اخر الاخبار:
العراق يحدد عطلة عيد الأضحى المبارك - الأحد, 03 تموز/يوليو 2022 10:50
بيان من كتلة الديمقراطي الكوردستاني - السبت, 02 تموز/يوليو 2022 18:01
جرحى بإطلاق نار في نيوجيرسي الأمريكية - الجمعة, 01 تموز/يوليو 2022 11:30
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

وزارة البيشمركة تعلق على احداث دهوك: قواتنا لن تتهاون بأمن شعب كوردستان

 

شفق نيوز/ أصدرت وزارة البيشمركة، يوم الجمعة، بياناً بشأن إصابة عنصر من قواتها و سقوط ضحيتين بهجومين شهدتها محافظة دهوك أمس الخميس، مشددة على عدم تهاونها في حماية أمن شعب كوردستان.

 

وقالت خلية الإعلام والتوعية في الوزارة ببيان اليوم، إن "قوات البيشمركة وشعب كوردستان قلقون من هذه الأفعال"، لافتة إلى أنه "على الجميع أن يتفهموا أن حماية أمن واستقرار شعب وأرض كوردستان تمثل الأولوية لقوات البيشمركة وأنها لن تتهاون في تنفيذ هذا الواجب".

 

وأعربت الخلية عن أملها بألّا تمتد الصراعات الحدودية بعد الآن إلى قوات البيشمركة، وألّا يحاول حزب العمال الكوردستاني إستغلال هدوء وسلمية قوات البيشمركة في المنطقة لأنه لم يعد مسموحا به زعزعة أمن واستقرار الناس وتعريض حياة المواطنين والبيشمركة إلى الخطر.

 

وكان جهاز مكافحة الارهاب في اقليم كوردستان قد اعلن، أمس الخميس، سقوط ضحايا اثنين من المدنيين وإصابة إثنين آخرين في قصف صاروخي شنه "إرهابيو" حزب العمال الكوردستاني على قرية تابعة لناحية بامرني بمحافظة دهوك.

 

وأدلى شهود عيان في محافظة دهوك بإقليم كوردستان، مساء الخميس، بتفاصيل جديدة عن القصف الذي تعرضت له إحدى قرى المحافظة وأدى لسقوط ضحايا وإصابة آخرين أغلبهم أطفال.

 

وقال الشهود لوكالة شفق نيوز، ان "اهالي قرية (زيوه) كانوا يحتفلون بالقرب من قرية (اردنا) التابعة لناحية بامرني في قضاء العمادية شمالي دهوك، عندما سقطت قذيفتا مدفع بالقرب من المحتفلين، وأسفر عن مصرع ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين 10 و 11 سنوات وجرح طفل اخر بعمر 8 سنوات وهو الآن راقد في مستشفى الطوارئ بدهوك".

 

والد الطفل المصاب أوضح لشفق نيوز، ان ابنه أصيب بشظايا القصف في ذراعه وصدره ولكن حالته الصحية مستقرة الآن".

 

يشار إلى أن لدى أهالي دهوك تقليد متوارث للاحتفاء بفصل الربيع، حيث يتجمع أهالي كل قرية ويتوجهون إلى خارج القرى ويمارسون ألعاباً تراثية إلى جانب الرقصة الكوردية الشهيرة "الدبكة" مع إعداد الأكلات الكوردية، وهذه كانت إحدى تلك الاحتفالات التي انتهت هذه النهاية المؤسفة.

 

وافاد مصدر أمني، مساء الخميس، بإصابة عنصر من قوات البيشمركة خلال إطلاق نار لعناصر من حزب العمال الكوردستاني PKK على حاجز أمني شمالي دهوك.

 

وقال قائمقام قضاء العمادية وارشين سلمان لوكالة شفق نيوز، ان عناصر من حزب العمال الكوردستاني هاجموا احدى ربايا قوات البيشمركة في قرية غافنيركي التابعة لناحية كاني ماسي شمالي دهوك، مما أدى لإصابة عنصر من البيشمركة بجروح.

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.