اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

إضراب شامل للكوادر التدريسية في عموم العراق لتحقيق ثلاثة مطالب

 

رووداو/

بدأت نقابة المعلمين العراقيين، اليوم الأحد، إضراباً شاملاً في عموم مدارس العراق، يستمر ليومين، للمطالبة بعدة أمور ومنها إصلاح المناهج التربوية ودعم التعليم.

 

وقال نقيب المعلمين العراقيين عباس كاظم السوداني في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية إن الإضراب "يقصد به ثلاثة مطالب الأول إصلاح التعليم التربوي، إذ العراق خارج التصنيف الدولي وهذا شيء مؤسف".

 

وأضاف: "المطلب الثاني هو إصلاح وضع التلميذ العراقي، والمناهج وكذلك دعم الأسرة التعليمية وإصلاح البنى التحتية".

 

ودعت نقابة المعلمين إلى الإضراب العام "لنيل الحقوق والاستكان إلى النهج الصحيح في إيصال الصوت القويم من أجل رفع الظلم الواقع على التلميذ والمدرسة والمعلم وحق الأجيال في تربية تليق بالعراق وإصلاح الواقع التربوي"، مضيفةً: "سنبقى مصرين حتى تحقيق كافة المطالب التي أقرها المجلس المركزي لنقابة المعلمين العراقيين".

 

وأمس السبت، أعلن محافظ واسط، محمد جميل المياحي، تعطيل الدوام الرسمي للمدارس ليومي الأحد والإثنين، بغرض فسح المجال للكوادر التدريسية "للمطالبة بحقوقهم".

 

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة التربية العراقية، فراس محمد، إن "اضراب المعلمين عن الدوام الرسمي ليس من شأن وزارة التربية وانما يقع على عاتق نقابة المعلمين والحكومة"، مبينا أن "مطالب المعلمين في رفع المستوى المعيشي وتخصيص قطع أراضي من صلاحيات الحكومة".

 

وتابع أن "المديريات العامة للتربية في عموم البلاد مرتبطة بمجالس المحافظات، ووزارة التربية ليس معنية بدوام المعلم او غيابه حتى توجه له عقوبة من عدمها"، مشيراً إلى أن "وزارة التربية تقف بالضد من الاضراب وتعطيل الدوام الرسمي ، وتحث على أن تحل هكذا أمور بالحوار".

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.