اخر الاخبار:
داعش يعدم احد قادته عراقي الجنسية - الجمعة, 22 شباط/فبراير 2019 19:24
عنكاوا تحتفل " باليوم العالمي للغة الأم " - الجمعة, 22 شباط/فبراير 2019 18:32
اهالي قرية بخانقين يتصدون لهجوم لداعش - الجمعة, 22 شباط/فبراير 2019 11:10
قصف دولي يطيح بـ"ذئب" داعش في العراق - الجمعة, 22 شباط/فبراير 2019 11:07
الدولار يصل إلى 14 ألف تومان في سوق طهران - الجمعة, 22 شباط/فبراير 2019 11:02
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

بطاقة معايدة لِمِلْحِ الأرض ..// د. سمير محمد أيوب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

د. سمير محمد أيوب

 

عرض صفحة الكاتب

بطاقة معايدة لِمِلْحِ الأرض ..

د. سمير محمد أيوب

 

يا كل بيوت الله، مع كل طواف، ومع كل تكبيرة وكل صوت ناقوس، مع كل القتل السادي والتدمير العابث، مع كل الإهانات الداخلية والخارجية،  لا نحس بِفَرحٍ، بل نَزْدَدْ معرفة بما يُرادُ بأمتنا، لِتَغدُوَ بلا عنفوان، مفتقدة للرجولة وللشهامة. أمَّةٌ أضاعت فلسطين، وسُلِبَ مِنها عِراقُها، وإستبيحت ليبياها، ودُمِّرَت شامُها، ويُقتَّلُ يَمَنُها غدرا كلَّ يوم، هي بالضرورة أمَّةٌ ضعيفة جبانة، لا تليق بها الحياة.

 

يا الأضحى نحن لا نشبهك كثيرا، أوجاعنا لا تليق بأفراحك. يُباغتنا الشوق إلى فرح، فتحتار بوصلتنا الى أي جرح تتجه. نتقطع إرَبا مع الحنين لأرواحٍ كانت معنا، قُتِّلَتْ غِيلةً. بلادنا لم تعد أوطانا. غَرَّبونا فيها، إستعبدونا وباعونا في أسواق النخاسة إماءً وعبيدا.

 

ولكن، رغم كلِّ أجيال العبث الرسمي، وطوفان الإفساد والرايات الملوثة بالنذالة، وحقول الألغام الطائفية والمذهبية والعرقية والقُطْرِيَّةِ، ورغم أنف كلِّ مهزومٍ زاحفٍ، ومأزومٍ مُسترزق ومتخاذل متقاعس، ورغم أنفِ من باعوا أو أوْهَموا، فإن زمنَ السقوط المشبوه، وزمن التعايش مع الهزائم وزمن المجون السياسي، فإنها كلُّها إلى زوال.

 

أيها المُلَوَّثينَ، بالخيانة أوبالتفريط أوالتقاعس أو بالصمت أو بالعجز، لعروبتنا رأيٌ آخر. أرحامها خصبةٌ بالرصاص البارِّ. رصاصٌ لا يَعُقُّ، يلد جيلا مباركا بعد جيل. ماضٍ بخطى ثابتة، يلاحق التحرير والتحرر، بالقوة إلى منتهى الدم والروح. حذار حذار من غضب طيور الرعد القادمة، فهم لا ينسون ولن يغفروا.

 

أما أنتم يا شرفاء هذه الأمة، يا أطهرَ ناسها وأكرمهم، فأنتم ملح الأرض. أحلامكم وطموحاتكم بالفرح، مؤكدة وعميقة، كثيرة وكبيرة . مع كل حلم قد يتحقق منها، ستصبحون إلى الفرح الحق والخير الأشمل أقرب، إن شاء الله.

 

الأردن – 19/8/2018

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.