اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

محسن فخري زادة! إيران الدولة الكارتونية!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نيسان سمو

 

عرض صفحة الكاتب 

محسن فخري زادة! إيران الدولة الكارتونية!

نيسان سمو

 

كنا عند الباب نتحدث عن عملية قتل الانسان بهذه الطريقة الوحشية دون رمش لجفن العين ( او حتى شعرة واحدة من التاتو المزروع ) ، وكيف لهم ان يفعلواهذا مع شخص مهم وخطير جداً وخاصة بالنسبة لإيران ( المحمية الطبيعية ) فكيف لهم المقدرة على هذا الاختراق والوصول الى مثل هذه الشخصية الكبيرة ( رحمة الله عليه ) ! فرد احد الصعاليك الذي كان واقفاً يستمع الى حديثنا الفلسفي العلمي الدقيق بقوله : لماذا لا تكون إيران هي التي تخلصت منه ! تركنا الصعلوك ورحل دون ان ينتظر اي تعليق او رد فعل منا على ماقاله ( يمكن گال انتم اغبياء فلا جدوى من مناقشتكم ) ! والله فكرة . 

 

بعد العودة ومُشاهدة شريط الاحداث وسرعة رد فعل إيران بإتهام إسرائيل والولايات المتحدة بالوقوف وراءء عملية التصفية ، وبعد ساعات تمً إضافة دول خليجية اخرى على قائمة المتهمين في العملية بدأت أتأمل المشهد من جوانب اخرى فعاد كلام الصعلوك الى الواجهه ! 

 

كيف لدولة ان تتهم ربع العالم في خلال دقائق دون أي ادلة واضحة وملموسة ! إيران وعلى اغلب مسؤوليها إتهموا الدول المارقة بإرتكاب الجريمة وإن الرد سيكون ماحق ساحق ( الحمدلله ما كرروا هذه المرة المزلزل ، والله ملينا من هذا الرد المزلزل ، خلي انشوف غيره ) ! وكما تعلمون فالدول المارقة بالنسبة لإيران هي كُل العالم بإستثناء الدول ذو المذهبية الشيوعية ( سبحان الذي خلق الانسان ) ! . 

 

في مثل هذه الحوادث والاحداث الرهيبة اغلب الدول تنتظر على الاقل اربعه وعشرون ساعه للحصول على اي خطوط تقود الى المشتبه بهم قبل الاتهام المباشر ! 

 

مقتل فخري زادة وكل الذين معه ووصول الطائرة المسعفة بهذه العجالة والإتهامات المباشرة والجاهزة بعد الحادث يزرع الشك في الشكاكين بأن وكأن العملية كانت معلومة مسبقاً ! 

 

إيران تعي تماماً خطورة  وأهمية ذلك الرجل ، وكانت قد قامت  الجهات المعادية بتصفية اكثر من خمسة علماء نوويين  ايرانيين في السنوات العشرة الاخيرة ، إذاً هي تعي تماماً بأن تلك الدول المارقة تبحث عن رأس اكبر عالم نووي فيها فكيف وصلوا إليه بهذا اليُسر والعودة دون ترك اي اثر ( حتى گُطف چگارة ماخلوا بالأرض ) ! أين اختفوا المهاجمون ! لماذا لم تُركز إيران على البحث عن الجنات بدلاً من ألإتهام المباشرة ! كيف وصلت المعلومات الى الجهات المنفذة ! لماذا تم تصفية الجميع ( هو آخر واحد فيهم رحل ) ! هل كان معه اشخاص مهمين ولهم اهمية واسرار لا تقل عن الذي يحملها المرحوم لهذا تم تصفيتهم قبله ! مَن الذي اوشى بخارطة السير لمركبته وإيران لم تسمح حتى لمفتشي مراقبة برنامجها النووي بمقابله او مشاهدة المرحوم ! هل هناك خبراء معه في البرنامج النووي يعملون لصالح دول مارقة اوشوا بخارطة ووقت ودقيقة سير المرحوم في ذلك الطريق الآمن  ! هذا يعني إن إيران مخترقة الى العظم الداخلي ، وفي هذا سنصل الى  نتيجه خطيرة وهي إن إيران وكل ما نسمعه ونشاهده عنها وجَم هذه الصواريخ التي تطلقها يومياً في مناورات مقدسة ماهي إلا دولة كارتونية! 

