اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

رسالة مفتوحة لغبطة البطريرك مار لويس ساكو الكلي الطوبى// كامل زومايا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

كامل زومايا

 

عرض صفحة الكاتب

رسالة مفتوحة لغبطة البطريرك مار لويس ساكو الكلي الطوبى

كامل زومايا

 

تحية احترام وتقدير

بداية تمنياتنا لكم بدوام الصحة والسلامة وتحقيق الاماني ليعم السلام في العراق والشرق الاوسط والعالم اجمع ..

ابينا الموقر مار لويس ساكو الكلي الطوبى: لدي سؤالين نتمنى ان يكون لديكم الوقت الكافي لتوضحيه لنا مع خالص احترامي وتقديري لمقامكم الكبير.

السؤال الأول: لطالما صرحتم وتحدثتم عن الأوضاع المأساوية التي يمر بها شعبنا العراقي والمسيحيين خصوصا، وتؤكدون دوما في تصريحاتكم بأن ما يتعرض له المسيحيين هو إرهاب..

نرجو منكم توضيحا ماذا تقصدون بالإرهاب؟؟ كما ان من الملاحظ في تصريحاتكم خلوها من توصيف ما تعرض له المسيحيين بالإبادة الجماعية..! ممكن توضيح هذا الأمر..

السؤال الثاني: غبطة البطريرك مار لويس ساكو الكلي الطوبى، نحن مثلكم نرفض استحداث محافظة مسيحية أو منطقة آمنة، فهذا الأمر يعد عنصري وطائفي وكانتوني... الخ وهو يخالف مبادئ حقوق الانسان والدولة المدنية التي تسعى ونسعى معكم في ترسيخها في عراقنا العزيز، ولكن السؤال، ماهو موقفكم من المطالبات في استحداث محافظة سهل نينوى لجميع الاقليات المتعايشة في سهل نينوى من الشبك والايزيديين والمسيحيين على اساس جغرافي اداري أسوة بالمحافظات المزمع استحداثها في المستقبل وخاصة ان مجلس الوزراء العراقي في كانون الثاني 2014 قد أقر من حيث المبدأ استحداث محافظات ومنها محافظة سهل نينوى.. وهل بالامكان توضيح لماذا عندما يتم الحديث عن محافظة سهل نينوى لجميع الاقليات يتم اغتزال الجواب او التصريح في الحديث عن محافظة مسيحية دون الاشارة الى انها تشمل الجميع وليس المسيحيين فقط.؟

اختتم رسالتي لغبطتكم بتمنياتنا لكم بمزيد من العطاء خدمة لشعبنا السورايا والعراقي بشكل عام والمزيد من العطاء لكنيستنا الكلدانية وعموم كنائسنا المشرقية.

ابنكم

كامل زومايا

ناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.