اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

احتفال جماهيري في بلدة القوش بمناسبة تأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية والاعلان عن منهاج ائتلاف الرافدين

 

تللسقف كوم/

اقامت اللجنة العليا لإحتفالات نيسان في الحركة الديمقراطية الاشورية احتفال جماهيري بمناسبة الذكرى الـ 39 لتأسيس الحركة وذلك يوم الثلاثاء الموافق 17 نيسان 2018، بحضور النائب يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية رئيس ائتلاف الرافدين 144 المشارك في الانتخابات القادمة، والسيد نينوس بثيو السكرتير السابق للحركة وعدد من قياديي الحركة ومجموعة من الاباء الكهنة ، الى جانب مجموعة من مرشحي  ائتلاف الرافدين 144 وممثلين عن الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من وجهاء بلدة القوش وجمع غفير من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

وبعد الوقوف دقيقة صمت اجلالا لارواح شهداء حركتنا وشعبنا ووطننا الابرار رحب عريفا الحفل ساناي كادو ومنال ابونا بالحضور وقدما تهانيهم وتبريكاتهم بالمناسبة.

وفي كلمة للنائب يونادم كنا هنأ فيها الحضور بعيد القيامة المجيدة واعياد اكيتو، كما هنأ اعضاء وتنظيمات الحركة بمناسبة الذكرى الـ 39 للتأسيس، واكد على المضي قدما على نهج شهداءنا الابرار الذين ضحوا بانفسهم في سبيل نيل حقوق شعبنا المشروعة في الوطن ارض الاباء والاجداد.

كما تحدث النائب كنا عن اوضاع شعبنا وما مر به من مأسي وويلات واخرها دخول داعش الارهابي الى سهل نينوى، مشددا على وحدة شعبنا القومية.

واشار كنا في كلمته الى وجوب مشاركة شعبنا في الانتخابات القادمة واعطاء صوته لمن يستحقه.

بعدها قام مرشحي ائتلاف الرافدين 144 كلا من هاني ابراهيم وفيرجين حنا، بقراءة البرنامج والمنهاج السياسي للائتلاف، بعدها قام المرشحين الحاضرين الى الحفل باعطاء نبذة مختصرة عن نفسهم، كلا من النائب يونادم كنا ود. دريد حكمت طوبيا وفيرجين حنا وهاني ابراهيم وباسم حبيب وشمعون شليمون،  كما شارك الحضور بقص كعكة المناسبة.

وبعد قراءة قصيدتين للشاعرة منال ابونا والشاعر هرمز موشي بالمناسبة، ابتدأ الحفل الفني بمشاركة عدد من فناني شعبنا كلا من وضاح الالقوشي وجوزيف بريخا وجوزيف ايواز واوكر نينب.

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.