اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوم الطفل العالمي ... اين هم اطفالنا؟// وايليت كوركيس

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

وايليت كوركيس

 

يوم الطفل العالمي ... اين هم اطفالنا؟

وايليت كوركيس

 

يأتي يوم الطفل العالمي لتذكير الحكومات بالالتزامات التي قطعتها على ذاتها تجاه الأطفال وأن اقرار لائحة حقوق الطفل الدولية وضمان تنفيذها هي مسؤولية الحكومة الرئيسية.

 

اين تكمن الطفولة في العراق في ظل النكبات والمأسي وعدم الاستقرار والتهجير وماهو مصير اطفالنا من كل ذلك امام صمت دولي ومحلي اتجاه اكبر حملة نزوح حدثت في تاريخ العراق.

 

وضع  الاطفال يزداد سوءا بشكل مضطرب الاطفال الذين يفقدون حياتهم نتيجة لاصابتهم بالامراض والذين يقتلون في النزعات المسحلة والحروب واثناء النزوح.

 

ان حقوق الطفل في الحياة هو حق ثابت لكل انسان سواء كان كبيرا او صغيرا ولكل فرد حق الحياة والحرية والكرامة والامان ... أن كان المنزل  الذي لديه الحقوق التي تأمن له حياة سعيدة لخيره وخير المجتمع قد فقده هو وحده الامان الاول في حياته وبنائه الجسدي والعقلي والنفسي تمكنه من توفيرالحماية وينعم بطفولة سعيدة يليق بطموح تجاه تحقيق الامان للطفل.

 

اطفال العراق اليوم يريدون وطنا يحتضنهم يسوده السلام والامن والاستقرار  وتزرع في وجهوهم البسمة وتؤمن لهم المستقبل والعناية بهم يعني العناية بمستقبل الانسان والانسانية والمجتمع.

 

.....نؤكد ونستذكر على الجهات المسؤولة المعنية الحكومة والجهات الدولية والمحلية على اهمية تطبيق المواد الدستورية  والتشريعات الدولية الخاصة برعاية الطفل وحماية الطفولة والاسرة العراقية والنازحين مع كافة اطياف الشعب العراق وتقديم الدعم الصحي والنفسي والتربوي والاقتصادي ليليق بطموح تجاه تحقيق الامان للطفل ....بغية الامان والسلام .

 

مسؤوليتنا ....بناء ثقافة تعترف بحقوق الطفل

 

الناشطة المدنية وايليت كوركيس

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.