اخر الاخبار:
برنامج تحالف "سائرون" رقم القائمة 156 - الخميس, 19 نيسان/أبريل 2018 20:32
مرشحة متهمة بالارهاب وآخر بايع داعش - الأربعاء, 18 نيسان/أبريل 2018 18:29
انطلاق فعاليات مهرجان ماركوركيس في تللسقف - الثلاثاء, 17 نيسان/أبريل 2018 21:51
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

تركيا: نفذنا عملية عسكرية في العراق بعمق 15 كلم

 

رووداو - أنقرة

أعلن الجيش التركي، تنفيذ عملية عسكرية منذ أسبوع بعمق 15 كلم مستهدفاً مقرات حزب العمال الكوردستاني في إقليم كوردستان، مشيراً إلى تحييد 13 من عناصر الحزب، وفي الوقت ذاته أكدت قوات حماية الشعب هذه الأنباء، مضيفةً أن مقاتليها "تصدوا لتلك العملية".

 

وقالت رئاسة الأركان التركية إنه "في ليلة 10-3-2018، نفذت قيادة اللواء 3 مشاة التابعة للفوج 34 حماية الحدود وقيادة اللواء (كوماندو) في قضاء كفر التابعة لمحافظة جولميرك، نفذت وبإسناد من الطائرات الحربية، عملية عسكرية على مقرات حزب العمال الكوردستاني في مرتفعات كاني رش وخواكورك في شمال العراق، وهذه المنطقة محاذية لتركيا وتقع على ارتفاع 2500 متر على مستوى سطح البحر".

 

وتابع البيان أن "قوات المشاة نفذت العملية بعمق 15 كلم في أراضي شمال العراق، ودمرت خلالها 23 مخبأ، وقتلت 13 مسلحاً في حزب العمال الكوردستاني، إضافة إلى اعتقال مسلح بعد إصابته بجروح"، مبيناً أن "القوات التركية ضبطت خلال أعمال تمشيط المخابئ، مجموعة من الأسلحة بينها صواريخ مضادّة للدبابات طراز (كونكورس)، وصواريخ (آر بي جي)، ورشاشات ثقيلة (دوتشكا)، وبنادق رشاشات (كلاشينكوف)، وبنادق (M-16)، بما في ذلك عدد كبير من الأسلحة الخفيفة وقاذفات صواريخ وذخيرة ومتفجرات يدوية الصنع والوثائق التنظيمية".

 

إلى ذلك أعلنت قوات حماية الشعب - الجناح العسكري لحزب العمال الكوردستاني - في موقعها الرسمي أن العملية التركية بدأت في الساعة السادسة من صباح يوم 15 آذار 2018، موضحةً أنه تم استهداف موقع للجيش التركي دون توضيح ما إذا كان هناك قتلى وجرحى أو تفاصيل بشأن عددهم.

 

يشار إلى أن كلا من خواكورك وكاني رش تتبعان لمنطقة سيدكان في قضاء سوران بمحافظة أربيل.

 

وكان قائممقام سوران، كرمانج عزت، قد قال في 11 آذار الماضي لرووداو إنه "على الرغم من أن الجيش التركي يتمركز منذ فترة في الجهة المقابلة من قرية برميز، لكنه بدأ الآن تحركات غير طبيعية في المنطقة"، مضيفاً: "الجيش التركي المدعوم جواً، توغل بعمق 10 كلم داخل حدود إقليم كوردستان".

 

وفي وقت سابق، قال مدير ناحية سيدكان، إحسان عبدالقادر جلبي لرووداو: "أنزل الجيش التركي ليلة 14-12-2017 عدداً من الجنود من 3 مروحيات في مرتفعات سيدكان، وليلة الجمعة، 15-12-2017 أنزل الجنود عن طريق البر بعمق 6 كيلومترات في حدود إقليم كوردستان دون حدوث أي مواجهات".

 

وتابع أن "الجيش التركي المتمركز في مرتفعات قرية برميز وجبل كبتين وكلي رش وقرب قرية شانشا مدجج بأسلحة خفيفة، بهدف تنفيذ عمليات خاصة في كلي رش، حيث يقال أن لحزب العمال الكوردستاني مقرات في هذه المنطقة".

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.