اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (11)- منير بشير / الاستقالة والاعتزال / ج4

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

يوميات حسين الاعظمي (11)

 

لمتابعة الحلقات السابقة على الرابط

http://www.tellskuf.com/index.php/authors/206-adami.html

 

منير بشير / الاستقالة والاعتزال / ج4

        في هذه المرة عزمت على الذهاب الى مكتب السيد المستشار الفني في وزارة الثقافة والاعلام الموسيقار منير بشير، بناءً على طلبه الملح..! وانا غير واثق تماما من امكانيته في عمل شيء، لمعرفتي بدقائق الامور وتفصيلات صعوبة مسألة نقلي من الدائرة العسكرية التي انا فيها رياضيا، الى دائرة مدنية في وزارة الثقافة والاعلام..! انها المعجزة بمعناها الحقيقي، بل هي الاستحالة الحقيقية تماما..! على كل حال، ذهبت الى مكتبه في الوزارة رغم ترددي المستمر، مكتبه المكوّن من غرفتين فقط، على امل التوسع في الزمن القادم وتاسيس دائرة كاملة للفنون الموسيقية، غرفتان، غرفة له وغرفة للسكرتيرة. وسلــَّمت ورقة للسكرتيرة (نجوى) كتبت فيها عنوان دائرتي الرياضية العسكرية، وجواب ضابط ألعاب دائرتي العسكرية في موضوع موافقة سفري في حالة وجود كتاب رسمي في هذا الامر، وانا على يقين أو شبه ذلك، من ان القضية لا يمكن ان تحدث، ولا يمكن لمستشار فني ان يصنع مثل هذه المعجزة..! بل كنت يائس منها تماماً..! ولكن مع ذلك رضغت لطلبه وذهبت الى مكتبه حاملا معي ما اراده من معلومات.

      مرّت الشهور القادمة، وانا وزملائي في فريق المصارعة كنا نتمرن في مركز شباب الكاظمية، مع فرقا اخرى، منها فريق امانة العاصمة، ثم انتقل فريقنا في الشهور الاخيرة من عام 1974 الى مركز شباب الاعظمية. وفي هذه الفترة كان مدربنا المرحوم عدنان محمد صالح (1) وما زلت اتذكر ايام كنا نتمرن في مركز شباب الكاظمية، ثم نعود الى الاعظمية مشيا على الاقدام انا واخي وصديقي الغالي البطل الدولي ثابت نعمان (2) حيث نعبر جسر الائمة فقط لنذهب الى بيتينا، ومعنا الاخ والصديق العتيد فالح العزاوي (3) الذي كان يلعب في فريق امانة العاصمة، حيث كان فالح العزاوي يعبر معنا الى الاعظمية ومنها يستقل سيارة الاجرة ليذهب الى بيته في مدينة الفضل. وقد ذكّرني العزيز فالح بهذه الذكريات مؤخرا ونحن نتواصل على الفيسبوك، او نلتقي في عمّان او غيرها.

      استقر فريق ألعاب الشرطة (الجنسية العامة) اخيرا في مركز شباب الاعظمية لممارسة تماريننا الرياضية في المصارعة الحرة والرومانية. وكان البطل الاسيوي في رياضة كمال الاجسام لمتوسطي القامة علي حسين (4) احد اعضاء فريقي، لانه كان مصارعا في البداية..!

      بصراحة اقول، انني نسيت تماما قضية الموسيقار منير بشير التي يعمل عليها من اجل نقلي الى دائرته المدنية في وزارة الثقافة والاعلام. وهو دليل واضح على عدم توقعي الاكيد لنجاح القضية..! وعدت لا اتذكرها ابدا، واصبحت القضية بالنسبة لي في خبر كان..!

      ولكن في صباح احد الايام، كنت مع اخي البطل الاسيوي علي حسين نرتدي ملابس التمرين الرياضية في غرفة الملابس، استعدادا لبدء تماريننا اليومية مع بقية اعضاء فريقنا، بادرني بالقول

-    جاءت الاستقالة.

-    اي استقالة تقصد.؟

-    استقالتك التي نتحدث كلنا عنها يوميا وهي من احلامنا.

 

حتى هذه اللحظة وانا لم تخطر ببالي قضية نقلي الى وزارة الثقافة والاعلام..! تصوروا اعزائي القراء، لم تخطر ببالي القضية رغم انها الحلم الحقيقي، ولم يأتِ على بالي الموسيقار منير بشير، ولم يأتِ على بالي اي شيء يشير الى احتمال تركي لرياضة المصارعة نهائيا..! وبقي اخي علي حسين يذكرني بالاستقالة وانا لست منتبها لِما يقول وما قدِّر لي في المستقبل القريب من تغيير في مجرى حياتي..! ثم اردف قائلا بصوت اعلى ليثير انتباهي.

-    حسين ، ماذا دهاك.؟ اقول لك ان استقالة وزارة الثقافة والاعلام قد جاءتك الى الدائرة..! وانت لا تعي ما يحدث لك..!

 

الى هنا اكتفي بهذا القدر من الحديث واعود اليكم في الحلقة القادمة ان شاء الله.

وللحديث شجون

 

1 - عدنان محمد صالح : تاريخه حافل بالبطولات الدولية ، فهو بطل العراق في وزن الذبابة (52كغم) لسنوات عديدة ، وبطل الدورة العربية التي اقيمت في القاهرة عام 1965 ، وبطل العالم العسكرية عام 1968 التي اقيمت في ألمانيا ..

 2 - ثابت نعمان : بطل العراق والدول العربية في وزن خفيف المتوسط (68كغم) ثم اصبح مدربا ولاقى نجاحا جيدا لعل اهم الفرق التي دربها ، هو المنتخب اليمني الفقير في هذه الرياضة وصنع من هذا المنتخب ابطالا دوليين فاز بعضهم بذهب البطولات العربية ..! وما زال حتى اليوم على رأس عمله مدربا لمنتخب اليمن .

 3 - فالح العزاوي : قدِّر لفريقينا ان يتدربا في مكان واحد لاكثر من سنتين ، حيث كنا في مركز شباب الكاظمية الرياضي ، وكان يلعب في وزن الريشة (62كغم) واصبح بطلا للعراق وبطلا دوليا يشار له بالبنان .

3 - علي حسين : بطل العراق في المصارعة الحرة في وزن (74كغم) وفي تمارينه اليومية في المصارعة ، كنت الاحظه يتمرن كثيرا على الحديد ورفع الاثقال مع رغبة واضحة في ابراز عضلات جسمه ، حتى ترك رياضة المصارعة واتجه فعلا الى رياضة كمال الاجسام ونجح فيها نجاحا باهرا بعد ان فاز ببطولة اسيا لمتوسطي القامة  . وكل ذلك حدث بعدي ، اي بعد عام 1975 تاريخ تركي للرياضة نهائيا

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.