اخر الاخبار:
القصف الإيراني يوقع عدداً من الشهداء والجرحى - الأربعاء, 28 أيلول/سبتمبر 2022 10:32
مقررات مجلس الوزراء خلال جلسة اليوم - الثلاثاء, 27 أيلول/سبتمبر 2022 20:34
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

هجوم على قاعدة تركية بطائرتين مسيّرتين

 

رووداو/ أعلن مراسل شبكة رووداو الاعلامية، تعرض قاعدة عسكرية تركية الى هجوم بواسطة طائرتين مسيرتين "درون".

 

وقال مراسل شبكة رووداو الاعلامية، في بامرني، الجمعة (22 تموز 2022) انه "تم تنفيذ الهجوم من خلال طائرتين مسيرتين"، مضيفا أن "القاعدة العسكرية التركية في بامرني تعرضت الى هجوم من دون وقوع إصابات".

 

يأتي ذلك بعد يومين من تعرض مصيف برخ التابع لقضاء زاخو في محافظة دهوك الى قصف مدفعي، اسفر عن سقوط نحو ثلاثين شهيداً وجريحاً، بينهم أطفال.

 

وهددت فصائل مسلحة عراقية، بشن هجوم على مصالح تركية داخل العراق، منها القواعد العسكرية، وسط دعوات لمقاطعة المنتجات التركية، في حين أفاد وزير الخارجية التركية، جاووش أوغلو، أنه بحسب المعلومات الواردة من قوات بلاده المسلحة، فانه لم يتم تنفيذ أي هجوم ضد المدنيين في دهوك.

 

وقال أوغلو للتلفزيون التركي الرسمي، يوم الخميس (21 تموز 2022): "نرفض الاتهامات الموجهة إلينا ومستعدون للتعاون مع السلطات العراقية"، مبيناً أن "هناك منظمات إرهابية لا تزال موجودة في أراضي العراق منها حزب العمال الكوردستاني"، حسب قوله.

 

ولاقى القصف الذي طال مصيف برخ في قضاء زاخو بمحافظة دهوك، ردود أفعال مستنكرة وغاضبة، على الصعيدين الشعبي والرسمي، محلياً ودولياً، في وقت شهدت عدد من المدن العراقية تظاهرات احتجاجية.

 

وانتاب السياح في تلك المنطقة حالة من الذعر والرعب، عند سماع أصوات القصف المدفعي العنيف الذي استهدف ظهيرة الأربعاء (20 تموز 2022)، قرية برخ في ناحية دركار التابعة لقضاء زاخو في محافظة دهوك بإقليم كوردستان، ما أسفر عن استشهاد 9 مواطنين وإصابة 31 آخرين.

 

وسارعت السلطات في محافظة دهوك الى نقل الجثث للطب العدلي، والجرحى الى مستشفى زاخو لتلقي العلاج، في وقت وجّه رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، بالتحقيق الفوري بالحادث، وإيفاد وزير الخارجية فؤاد حسين ونائب قائد العمليات المشتركة وسكرتيره الشخصي وقائد قوات حرس الحدود إلى محل الحادث للوقوف على حيثياته وزيارة الجرحى.

 

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.