اخر الاخبار:
انفجار وحريق كبير في ميناء شمالي تركيا - الجمعة, 02 كانون1/ديسمبر 2022 11:01
القبض على 16 إرهابيا في 5 محافظات عراقية - الخميس, 01 كانون1/ديسمبر 2022 10:30
قصف جوي تركي "متواصل" يستهدف العمادية في دهوك - الأربعاء, 30 تشرين2/نوفمبر 2022 11:38
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

ارتفاع حصيلة الصدامات بين المتظاهرين والأمن وسط بغداد إلى أكثر من 50 جريحا

 

شفق نيوز / أفاد مصدر امني، اليوم السبت، بإن حصيلة الصدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين ارتفعت الى أكثر من (50) إصابة بين الطرفين.

 

وقال المصدر في حديث لوكالة شفق نيوز إن "الحصيلة الجديدة للاصابات في الصدامات التي تجري بالقرب من المنطقة الخضراء وتحديدا قرب جسر الجمهورية، وسط بغداد، بلغت أكثر من 24 منتسبا وضابطا، فيما 27 متظاهراً"، مبينا ان "الإصابات تنوعت بين حالات الاختناق والرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع".

 

وأضاف المصدر ان "التظاهرات في ساحة التحرير تجري بشكل طبيعي والوضع مستقر ولا وجود لأي احتكاكات هناك ، كما ان التظاهرات في ساحة النسور طبيعية ولاوجود لأي احتكاك مع انتشار قوات حفظ القانون هناك، فيما توجد احتكاكات متقطعة على جسر الجمهورية".

 

وتابع المصدر ان "الوضع الأمني في العاصمة بغداد جيد مع استمرار الاغلاقات لعدد من الطرق والجسور القريبة من مكان التظاهر".

 

وكان مصدر أمني أفاد ، في وقت سابق من اليوم السبت، بإصابة 17 متظاهرا و 6 من أفراد الأمن على جسر الجمهورية ببغداد.

 

من جانبها أفادت خلية الإعلام الأمني، في بيان، صدر لاحقاً، ورد الى وكالة شفق نيوز، بإصابة 19 ضابطاً ومنتسباً من القوة المكلفة بتأمين الحماية للمتظاهرين، مشيرة في ذات الوقت الى إصابة 9 مدنيين وذلك منذ انطلاق التظاهرات في بغداد صباح اليوم.

 

وبينت أن الإصابات في صفوف الأجهزة الأمنية جاء نتيجة استخدام الحجارة والكرات الزجاجية وقنابل المولوتوف، من أشخاص "خارجين عن القانون" وفق وصف البيان.

 

وفي وقت سابق، أفادت خلية الإعلام الأمني العراقي،   بقيام عناصر "مندسة" وسط المتظاهرين في بغداد باستخدام "المولوتوف وبنادق الصيد" والاعتداء على القوات الأمنية، داعية الى تسلميهم فوراً.

 

وتمكن متظاهرو ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية،  من ازالة البوابة الحديدية التي وضعتها قيادة عمليات بغداد، في بداية جسر الجمهورية كحاجز أول يمنعهم من التقدم نحو المنطقة الخضراء .

 

وأخبر مراسل وكالة شفق نيوز، أن المتظاهرين رموا بالأعمدة الحديدية للبوابة الى مياه نهر دجلة، موضحاً أنهم وبعد هذه الخطوة، قد تجاوزوا خط الصد الأول للجسر الجمهورية، ويستعدون لتجاوز بقية الخطوط باتجاه المنطقة الخضراء.

 

وانسحبت قوات حفظ القانون انسحبت من الحاجز الأول على جسر الجمهورية، وتوجهت الى نصف الجسر مع بقاء وجود المتظاهرين عند صبات الحاجز المذكور.

  

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.