكبّلا بعد أن شاهدوه مختفيا بجبّة وعمامة في غرفة شيخ كان موجود لحظتها بمكّة ليحج بيت الله الحرام !!!!

 

بدأت أولى التحقيقات مع الشيطان ساعتها، ووجّهت اليه تهمة الإخلال بمراسم الحج بهروبه من المكان المخصّص لرجمه. الا أنّ فريق المحقّقين تفاجأوا بصلابته وهدوءه مطالبا إيّاهم بعرضه على محاكمة عادلة في مكان غير الأرض. ولأن اللجنة كانت تحمل كافة الصلاحيات ومخوّلة إلهيا بمتابعة الموضوع وإتخاذ القرار اللازم بحقّه، فقد أكّدت له من أنّ هذا التحقيق هو أشبه بالمحاكمة وله الحق بالدفاع عن نفسه. حينها فقط ولإيمانه بعدالة المحكمة دافع عن نفسه قائلا: لقد قلت أكبر "لا" بالتأريخ حينما رفضت السجود لآدم، واليوم أكرر هذه الـ "لا" من جديد رافضا كائنات أكثر مني شيطانية كأعضاء الوفد العراقي الرسمي من رجمي. فتّشوا في ماضيهم وحاضرهم وقارنوا بين رفاههم وفقر الناس وإملاقهم، وإن كانت هناك بقية عدالة في السماء والأرض أحكموا عليّ بما ترونه مناسبا.

 

لم يكن دفاع الشيطان عن نفسه طويلا، الّا أنّه كان مقنعا للملائكة المكلفين بإعتقاله ما جعلهم أن يطأطأوا رؤوسهم أمامه. فالفريق الذي كان مكلّفا بالبحث في سجّلات الوفد العراقي الرسمي إكتشف فساد وسرقة أموال تقدّر بمئات مليارات الدولارات في المنطقة الخضراء التي كان الشيطان مختفيا بها. الا أنّ الاوامر جاءت بما لا تشتهيها سفن الشيطان والتي أمرت الملائكة بإعتقاله وإعادته الى مكانه ليرجم من جديد، وأن يستمر الوفد العراقي بمراسم الحج على أن تعاد العام القادم بنفس الزخم، طالما الشعب العراقي يغط في نومه الطائفي.

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.