اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

القائد المفدّى مقتدى الصدر.. يقتل القتيل ويمشي في جنازته// أياد السماوي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

أياد السماوي

 

القائد المفدّى مقتدى الصدر.. يقتل القتيل ويمشي في جنازته

أياد السماوي

 

(سماحة السيد مقتدى الصدر .. ليس ذنبنا الإخفاق والفساد في وزارة الكهرباء , ولم نطمح يوما لمنصب الوزير , وكنّا على أبواب التقاعد .. من اختارني وزيرا هم حاشيتك والمقرّبين منك بعد الاتفاق مع أثنين من كبار المقاولين في وزارة الكهرباء) .. بهذه المقدّمة ابتدأ وزير الكهرباء المستقيل (ماجد حنتوش) رسالته إلى زعيم كتلة سائرون مقتدى الصدر , وبهذا الاعتراف يكون السيد حنتوش قد فندّ مزاعم (صالح محمد العراقي) في 30 / 6 / 2021 , والتي زعم فيها أنّ كتلة سائرون لا علاقة لها بوزير الكهرباء , ولا علاقة لها بالفساد الذي أدّى إلى انهيار المنظومة الكهربائية في عموم العراق , حيث اعترف الوزير المستقيل ماجد حنتوش أنّ الذي اختاره وزيرا للكهرباء هم حاشية مقتدى الصدر بالاتفاق مع أثنين من كبار المقاولين في وزارة الكهرباء من دون أن يسّميهم الوزير المستقيل .. ولكنّ أخطر ما قاله الوزير المستقيل في رسالته إلى مقتدى الصدر هو هذا المقطع (منذ اليوم الأول لاستلامنا المسؤولية كانت تدّخلات مكتبكم المتمّثلة بالسيد عباس الكوفي وبعلمكم شخصيا لم تترك لنا خيارا في إدارة الوزارة سواء في عقودها أو في أمورها الإدارية , حتى أصبح يمارس دور الوزير خلف الستار ويبرم العقود وينصّب المدراء , وحاولوا جاهدين تحجيم دوره وتقليل الخراب والدمار الذي تسبّب به والذي وصل إلى مرحلة تنصيب مشرفين على كلّ شركات الوزارة , وأصبح يدير اجتماعات دورية في مقرّه في الكاظمية) ..

 

في هذا الجزء الخطير من الرسالة يعترف الوزير المستقيل السيد ماجد حنتوش أنّ وزارة الكهرباء كانت تدار من مقبل عباس الكوفي وبعلم مقتدى الصدر شخصيا , حتى أصبح عباس الكوفي هو الوزير الحقيقي الذي يبرم العقود مع الشركات وينصّب المدراء والمشرفين في شركات الوزارة ويعقد الاجتماعات الدورية في بيته .. بعد ذلك يستطرد الوزير المستقيل ويقول بالرغم من العواقب الوخيمة لكنّي سوف أكون حريصا على عدم ذكر الأسماء ليعلم الرأي العام كيف تدار الأمور ومن هو السبب الحقيقي بدمار هذا الشعب الذي عانى الويلات طوال السنوات السابقة , ثمّ يخاطب مقتدى الصدر قائلا أنّ الوزارة فشلت بسبب تياركم وحاشيتكم التي كان هدفها الأول والأخير إبرام أكبر عدد من العقود الفاسدة .. ثمّ يقول له هل تعلم سيدنا أنّنا لم نكن نملك صلاحية تحريك أي مدير شركة من شركات الوزارة ولا إبرام أي عقد فيها , وكان الوزير الفعلي هو منسوبكم عباس الكوفي الذي جندّ العشرات من تياركم مثل رائد عبد الحسين وحسين عبوة وأسماء لم ينزل الله بها من سلطان ...

 

بداية أقول للوزير المستقيل ماجد حنتوش .. كشفك لهذه الحقائق للشعب والرأي العام قد تخفّف عنك بعضا من المسؤولية , لكنّها لن تعفيك من المسؤولية القانونية , فأنت الوزير وليس عباس الكوفي , وأنت الذي أقسمت اليمين الدستوري وليس عباس الكوفي , وكما قلت في رسالتك أنّ التدّخل في إدارة الوزارة قد بدأ منذ اليوم الأول , فكان الأجدر بك أن تعلن ذلك للرأي العام منذ البداية وبمؤتمر صحفي وتترك الوزارة كما فعل وزير الصحة الأسبق وأعلن ذلك للشعب والرأي العام العراقي .. لكنّك يا معالي الوزير المستقيل .. كنت جبانا وطرطورا وذليلا وخائنا للقسم الذي أقسمت عليه وللأمانة التي أتمنك عليها أبناء شعبك , وارتضيت لنفسك أن تكون ذيلا يسيّرك إمعات ولصوص لا يساوي أشرفهم جنح بعوضة يسرقون مال البلد تحت علمك ونظرك من دون أن تحرّك ساكنا .. ولكنّك لم تفصح للرأي العام العراقي هل كنت تخبر رئيس الوزراء بهذه الأمور التي تحدّثت عنها ؟ وماذا كان ردّ رئيس الوزراء ؟