 

كل العالم اتجهت انظاره لإسرائيل وماذا ستقول عن تلك العملية ! وهل تعتقد إيران بأن اسرائيل ستؤيد او تتبنى تلك العملية الكبيرة وفي داخل بيت طهران ! لا اعتقد ! اسرائيل تقتل ومنذ اكثر من ثلاثة عقود خبراء وعلماء وقادة المقاومة وهي تقر بذلك لأنهم يشكلون خطر مباشر عليها . واكثر من عقد تفتك بالجبهة السورية والخبراء والاسلحة والجنرالات التي يصلون إليها وهي تقر بذلك لأن هناك خطر منهم قريب على حدودها وهم في نفس الوقت خارج أراضيهم ( يعني ! يعني مادا تقصد خارج أراضيهم  ! لا شيء ) . أما ان تقر بهذه العملية وداخل طهران ولهذه الشخصية الخطيرة فلا اعتقد بأن اسرائيل غبيه الى هذه الدر جة ! أما لماذا لا تنفي إذاً ! يسأل الكثيرون . فكيف ستنفي والذين قاموابالعملية لازالوا في داخل إيران ، فماذا إذا ما تمّ القبض عليهم بعد أن نفت اسرائيل مسؤوليتها عن الحادث ! على الاقل ستنتظر حتى يصبح المنفذون في امان تام ( شنو لهذه الدرجة همجية وغبية ! والله ماكو غيرنا اغبياء ) . 

 

هناك فرضيات كثيرة تدور في رأسي بهذا الشأن ومنها على سبيل المثال . ألا يمكن ان يكون هناك  ضلوع لجهات او أحزاب معادية للحكومة الايرانية داخل ايران نفسها ولهم دعم خارجي ! يعني ليش في العراق هناك سبعه وعشرون ألف حزب متطرف وجَمهم من يُتأمر من خارج العراق فلماذا نستحرم واحد مثلهم في إيران ! 

 

لماذا لا تكون العملية كُلها عبارة عن تصفية حسابات داخلية ! طَرد بعض الرؤوس الكبيرة وإستبدالها بغيرهم أو أكثر تشدداَ ! . 

 

الآخر يقول : قد تكون هذه رسالة إيرانية بحتة موجه للرئيس الامريكي ترامب وفي نفس الوقت لبايدن القادم لزعزعة الساعات الاخيرة في البيت الابيض  ( لا أعتقد ! وبعدين صار مليون رسالة والله داخ رأسنا من الرسائل الإيرانية المرسلة دون أي رد ! شنو ماكو بريد في الولايات المتحدة ) ! كَم مرة أخبرانكم بأن الرئيس الامريكي موظف في البيت الاسود وليس إله كما عندكم ! هاي صعبة عليكم وعلى تُراثكم وتاريخكم حتى تستوعبوها ! 

 

وهناك احتمالات وفرضيات مختلفة ومتفرقة يُدردش فيها البعض ونحن منهم نختلف عنهم ولكنها دردشات أُناس بُسطاء لا دخل مباشر لهم بالقضية  كُلها ،هل سمعتم يا سادة في إيران ! هي مجرد دردشات بيتية بعد مشاهدة الاحداث عبر التلفاز  وليس اكثر ( مو تاخذون الشغلة جدية ) !!! 

 

منها إحتمال آخر قد يذهب إليه واحد مثل الصعلوك الذي تحدثنا عنه في بداية السخرية وهو شبه خيالي ولكن هي دردشة لا اكثر ! 

 

ماذا لو وصلت معلومات إلى الاجهزة الاستخباراتية الإيرانية بأن هناك نيه وبمساعدة جهات خارجية للمرحوم والمقربين منه بالهروب الى خارج إبران !!!!!! مُجرد تكهن خيالي لا أكثر  ولا أقل ! لا تنسوا هذا الخيال والتكهن ،  لأننا سنصل إلى نتيجته بعد قليل ! لا تنسوا ! أعرفكُم بسرعه تنسون ! 

 

هذا الشخص وهذا الجنرال الكبير في وزاره الدفاع الايرانية ومهندس برامجها الصاروخية ( الحُسين والقعقاع وشهاب وكل القادةالتاريخيين ) يصلوا الى دول مارقة ! اعوذوا بالله ! 

 

هذا الشخص يهرب الى العالم الغربي وفي رأسه كل اسرار المفاعلات النووية واماكنها وطاقاتها وساعاتها ( الاخيرة ) ومخططاتها ! كارثة لاتصل إليها فاجعه اخرى ! 

 

فماذا أمام إبران لتفعله  للتخلص من هذه المصيبة الجبارة  ( الرجٌل رأسهُ مليء بالمعاومات ) !  

 

القبض عليه وعلى كل الفريق الذي معه وزجهم في زنزانات طهرانية ! راح تصل رائحة الفضيحة والبهدلة والخسيسة  الى رواد الفضاء (  البحرينيين )  في المركبة الفضائية العالمية ! إتهام مثل هذه الشخصية بالتخابر مع الخارج ومحاكمته ووصول الصحفيون الامريكيون والبريطانيون للتغطية وإجراء المقابلات ووووووو أغلق هذا الباب رجاءاً . 

 

شنو منطمات حقوق الانسان ، شنو اليونسكو ، شنو اليونسيف شنو التحقيقات ! آسف غلقنا هذا الباب مرة ثانية بشكل مُحكم ! . 

