اخر الاخبار:
اعمار تللسقف.. العمل مستمر - الثلاثاء, 22 آب/أغسطس 2017 10:53
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

النجيفي يتحدث عن مكالمة هاتفية مع بارزاني "رفضها" المالكي كانت تمنع سقوط الموصل

 

شفق نيوز/ أعاد محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي يوم الجمعة محادثات بينه وبين عدنان الاسدي الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية في حكومة نوري المالكي جرت في يوم 9/8/2014، مع تفاصيل جديدة توضح تلك المحاثة التي أشار فيها الى إصرار المالكي على رفضه لاجراء اتصال هاتفي مع رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني لتدخل قوات البيشمركة من اجل انقاذ الموصل من السقوط بيد تنظيم داعش.

وذكر النجيفي في تلك المحادثات انه "في الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم ٩ حزيران انهارت جميع القطعات الامنية في الساحل الأيمن بما فيها قيادة العمليات وفقدت السيطرة على قطعاتها . وانتقلت انا الساعة ١١:٠٠ مساء الى الجانب الأيسر في مفتشية شرطة نينوى وهناك تلقيت اتصال من الاسدي يطلب مني مساعدة البيشمركة لمنع انهيار الجانب الأيمن".

ونوه الى انه "أخبرته بانهم مستعدون في حالة وجود طلب من بغداد كما أخبرته بان كنبر وحسب لقائي الأخير معه قال بأنني لا أستطيع الاتصال بالإقليم بدون امر مباشر من المالكي".

وتابع النجيفي انه "بينما كنا في اتصالات حول اصرار الكورد ان يكون الاتصال من المالكي والذي كان يرفض ذلك ويقول ليكون الاتصال مع بارزاني عن طريق احد مساعدي المالكي وليس هو، وفي تلك الأثناء أرسلت للاسدي رسالتي الاخيرة وأخبرته بان الجيش فر من الساحل الأيسر ايضا وأنتم لا تعلمون".

 

وأشار الى انه "بعد رسالتي الاخيرة مع الاسدي انقطعت كل الامال بالقوات المتواجدة في الموصل تحدثت هاتفيا بالسيد فاروق الاعرجي وأخرجت من جعبتي اقسى ما تسمح به اخلاقي من كلام بحق عبود كنبر وعلي غيدان والغراوي ومن كان معهم من القادة، وغادرت موقعي الذي انتشر خبر وجودي فيه الى أكاديمية الشرطة ثم ما لبثت الهاونات تتساقط على أكاديمية الشرطة فغادرتها صباح ١٠ حزيران باتجاه الحمدانية".

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.