اخر الاخبار:
زعيم داعش ابو بكر البغدادي يصدر كلمة جديدة - الثلاثاء, 17 أيلول/سبتمبر 2019 10:49
جرحى بانفجار رابع ببغداد ودوي صوت "الخامس" - الإثنين, 16 أيلول/سبتمبر 2019 20:29
جرحى بثلاثة انفجارات في بغداد - الإثنين, 16 أيلول/سبتمبر 2019 20:27
المقاتلات التركية تقصف شمال دهوك - الإثنين, 16 أيلول/سبتمبر 2019 10:56
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

المخدرات تتفشى في الموصل بدعم "جهات متنفذة"

 

{بغداد: الفرات نيوز} على الرغم من خلاص مدينة الموصل وعموم مدن محافظة نينوى من سيطرة داعش الإرهابي منذ نحو عامين، إلا أن المشاكل الأمنية والاجتماعية ما زالت جاثمة فيها وتأبى المغادرة، أبرزها انتشار آفة المخدرات.

 

وفي حين تغيب السلطات المحلية عن أي إجراء لدرء هذا الخطر، تؤكد مصادر من داخل المدينة أن تجار المخدرات فيها مدعومون من فصائل مسلحة وجهات متنفذة.

 

وقال مسؤول محلي في نينوى إن معلومات مؤكدة تشير إلى انتشار مثير للقلق للمخدرات في أحياء الموصل ومدن أخرى بالمحافظة، لافتاً إلى وجود فصائل مسلحة وجهات متنفذة تقوم بتأمين الحماية لتجار المخدرات.

 

وبيّن أن الشباب هم الفئة المستهدفة من قبل مافيات المخدرات التي تلاحقهم في الجامعات والمقاهي والأسواق والتجمعات، مؤكدا أن مروجي المخدرات في الموصل معروفون للجميع، ولكن لا أحد يجرؤ على اعتقالهم لارتباطهم بقوى متنفذة.

 

وأشار إلى وجود انتشار خطير للمخدرات في أحياء سومر والكرامة والفيصلية والدواسة ووادي حجر والمنصور والمأمون واليرموك داخل مدينة الموصل، فضلا عن مدن أخرى بمحافظة نينوى منها مخمور وتلعفر والقيارة وزمار وحمام العليل، مبينا أن هذه الظاهرة تهدد بتفكك المجتمع الموصلي.

 

وفي السياق، قال الباحث الاجتماعي عماد الحمداني، أن ظاهرة تجارة المخدرات والإدمان عليها لم تكن موجودة في الموصل قبل احتلالها من قبل داعش الإرهابي عام 2014، مؤكدا ان هذه الحالات انتشرت بشكل مخيف بعد تحرير المدينة.

 

ولفت إلى أن مؤشرات ارتفاع الجريمة في الموصل تعود بالدرجة الأساس للإدمان على المخدرات، موضحا أن خطرها لا يقل عن خطر الإرهاب لأن كليهما يقتل الناس.

 

وبيّن أن المجتمع في الموصل وبقية مدن محافظة مهدد بالتفكك في حال استمرت هذه الظاهرة دون معالجة، منتقدا عدم وجود مصحات لمعالجة المدمنين على المواد المخدرة.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.