اخر الاخبار:
فعاليات الدورة العاشرة للمسرح العربي بتونس - الثلاثاء, 16 كانون2/يناير 2018 20:52
البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية - الثلاثاء, 16 كانون2/يناير 2018 09:26
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

العبادي يعلن تحرير ارض العراق بالكامل

 

السومرية نيوز/ بغداد

اعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، السبت، تحرير أرض العراق بالكامل، فيما اعتبر المحافظة على وحدة العراق وشعبه بأنه "أهم واعظم انجاز".

 

وقال العبادي في كلمة له بمناسبة النصر على تنظيم "داعش"، وتابعتها السومرية نيوز، إن "ارضكم قد تحررتْ بالكامل وإن مدنكم وقراكم المغتصبة عادتْ الى حضن الوطن وحلم التحرير اصبح حقيقة وملك اليد"، موضحا "لقد انجزنا المهمة الصعبة في الظروف الصعبة وانتصرنا بعون الله وبصمود شعبنا وبسالة قواتنا البطلة، وبدماء الشهداء والجرحى اثمرتْ ارضنا نصرا تأريخيا".

 

وتابع العبادي، "نعلن لأبناء شعبنا ولكل العالم أن الابطال الغيارى وصلوا لآخر معاقل داعش وطهروها ورفعوا علم العراق فوق مناطق غربي الانبار التي كانت آخر ارض عراقية مغتصبة"، مشيرا الى أن "علم العراق يرفرف اليوم عاليا فوق جميع الاراضي العراقية وعلى ابعد نقطة حدودية".

 

واضاف العبادي، أنه "على مدى ثلاث سنوات دخلتْ قواتكم البطلة المدن والقرى الواحدة بعد الاخرى، وأبلى المقاتل العراقي بلاء ارعب العدو وسر الصديق واذهل العالم"، مؤكدا أن "هذه هي حقيقة العراقي الذي يقهر التحديات وينتصر في اقسى الظروف واصعبها".

 

وبين رئيس الوزراء، أن "فرحة الانتصار اكتملتْ بالحفاظ على وحدة العراق الذي كان على حافة التقسيم، وإن وحدة العراق وشعبه اهم واعظم انجاز، فقد خرج العراق منتصرا وموحدا"، مشددا "سنمضي بنفس العزيمة والقوة في خدمة جميع ابناء شعبنا دون تمييز وحفظ ثرواته الوطنية وتنميتها وتحقيق العدالة والمساواة واحترام الحريات والمعتقدات والتنوع الديني والقومي والمذهبي والفكري الذي تزخر به ارض الرافدين، والالتزام بالدستور والعمل على سيادة سلطة القانون في جميع انحاء البلاد".

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.