اخر الاخبار:
"فضيحة طبية" في بريطانيا أودت بحياة 450 مريضا - الجمعة, 22 حزيران/يونيو 2018 10:58
الموصل.. اعتقال قيادي في داعش - الجمعة, 22 حزيران/يونيو 2018 10:10
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

جنون الطقس يجتاح العالم: أستراليا حارة.. وأمريكا تنقسم إلى جزءين

 

عشتارتيفي - مصراوي/

شهدت أوضاع الطقس، تقلبات وتناقضات تاريخية خلال هذه الأيام، ففي الوقت الذي سجلت درجات الحرارة في أستراليا أعلى معدل لها منذ 80 عاما، من المتوقع أن تتدني درجات الحرارة في بعض أنحاء الولايات المتحدة إلى ما دون 73 درجة مئوية تحت الصفر، ما يعني أنها أكثر برودة من القطب الشمالي أو من سيبيريا.

 

وقالت شبكة سكاي نيوز إن درجة الحرارة في "جبل واشنطن" وهو منتجع للتزلج يوجد ضمن سلسلة "جبال وايت" في ولاية نيوهامبشير، سجلت 38 درجة مئوية تحت الصفر يوم السبت الماضي، وبلغت برودة الرياح 69 درجة تحت الصفر، ما يعني أنها درجة الحرارة الأكثر برودة في العالم.

 

وتراوحت درجات الحرارة في بعض مناطق شرق الولايات المتحدة بين 39 و12 درجة مئوية تحت الصفر، ومن المتوقع أن تستمر حالة الصقيع والتجمد، التي بدأت الأسبوع الماضي في جنوب شرقي الولايات المتحدة، والتي أطلق عليها مسمى "قنبلة الطقس" أو "الإعصار القنبلة"، حتى الأسبوع المقبل.

 

على الجانب الآخر من الولايات المتحدة، تحديدا في ولاية كاليفورنيا، زادت درجات الحرارة على معدلها السنوي بنحو 20 درجة.

هذا الواقع المناخي، تسبب في تقسيم الولايات المتحدة إلى قسمين، شرقي بالغ البرودة وغربي بالغ الحرارة.

 

وفي الجزء الجنوبي من الأرض، وتحديدا في أستراليا، شهدت منطقة سيدني في جنوب شرقي البلاد حرائق اجتاحت مناطق شاسعة من الأراضي، بسبب الارتفاع الحاد في درجات الحرارة حيث سجلت مدينة سيدني وضواحي نيوساوث ويلز، 47.3 درجة مئوية، وهو أعلى معدل للحرارة في المنطقة منذ 79 عاما.

 

وكانت هذه الحرارة قد سجلت في سيدني عام 1939، بحسب سجلات دائرة الأرصاد الجوية في المدينة.

 

وإلى جانب الحرائق في الأحراش والغابات، ذاب الإسفلت في الشوارع بفعل درات الحرارة المرتفعة، كما توجه المواطنون إلى الشواطئ وملاعب التنس للتخفيف من درجة القيظ التي يشهد بعض الأجيال لها مثيلا.

 

وتشهد أوروبا أجواء عاصفة، فبعد أقل من أسبوع على الإعصار إليانور الذي ضرب معظم دول غربي أوروبا، تساقطت الثلوج على إسبانيا، وحاصرت آلاف الناس في الطرقات وفي بيوتهم، الأمر الذي استدعى تدخل الجيش والشرطة لإنقاذهم.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.