 

أمّا أنت يا دولة رئيس الوزراء التحفّة التي منّ بها من جاء بك رئيسا للوزراء , هل كنت تعلم بما يجري في وزارة الكهرباء من فساد علني ؟؟ وهل كان الوزير يطلعك عليها ؟ ما هي الإجراءات التي قمت بها لوقف هذا الفساد وحماية المال العام من هذه العصابة المجرمة التي سيطرت على وزارة الكهرباء ؟ وأين هي لجنة الفريق أحمد أبو رغيف مما يجري من فساد في وزارة الكهرباء ؟ وهل سيطلب سيادة الفريق أبو رغيف من القضاء العراقي إصدار أمر قبض بحق الوزير المستقيل وكلّ أفراد العصابة التي تسببت بهذه الآلام للشعب العراقي ؟؟ وهل سيصدر القضاء العراقي مذكرات قبض بحق هذه العصابة التي دمرّت منظومة الكهرباء في العراق ؟؟ ها أنا أياد السماوي أتحدّى رئيس الوزراء وأحمد أبو رغيف وعصابته والقضاء العراقي أن يقتربوا مليمترا واحدا من عصابة (الكوفي والحسناوي وغلام) وباقي اللصوص .. وأقسم بالله إنّ الذي يقترب من (عباس الكوفي وتمكين الحسناوي وعلي غلام) , يطروه أبناء الزعيم المفدّى أربع وصل على مقولة القائد المقبور .. بعد ذلك أريد أن أسأل القائد المفدّى مقتدى الصدر سؤالا , بأي صفة تصدر بيانا تطلب فيه تشّكيل لجنة تحقيقية في الادعاءات المنسوبة إلى الوزير المستقيل ماجد حنتوش ؟ ومن الذي خوّلك وأعطاك صلاحية التحقيق في جرائم ألحقت ضررا بالغا بالبلد وأدّت إلى انهيار كامل للمنظومة الكهربائية في البلد ؟ ثمّ هل تعلم أنّه بموجب هذه الاعترافات التي أدلى بها الوزير المستقيل ماجد حنتوش أنّك أنت هو المتّهم الأول بهذه الاعترافات ؟ فهل تريد أن تكون الخصم والحكم في وقت واحد ؟ أم تعتقد أنّك فوق القانون وفي منأى من المحاسبة ؟ ماذا ستقول لله وللشعب العراقي بعد هذا الذي حصل في منظومة الكهرباء ؟ أليست العصابة التي نصّبتها أنت على وزارة الكهرباء كما يقول الوزير ماجد حنتوش هي السبب في كلّ ما يحصل في الوزارة ؟ وهل تعلم أنّ التيار الذي تقوده فاسد وسائر نحو الضلالة ؟ وهل تعلم أنّ الشعب العراقي يعلم علم اليقين أنّ ما قاله ماجد حنتوش صحيح وهو الحقيقة ؟ وهل تعتقد أنّ أكاذيب وزيرك المدعو صالح محمد العراقي ستنطلي على الشعب العراقي ؟؟ .. والله يا سيد مقتدى لن تأخذ من هذه الدنيا الفانية سوى الكفن الذي أخذه أبوك رحمه الله وأخوتك والناس أجمعين .. تب إلى الله ما دام هنالك مجال للتوبة واعتذر للشعب العراقي عن كلّ ما تسبب به تيارك الفاسد , والله لن ينفعك حسبك ونسبك ولن ينفعك عباس الكوفي وتمكين الحسناوي وباقي هذه الشلّة  الضالة والمضلة يوم لا ظلّ إلا ظله , واعتزل السياسة هذه المرّة بشكل حقيقي رحمة بدماء أبيك وأخوتك وسمعة أسرة آل الصدر العريقة .. ولا تكن كالذي يقتل القتيل ويمشي في جنازته .. والله الذي لا إله إلا هو ما قلته لك هو نصيحة مسلم لمسلم , فما أنت فاعل ؟؟؟ 

 

أياد السماوي

في 03 / 07 / 2021 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.