 

إذاً ماذا أمام الحكومة والاجهزة الامنية المتشددة ( مذهبياً مو غير شيء ) أن تفعله أمام هذه الكارثة التي لا تشبهها كارثة على الثورةالإيرانية المستمرة منذ نصف قرن ! كيف وبأي طريقة كان عليها أن تتعامل مع هذه الهَولة ! هو مجرد سؤال افتراضي خيالي مو اكثر ،أعرف هسة نسيتُم ! 

 

أنا لو كُنتُ في الحرس الثوري الايراني ومن المتشددين للثورة والنظام وأستميت في الدفاع عنها سوف لا أطرح على طاولة الرئيس روحاني غير هذه الفرضية وهذا السيناريو للتخلص منه ومن مَن معه إلا بهذه الطريقة  الهوليودية ولا منشاف ولا مندري ! 

 

نَتَخلص من الفضيحه الدولية ! لا تحقيق ولا زيارات ولا بطيخ ! عدم إشاعه مثل هذا الخبر الرهيب بين اوساط العلماء الإيرانيين وقادة جيشه وبرنامجه الصاروخي ( رئيسهم كان يرغب في الهروب ) والله خوش شغلة ! 

 

عدم إدخال الشك والريبة والرُعب في قلوب تلاميذ المرحوم في البرنامج النووي ! 

 

عدم السماح لمثل هذه البلوة والوشوشة للوصول الى الشارع الإيراني والمعارضة ( ماعرف اذا أكو معارضة داخلية او خارجية للمذاهب الدينية ) ! 

 

زعزعة وتأخير تفكير مخطط ترامب في أيامه الاخيرة ( بَس خلي يوصل بايدن ونحن سالمين ) !!!! وخاصة بعد التحركات العسكرية التي يقوم بها وما يُقال عن إحتمالية قيامه بضربه  نهائية وليست إستباقية ! والدليل هو إن إيران بدأت بعد الدفن في التهدئة ورسالتها لشعبها وجيشها والعالم هي إنها لا تعتمد على شخص واحد في مسيرتها النووية ( يعني راح المرحوم وراح يجي غيره ) ! يعني لا نية لنا الآن  في الإنتقام إلا بعد رحيل ترامب ( بَس هو راح يهدأ ويرتاح ، ما أعرف ) وبعدها الحوثيين موجوديين وأرامكو قريبة والنفط يحترق يحترق ليش ما يحترقب فعل صواريخ العباس ! هَم فكرة ! 

 

ضرب عصفور جديد ونفخ بالون المقاومة التابعه لمحور المقاومة في كل الجبهات كي يشتدوا عزماً لضرب أي مكان تطلبه طهران منهم ( لازم ننتقدم للموحوم لعد إشلون ) ! 

 

يعني إذا صحّ الخيال الذي ذكرناه لكم عن النية للمرحوم في الهروب أو تواصله مع بعض الدول المارقة أو التعاطي معهم فهذه الرسائل التي تحدثنا عنها ستضحى معقوله التأمل بها ! إذا لانستبعد أي إحتمال وخاصة في العملية النوعية التي قامت بها المجموعة المنفذة وإختفائهم بهذه الطريقة ( يا رجُل ولا سياسي إيراني تحدث عن البحث عنهم ! شايفين بحياتكم هيچي غرابة  ! وسرعه التعاطي مع موقع الحدث والاسرع في إتهام اسرائيل ، وبعدها بدأ يتوسع المحور المُتهم ( هاي للمستقبل ) والاسرع من كل هذا وذاك هو سرعه التهدئة التي طالب فيها اغلب المسؤولين الإيرانيين ( هُمَّ داينطون گلب لنفسهم ) وقد قالها السيد روحاني بأننا سنرد ولكن ليس بملعبهم ! اموت وأعرف شنو ا القصد من في ليس بِملعبهم ! يقصد دول الاسلام الجارة ! خاصة يقولون إن بايدن سوف يرفع الحصانه عنهم ( رفع الحصانه فيها شكوك ) !  او يقصد ابرياء في دول مختلفة ( يعني ليش كل مرة تلعبون مع الابرياء ) ! لماذا لا تلعب إيران مرة واحدة في ملعب العدو ! اشلون راح اتسجل هدف على عدوّك وانت تلعب خارج الملعب ( راح يصير اوفسايت ) ! بَس هي الجمهورية الإسلامية هكذا تلعب دوماً في وضع الاوفسايت ! واليوم يعتقد الصعلوك بأنها سجلت هدف مهم ولكنهُ هذه المرة ليس من موقع الأوفسايت  ( إي مو الملعب داخلي ) . 

 

كما قلنا لكم سخرية اليوم والتكهن الخيالي الذي تحدث به الصعلوك ونظرية الرغبة في الهروب والتعاطي معها هي مجرد همسة خطرت ببال الصعلوك لا اكثر  ولا أقل ! مو تاخذون الشغلة جديات !

 

لا يمكن للشعوب المتخلفة التقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! 

 

نيسان سمو 29/11/2020

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.