اخر الاخبار:
البابا فرانسيس يؤجل زيارته إلى العراق - الأربعاء, 26 شباط/فبراير 2020 19:33
مخاطبات نيابية بشأن عائلات داعش في نينوى - الأربعاء, 26 شباط/فبراير 2020 19:28
مصدر : حصيلة جديدة لاحداث الخلاني امس - الأربعاء, 26 شباط/فبراير 2020 10:05
محافظة نينوى تعطل الدوام الرسمي بسبب كورونا - الثلاثاء, 25 شباط/فبراير 2020 19:29
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

لليوم الثاني على التصعيد... تعرف على موقف قطع الطرق في المحافظات

 

لليوم الثاني على التصعيد... تعرف على موقف قطع الطرق في ذي قار

ذكرت الانباء الاعلامية ، اليوم الثلاثاء، موقف الطرق في محافظة ذي قار لليوم الثاني على التصعيد بالاحتجاجات التي تشهدها المحافظة. وقالت ان محتجي ذي قار يواصلون لليوم الثاني على التصعيد قطع الطريق الدولي السريع غربي مدينة الناصرية مركز المحافظة.واضافت، ان الطريق الرابط بين الناصرية والشطرة قد تم قطعه من قبل المحتجين، فيما تم قطع الطريق الرابط بين الشطرة والراعي من جهة الرفاعي.واوضحت الانباء، ان المحتجين قاموا بقطع الطريق العام الذي يربط محافظة ميسان بالكوت وبغداد وبقية محافظات الفرات الأوسط من جهة ناحية الفجر شمال ذي قار.واوضحت ان عملية القطع تمت بحرق الإطارات، فيما تم تعطيل الدوام في المدارس والدوائر غير الخدمية.هذا وتأتي أسباب قطع الطرق الى تأخر الحكومة الاتحادية في تنفيذ مطالب المتظاهرين وانتهاء المدة التي حددتها محافظة الناصرية لاختيار رئيس وزراء

 

متظاهرو بابل يواصلون قطع الطريق الدولي لليوم الثاني على التوالي

بغداد/ الغد برس:واصل متظاهرو محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، قطعهم للطريق الدولي السريع الربط  بين المحافظة والعاصمة بغداد كجزء من استمرارهم بالتصعيد بعد انتهاء مهلة الناصرية يوم امس الاثنين.وقال مراسل "الغد برس" ان المتظاهرين في محافظة بابل يواصلون قطع الطريق السريع الرابط بين محافظة بابل والعاصمة بغداد لليوم الثاني على التوالي تضامنا مع بقية المحافظات وجزء من التصعيد بعد انتهاء مهلة الناصرية.وأضاف ان المتظاهرين منذ يوم امس الاثنين قاموا بنصب الخيام على جانبي الطريق ومنع المركبات من المرور خروجا او دخولا.يذكر ان صباح امس الاثنين شهد قطع الطريق الدولي بعدما قام المتظاهرون بأغلاق مجسر الثورة وسط مدينة الحلة

 

توسع الاحتجاجات والتصعيد في السماوة

افاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، بقطع جسر رئيسي بالسماوة وحرق اطارات في تقاطع القشلة. وقال المصدر، ان "المحتجين ولليوم الثاني على التوالي قطعوا جسراً رئيسياً بالسماوة، كما احرقوا اطارات في تقاطع القشلة وسط المدينة".ويأتي ذلك في خطوة تصعيدية من قبل المتظاهرين احتجاجا على مماطلة الحكومة بتنفيذ مطالبهم.وتستمر الاحتجاجات الشعبية في بغداد ومحافظات الجنوب التي انطلقت منذ بداية تشرين الأول الماضي، وراح ضحيتها أكثر من الـ600 شهيد وإصابة أكثر من 22 ألف آخرين.

 

متظاهرو النجف يغلقون الطريق مع كربلاء

بغداد – ناس

استمر متظاهرو محافظة النجف في تصعيدهم الاحتجاجي، الثلاثاء، ليقطعوا طرقاً رئيسة، من ضمنها الطريق العام الرابط بمحافظة كربلاء.

 

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، اطلع عليه “ناس”، اليوم، (21 كانون الثاني 2020)، اظهر غلق المتظاهرين للطريق الرابط بين محافظتي كربلاء والنجف، وذلك بواسطة الاطارات المحترقة.

 

واشار احد المتظاهرين إلى أن “قطع طريق كربلاء – النجف يأتي بالتزامن مع استمرار التصعيد، وانتهاء مهلة الناصرية، وسيستمر التصعيد لحين الاستجابة لمطالب المتظاهرين”.

 

وتابع، أن “قطع الطريق الرابط بين محافظتي كربلاء والنجف بدأ من المنطقة المقابلة لنفق العسكريين”، موضحا ان “القطع لن يشمل حالات الطوارئ ونقل الجنائز”

 

متظاهرو الديوانية يقطعون الطريق الرابط بالنجف

قطع المتظاهرون في محافظة الديوانية، الثلاثاء، طريق المحافظة الرابط بمحافظة النجف، في ظل تنامي وتيرة الاحتجاجات في المحافظة، وبالتزامن مع التظاهرات بعدة مدن.

 

وقالت الانباء ،ان المحتجين في قضاء الشامية بمحافظة الديوانية، واصلوا قطع الطريق العام الرابط بين محافظتي النجف والديوانية. واضافت ان المتظاهرين قرروا السماح بمرور الحالات الاستثنائية فقط، عبر هذا الطريق.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.